كيفواتس آب

كل ما تحتاج معرفته حول قنوات واتس آب WhatsApp Channels

لقد أثبت تطبيق WhatsApp باستمرار أنه التطبيق الأول لتسهيل التواصل بين الأصدقاء وأفراد العائلة. تظل منصة المراسلة الفورية هذه مجانية ويمكن لجميع الأفراد الوصول إليها. علاوة على ذلك، يخضع تطبيق المراسلة الفورية هذا لتحديثات منتظمة لضمان الدعم المستمر والمشاركة من مجتمع المستخدمين الواسع من كافة أنحاء العالم. ومن خلال متابعتنا في موقع عربي تك لكافة أخبار تطبيق WhatsApp وجدنا أنه قام بتقديم مؤخرًا لميزة جديرة بالملاحظة تُعرف باسم “قنوات واتس آب أو WhatsApp Channels”. تابع هذا الموضوع للتعرف أكثر على هذه الميزة الجديدة.

ما هي قنوات واتس آب أو WhatsApp Channels؟

تقدم قنوات WhatsApp نفسها كوسيلة مباشرة وجديرة بالثقة لتلقي التحديثات الهامة من الأفراد والمؤسسات، مع الحفاظ على الخصوصية. تعمل هذه الأداة كمنصة بث أحادية الاتجاه، مما يمكّن المسؤولين من نشر النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي والمزيد.

ومن الجدير بالذكر أن واتساب أكد على التشغيل المستقل للقنوات، بشكل مختلف عن الدردشات العادية. تم إنشاء قسم مخصص للمستخدمين لمتابعة القنوات المختلفة دون الكشف عن اختياراتهم للمتابعين. حيث سيتم عرض جميع القنوات التي يتم متابعتها بسهولة في علامة التبويب “المستجدات” داخل التطبيق. بالإضافة إلى ذلك، قدمت الشركة العديد من الميزات الجديدة للقنوات، وبالتالي تعزيز وظائفها وتحسين تجربة المستخدم بشكل عام.

يمكننا القول بأن هذه الميزة شبيهة لتلك التي في تطبيق Telegram، حيث يمكن من خلال هذه القنوات متابعة الكثير من المنصات والمواقع والأشخاص أولًا بأول. إلى جانب ذلك، يمكنك أنت أيضًا انشاء قناة خاصة بك ونشرها بين الأصدقاء والمتابعين للانضمام إليها ومشاركة كل جديد معهم. ولكن هذه الميزة الأخيرة ليست متاحة للجميع بعد ويمكنك الانتظار حتى أن تصبح متاحة لكم.

كيفية الوصول إلى قنوات واتس آب، واستكشاف هذه الميزة الجديد

بعد أن اكتسبت فهمًا لمفهوم قنوات WhatsApp، قد تكون الآن حريصًا على استكشاف القنوات الجديدة والانضمام إليها. اسمح لي بإرشادك خلال خطوات البحث عن القنوات والانضمام إليها داخل تطبيق واتساب.

في البداية، لا بد من تحديث تطبيق واتس آب لديك إلى أحدث إصدار سواء في هاتفك الأندرويد أو حتى في هاتف الآيفون الخاص بك. وذلك لأن هذه الميزة الجديد متوفرة للأشخاص الذين لديهم التحديث الأخير من التطبيق.

تحديث التطبيق للأندرويد

تحديث التطبيق للآيفون

بعد تحديث التطبيق ومن الواجهة الرئيسية للتطبيق، انقر على خيار “المستجدات” في الشريط العلوي كما هو واضح لك أدناه.

كل ما تحتاج معرفته حول قنوات واتس آب WhatsApp Channels

سيتم نقلك إلى ذات الواجهة التي يظهر بها الحالة الخاصة بجهات الاتصال لديك. وسنلاحظ أيضًا ظهر خيار في الأسفل وهو بحث عن القنوات، فقط اضغط على هذا الخيار الأخير لإيجاد القناة التي تريد.

كل ما تحتاج معرفته حول قنوات واتس آب WhatsApp Channels

ستظهر لك الآن نافذة منبثقة بها بعض من التوضيحات التي تقدمها لك واتس آب. بدورك فقط اضغط على موافقة ومتابعة.

كل ما تحتاج معرفته حول قنوات واتس آب WhatsApp Channels

وبهذا يمكنك إيجاد الكثير من القنوات الرائجة في تطبيق واتس آب. ومن أجل إضافة أي قناة انقر فقط على أيقونة الإضافة +. كذلك يمكنك استخدام خيار البحث للبحث عن قنوات واتس آب محددة.

كل ما تحتاج معرفته حول قنوات واتس آب WhatsApp Channels

وبذلك يمكنك متابعة تلك القنوات التي تم إضافتها من علامة التبويب المستجدات. أي أن القنوات ستكون منفصة عن الدردشات وذلك لتجنب اختلاط القنوات مع الدردشات الخاصة بكل، ولكي يكون كل شيء منظم في التطبيق.

ملاحظة هامة جدًا/ الميزة مازالت جديدة وفي مرحلة التطوير، ولذلك لربما لن تجد العدد الكثير من قنوات واتس آب في التطبيق. ولكن مع مرور الوقت سنجد أن أعداد القنوات بدأ في الارتفاع ولا سيما لو تم إتاحة ميزة انشاء القنوات للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى