كيفية تقليل استهلاك بيانات الهاتف أثناء مكالمات WhatsApp

WhatsApp هو تطبيق مراسلة شائع يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات صوتية ومرئية باستخدام اتصال الإنترنت. ومع ذلك، يمكن أن تستهلك هذه المكالمات قدرًا كبيرًا من بيانات الهاتف، مما قد يكون مكلفًا للمستخدمين الذين لديهم خطط بيانات محدودة. فإذا كنت تتطلع إلى تقليل استهلاك بيانات الهاتف أثناء مكالمات WhatsApp، فإليك بعض النصائح لمساعدتك في توفير استخدام البيانات إلى أقصى قدر ممكن.

كيفية تقليل استهلاك بيانات الهاتف أثناء مكالمات WhatsApp

هذه النصائح ما هي إلا طرق يمكن لأي شخص تطبيقها وسيلمس تغيير ملحوظ في استهلاك بيانات الجوال عند اجراء مكالمات واتس آب. دعونا نتعرف عليها الآن:

استخدم اتصال الواي فاي Wi-Fi كلما أمكنك ذلك

من أسهل الطرق لتقليل استهلاك بيانات الجوال أثناء مكالمات واتس آب هو استخدام الـ Wi-Fi متى كان ذلك متاحًا. تكون اتصالات الواي فاي بشكل عام أسرع وأكثر استقرارًا من بيانات الهاتف المحمول، لذلك من المحتمل أن تتمتع بتجربة اتصال أفضل على شبكة Wi-Fi. للتأكد من أنك متصل بشبكة واي فاي، انتقل إلى إعدادات هاتفك وقم بتشغيل مفتاح Wi-Fi. عندما تكون داخل نطاق شبكة الواي فاي، يجب أن يتصل هاتفك بها تلقائيًا.

ضبط إعدادات الاتصال الخاصة بك في تطبيق WhatsApp

يمكنك أيضًا تقليل استهلاك بيانات هاتفك المحمول عن طريق ضبط إعدادات مكالمات WhatsApp. للقيام بذلك، افتح WhatsApp وانتقل إلى قائمة “الإعدادات”. من هناك، حدد “استخدام البيانات والتخزين” ثم “إعدادات الاتصال”. ستجد هنا خيارات للحد من كمية البيانات المستخدمة أثناء المكالمات. يمكنك اختيار استخدام وضع “استخدام بيانات منخفض”، والذي سيقلل من جودة مكالماتك ولكنه يستخدم بيانات أقل. يمكنك أيضًا اختيار إيقاف تشغيل “مكالمات الفيديو” إذا كنت تحتاج فقط إلى إجراء مكالمات صوتية.

أغلق التطبيقات الأخرى

عندما تجري مكالمة عبر تطبيق WhatsApp، حاول إغلاق أي تطبيقات أخرى قد تستخدم البيانات في الخلفية. سيساعد هذا في تقليل كمية البيانات التي يتم استخدامها على هاتفك والتأكد من أن جودة مكالماتك جيدة قدر الإمكان. لإغلاق التطبيقات في جهاز iPhone، انقر نقرًا مزدوجًا على زر الصفحة الرئيسية واسحب لأعلى على التطبيق الذي تريد إغلاقه. في هاتف Android، انقر فوق زر التطبيقات الحديثة واسحب التطبيق الذي تريد إغلاقه إلى اليمين أو اليسار.

قلل من استخدامك لمكالمات الفيديو

تقليل استهلاك بيانات الهاتف أثناء مكالمات WhatsApp

تميل مكالمات الفيديو إلى استخدام بيانات أكثر من المكالمات الصوتية، لذلك إذا كنت تبحث عن توفير استخدام البيانات أثناء مكالمات الواتس آب، فقد ترغب في الحد من استخدامك لمكالمات الفيديو على WhatsApp. بدلاً من ذلك، حاول استخدام المكالمات الصوتية أو التبديل إلى الرسائل النصية عندما يكون ذلك ممكنًا. إذا كنت بحاجة إلى إجراء مكالمة فيديو، ففكر في استخدام دقة فيديو أقل لتقليل كمية البيانات المستخدمة.

استخدم VPN لتوفير البيانات

تقليل استهلاك بيانات الهاتف أثناء مكالمات WhatsApp

يمكن للشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) أن تساعد في تقليل استهلاك بيانات هاتفك المحمول عن طريق ضغط البيانات وتوجيه حركة المرور على الإنترنت من خلال خادم أكثر كفاءة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تستخدم شبكة هاتف محمول بطيئة أو ذات اتصال ليس بجيد. حيث تتوفر العديد من شبكات VPN الموفرة للبيانات، مثل Opera VPN و TunnelBear VPN، وغيرها من التطبيقات المشابهة.

استخدم تطبيقًا لتوفير البيانات

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في تقليل استهلاك بيانات الهاتف أثناء مكالمات WhatsApp، فقد ترغب في محاولة استخدام تطبيق لتوفير البيانات. يمكن أن تساعدك هذه التطبيقات في تتبع استخدام البيانات الخاصة بك وتعطيك نصائح لتقليله. هناك الكثير من تطبيقات حفظ البيانات الشائعة ومنها DataWiz و My Data Manager و Datally، وغيرها من التطبيقات الأخرى.

Advertisements

التعليقات مغلقة.