أخبار تقنيةواتس آب

يواصل WhatsApp تحسين أمان المستخدم من خلال اختبار التحقق من البريد الإلكتروني

يتضمن الإصدار التجريبي الأخير من WhatsApp ميزة جديدة من شأنها إرضاء أي شخص يريد إضافة طبقة أخرى من الأمان إلى حسابك. في الواقع، يعرض التطبيق الآن التحقق من ملفك الشخصي عبر البريد الإلكتروني، وبالتأكيد عندما يحاول المستخدم الاتصال من جهاز غير معروف سيكون هناك مسائلة قانونية لضمان أكبر لأمان الحساب. ومن غير الواضح متى ستكون الميزة متاحة لعامة الناس. ولكن أصبحت الآن متوفرة في الإصدار التجريبي من تطبيق واتس آب.

إهتمام واتس آب بتحسين الأمان للمستخدمين في تطبيقه باستمرار

يهتم WhatsApp بالتأكيد بأمان حسابك. في الآونة الأخيرة، يبدو أن معظم ميزاته الجديدة موجهة نحو حماية المستخدمين، ومنها خصوصيتهم، كما هو الحال مع صور الملفات الشخصية البديلة، ومعرفاتهم. في الواقع، يقوم التطبيق دائمًا بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى المستخدم الذي يحاول الاتصال من جهاز جديد.

ولكن يمكن قريبًا تقديم طريقة مصادقة جديدة عن طريق المراسلة. رصدت WABetaInfo خيارًا جديدًا يتيح للمستخدمين طلب التحقق عبر البريد الإلكتروني في كل مرة يتصلون فيها من جهاز جديد. “البريد الإلكتروني يساعدك على الوصول إلى حسابك فقط. كما أنه غير مرئي للمستخدمين الآخرين”. حيث يمكننا من خلال الإصدار التجريبي أن نقرأ على الصفحة المخصصة للخيار الخاص بالبريد الإلكتروني ما يخص هذه الميزة. والذي يمكن من خلاله إدخال عنوان بريدك الإلكتروني وتعديله.

يواصل WhatsApp تحسين أمان المستخدم من خلال اختبار التحقق من البريد الإلكتروني

كما يجب التنويه إلى أن واتس آب الآن في نسخته الجديدة أصبح لا يعمل على هواتف الأندرويد القديمة أو التي تم إيقاف الترقية لها. وبالتالي في حال نزول مثل هذه الميزة فلن تحصل عليها.

سيقدم WhatsApp قريبًا التحقق من البريد الإلكتروني لمزيد من الأمان

من المفترض أن تسهل هذه الميزة الجديدة على أي شخص يرغب في التحكم في حسابه في جميع الأوقات. إذا سيطر شخص خبيث بالصدفة على رقم هاتفك، فسيظل حساب WhatsApp الخاص بك آمنًا بفضل طلب التحقق من البريد الإلكتروني. وهذه الميزة تشبه إلى حد كبير ميزة المصادقة الثنائية 2FA في مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، أو حتى الخدمات التي تفرض عليك تفعيلها لزيادة أمان حسابك.

يواصل WhatsApp تحسين أمان المستخدم من خلال اختبار التحقق من البريد الإلكتروني

في الوقت الحالي، تتوفر الوظيفة في الإصدار 2.23.24.10 من التطبيق. لا نعرف حتى الآن متى (أو حتى إذا) ستكون هذه الميزة المهمة متاحًا لعامة الناس. إذا كنت تريد الاختبار بنفسك، فإن الإصدار التجريبي متاح من خلال تحديث على متجر Google Play. إذا كنت ترغب في الانضمام إلى برنامج WhatsApp التجريبي، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى المنصة الخاصة بنسخة البيتا من واتس آب وتجربة هذه الميزة الجديدة.

هل ستحل هذه الميزة لتكون بديلة من رسائل التحقق القصيرة في WhatsApp؟

بالتأكيد لا، فميزة إضافة البريد الإلكتروني هذه ستأتي لتعمل كبديل لميزة التحقق من خلال الرسائل القصيرة. لهذا في حال كان عليك من الصعب الوصول إلى شبكة المحمول او كنت في بلد آخر وتريد تسجيل الدخول إلى حساب واتس آب من خلال هاتف آخر ولم تستطع ذلك بسبب انقطاع شبكة المحمول. فيمكن لك استخدام فقط ميزة التحقق من خلال البريد الإلكتروني والتمتع باستخدام WhatsApp في أي مكان في العالم.

هذه الميزة لها دور كبير في تسهيل طريقة استخدام واتس آب على أجهزة مختلفة، ولكن يجب أن يكون هناك حذر أيضًا أثناء التعامل مع هذه. ولهذا نحن بانتظار أن يتم طرحها بشكل رسمي لكافة المستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى