كيفية تفعيل ميزة الترجمة في تطبيق Telegram للأندرويد و الآيفون

هل ترغب في التعرف على كيفية تفعيل ميزة الترجمة في تطبيق Telegram للأندرويد و الآيفون؟ هذا الموضوع لك بالتحديد. فواحد من تطبيقات المراسلة الفورية التي لديها نسبة كبيرة من المستخدمين هو تطبيق تليجرام Telegram. حيث يتوفر هذا التطبيق على العديد من المميزات المختلفة التي تجعله يصنف من أكثر التطبيقات تنزيلًا عبر متاجر التطبيقات على مختلفة أنظمة التشغيل.

ولكن من المزايا التي لربما يجهلها الكثير منكم هي ميزة ترجمة النصوص في التطبيق إلى أي لغة أخرى. حيث يمكنك بنقرة زر واحدة وخلال لمح البصر ترجمة أي نص تريده إلى أي اللغة العربية أو أي لغة أخرى أنت تريدها. وفي هذا الموضوع عبر موقع عربي تك، سنتعرف على ميزة الترجمة في تطبيق Telegram وكيفية تفعيلها لديك.

أهمية ميزة الترجمة في تطبيق تليجرام Telegram Translator

تخيل أنك تتابع الكثير من القنوات عبر تطبيق تليجرام وأنت لا تجيد اللغة التي يقوم الموقع فيها بنشر الملاحظات والرسائل وتريد معرفة ما يتم الحديث عنه ولكن يصعب عليك الأمر؟!. هنا أنت ستقوم تلقائيًا بنسخ النص من التطبيق بشكل كامل عبر النقر عليه نقرة مطولة ومن ثم الضغط على خيار نسخ. ومن بعدها ستتوجه إلى أحد مواقع أو تطبيقات الترجمة من أجل ترجمة النص. وبهذا ستجد صعوبة في القيام بهذا الأمر كل مرة وستجد أنه أمر معقد نوعًا ما.

ولكن عند استخدام ميزة الترجمة في تطبيق تليجرام سيصبح الأمر أكثر سهولة. كما أنك لن تحتاج إلى الخروج من التطبيق على الإطلاق من أجل ترجمة ذلك النص إلى اللغة العربية. فبنقر واحدة على النص واختيار خيار ترجمة من قائمة السياق التي ستظهر لك سيكون الأمر أكثر سلاسة من ذي قبل. فالترجمة التي ستظهر لنا في التطبيق هي ترجمة دقيقة نوعًا ما وتُغنيك عن الكثير من تطبيقات مواقع الترجمة بشكل عام.

لا ننسى أنه باستخدام ميزة الترجمة في تطبيق Telegram سيكون بإمكانك نسخ النص الذي تم ترجمته بكل حُرية. إلى جانب أنه سيكون بإمكانك التحدث مع أي شخص من أي مكان بالعالم بأي لغة يتحدثها ذلك الشخص. وذلك عبر خيار الترجمة في تطبيق المحادثة الفورية تليجرام.

كيفية تفعيل ميزة الترجمة في تطبيق Telegram

الخطوات التي سنشرحها لكم في الأسفل يمكن لأي شخص القيام بها، سواء عبر هاتف الأندرويد أو عبر هاتف الآيفون الذي يعمل بنظام iOS. حيث أن الخطوات ستكون هي ذاتها في كِلا النظامين.

خطوات تفعيل ميزة الترجمة في تليجرام

أولًا، يجب عليك أن تتأكد من تحديث تطبيق تليجرام إلى آخر نسخة من التطبيق. فيكفي فقط الدخول إلى متجر التطبيقات الخاص بنظامك وتنزيل التحديث الأخير إذا لم تفعل ذلك.

تحديث تليجرام للأندرويد

تحديث تليجرام للآيفون

الآن، قم بفتح التطبيق لديك في الهاتف وانقر على الثلاث خطوط الخاصة بإظهار القائمة الجانبية في أعلى يسار او يمين الشاشة.

كيفية تفعيل ميزة الترجمة في تطبيق Telegram

من هذه القائمة التي ظهرت لك، اضغط على خيار الإعدادات أو Settings. حيث سيتم نقلك بموجبها إلى الصفحة التي يمكنك عبر ضبط اعدادات التطبيق والحساب.

كيفية تفعيل ميزة الترجمة في تطبيق Telegram

في الواجهة الخاصة بالإعدادات، قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد خيار اللغة أو Language وهو الخيار الخاص بالترجمة. قم فقط بالضغط عليه.

كيفية تفعيل ميزة الترجمة في تطبيق Telegram

وهكذا يمكنك تفعيل ميزة الترجمة في تطبيق Telegram بنقرة واحدة فقط وبكل سهولة. حيث ستجد أن العديد من اللغات بإمكان التطبيق ترجمتها إلى العربية.

كيفية تفعيل ميزة الترجمة في تطبيق Telegram

الآن لو قمت بالتوجه إلى أي محادثة وقمت بالنقر على أي رسالة في تلك المحاثة باللغة الإنجليزية على سبيل المثال، ستظهر لك قائمة سياق بها خيار ترجمة.

كيفية تفعيل ميزة الترجمة في تطبيق Telegram

بعد النقر على خيار الترجمة سيتم إظهار الترجمة لك من اللغة الإنجليزية إلى العربية بهذا الشكل كما هو واضح في الصورة أدناه.

كيفية تفعيل ميزة الترجمة في تطبيق Telegram

Advertisements

التعليقات مغلقة.