حل مشكلة انتهت صلاحية هذا الإصدار من WhatsApp

يقوم WhatsApp، مثل معظم التطبيقات، بإصدار تحديثات لتطبيقه بشكل متكرر. حيث تعمل هذه التحديثات عادةً على تحسين الوظائف وإصلاح الأخطاء المعروفة والتي تم الإبلاغ عنها، وفي بعض الأحيان، إضافة ميزات جديدة. تحدث الكثير من هذه التحديثات بشكل مخفي بدون أن تشعر بذلك. هذا هو سبب ظهور رسالة “انتهت صلاحية هذا الإصدار من WhatsApp” على شاشتك. يواجه معظم الأشخاص هذه المشكلة على أجهزة الكمبيوتر أو تطبيق الويب الخاص بهم، ولكن في بعض الأحيان قد تنتهي صلاحية إصدار WhatsApp على الهواتف الذكية أيضًا.

حل مشكلة انتهت صلاحية هذا الإصدار من WhatsApp

هنا سنضع لك أهم الحلول الممكنة التي سوف تمكنك من العودة واستخدام تطبيق WhatsApp بدون أي مشاكل تذكر. كل ما عليك هو اتباع هذه الحلول وتطبيقه إذا كنت تواجه مشاكل مع إصدار واتس آب.

قم بتحديث تطبيق واتساب إلى آخر إصدار

هذا هو السبب الأساسي الذي يجعلك ترى رسالة “انتهت صلاحية هذا الإصدار من WhatsApp” على شاشتك. نظرًا لأن WhatsApp يتطلب منك تسجيل الدخول إلى تطبيق الويب وسطح المكتب باستخدام رمز QR الممسوح ضوئيًا من تطبيق الهاتف المحمول، فقم أولاً بتحديث تطبيقات الأجهزة المحمولة.

يمكنك تنزيل أو تحديث أحدث إصدار من WhatsApp على متاجر Play Store و App Store و Microsoft Store و macOS App Store. كما ويمكنك أيضًا فتح متاجر التطبيقات هذه على أجهزتك والبحث عن تطبيق واتساب فيها لتحديثه مباشرةً. حيث سترى زر التحديث إذا كان هناك تحديث متوفر. خلاف ذلك، سترى زر فتح.

إذا كنت تستخدم WhatsApp في متصفح، فقد ترى خيار التحديث في الشريط الجانبي الأيسر. انقر فوق انقر لتحديث زر WhatsApp.

انتهت صلاحية هذا الإصدار من WhatsApp

إذا كنت لا ترى زر التحديث أثناء استخدام WhatsApp Web، فما عليك سوى إغلاق علامة التبويب، وفتح WhatsApp Web مرة أخرى في علامة تبويب جديدة وتسجيل الدخول مرة أخرى عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام تطبيق WhatsApp للجوال كما فعلت من قبل. سيؤدي ذلك إلى تحميل أحدث إصدار من WhatsApp في متصفحك تلقائيًا.

مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق WhatsApp

في بعض الأحيان، قد تؤدي البيانات القديمة المرتبطة بالتطبيق إلى إعاقة أداء التطبيق مما يؤدي إلى مشكلات غريبة مثل تلك التي تواجهها. قد يساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في حل مشكلة انتهت صلاحية هذا الإصدار من WhatsApp. حيث بهذه الطريقة ستعيد التطبيق كأنك تقوم بفتحه لأول مرة في هاتفك. فعملية مسح بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق واتساب في الهاتف سهلة جدًا.

لكن في نسخة الويب، من الممكن أن بعض المستخدمين يواجهون مشكلة استخدام إصدار قديم من واتساب، ويرغبون في مسح بيانات واتس آب ويب وذاكرة التخزين المؤقت ولكن يجهلون ذلك. ولكن إليك الخطوات هنا عزيزي المتابع:

اضغط على F12 في Chrome أو Edge أو أي متصفح آخر يعمل بنظام Chromium. يجب أن يتم تفعيل أدوات Deev. ستظهر لك نافذة منبثقة تطلب التأكيد. انقر فوق نعم أو سماح إذا طُلب منك ذلك. في Edge، انقر فوق الزر Open DevTools.

انتهت صلاحية هذا الإصدار من واتساب

الآن انقر بزر الماوس الأيمن على زر إعادة التحميل أو التحديث وحدد إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت والتحديث الثابت. سيؤدي ذلك إلى حذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت وإعادة تحميل علامة التبويب تلقائيًا. لكن قد تضطر إلى تسجيل الدخول إلى WhatsApp مرة أخرى.

انتهت صلاحية هذا الإصدار من واتس

أعد تشغيل WhatsApp أو أعد تثبيته

هذه خدعة قديمة وبسيطة ولكنها غالبًا ما تعمل في مثل هذه المواقف. أعد تشغيل هاتفك الذكي أو الكمبيوتر الذي تستخدمه وافتح WhatsApp مرة أخرى. لا تنس حفظ جميع الأعمال المفتوحة قبل القيام بذلك لتجنب فقدان البيانات. إذا لم يفلح ذلك، فقم بإلغاء تثبيت WhatsApp من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول. ثم أعد تثبيته من المتجر الخاص بنسخة الجهاز الذي تستخدمه سواء للهاتف أو الحاسوب. سيتعين عليك تسجيل الدخول مرة أخرى إلى WhatsApp واستعادة البيانات من النسخة الاحتياطية.

جرب تطبيقات المراسلة الكل في واحدAll-in-One Messaging

WhatsApp هو مجرد واحد من العديد من التطبيقات التي نستخدمها بشكل يومي. ثم هناك Telegram و Signal و Slack وما إلى ذلك. وهناك العديد من التطبيقات الأخرى مثل Gmail و Trello والمزيد. تتيح لك تطبيقات الكل في واحد مثل Station و Ferdi و RamBox وغيرها إضافة كل هذه التطبيقات في واجهة مستخدم واحدة سهلة الاستخدام.

يمكنك الآن التبديل بين التطبيقات المختلفة أثناء التنقل فيما بينها. حيث تقوم هذه التطبيقات بعمل جيد جدًا في تحديث كل هذه التطبيقات في الخلفية أيضًا. يمكنك استخدام تطبيق Ferdi على جهاز MacBook وتطبيق Station على جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows. ولم أر مطلقًا رسالة “انتهت صلاحية هذا الإصدار من WhatsApp” منذ ذلك الحين.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.