ما هو إعدادات الوكيل في واتساب؟ تخلص من الحظر نهائيًا

يعاني الكثير من المستخدمين لتطبيق المراسلة الفورية في هواتفهم WhatsApp من مشكلة الحظر لبعض مزايا التطبيق؟ فعلى سبيل المثال، يعاني الناس في جمهورية مصر العربية من حظر مكالمات تطبيق الواتساب بشكل كامل وذلك بسبب بعض السياسات التر تفرضها عليهم شركة المحمول المتصلين بالإنترنت من خلالها. ومن أجل تخطي هذه المشكلة وحلها بشكل كامل، قامت شركة ميتا بطرح ميزة جديدة وهي إعدادات الوكيل في واتساب.

وعبر هذا الموضوع عبر موقع عربي تك سنتعرف أكثر على هذه الميزة، وكيف يمكننا استخدامها وتفعيلها في التطبيق؟ إلى جانب التعرف على الهدف منها بشكل كامل.

ما هو إعدادات الوكيل في WhatsApp؟ وماذا سنستفيد منها؟

قام WhatsApp مؤخرًا بنشر وظيفة غريبة في تطبيق المراسلة السريعة الخاصة به، ونحن نشير إلى “إعدادات الوكيل أو Proxy“، هذه الأداة التي ستسمح لك بمواصلة الدردشة في المناطق أو البلدان التي يُحظر فيها استخدام التطبيق. تبدو هذه الوظيفة غير ضرورية للوهلة الأولى، ولكن إذا دخلت في التفاصيل ستدرك أنها ستكون مفيدة للغاية في الحالات التالية:

  • أولاً، الحالة المذكورة أعلاه إذا كنت تعيش او ذاهب في إجازة إلى بلد تم حظر فيه تطبيق واتساب.
  • ثانيًا، عندما يكون هناك انقطاع للإنترنت عن التطبيق لديك من جهات نافذة. بحيث يمكنك تشغيل واتساب بحالة انقطاع الانترنت لديك من التطبيق من قبل شركة الاتصال.

إعدادات الوكيل في واتسآب

بالإضافة إلى ذلك، أكدت شركة Meta أنه مع الاتصال بواسطة Proxy أو عبر الخادم الوكيل في واتساب، سيتم احترام خصوصية محادثاتك أيضًا وذلك بفضل آلية التشفير المعروفة جيدًا من طرف إلى طرف. فالبروكسي هو عبارة عن عنوان وسيط يتم إدخاله في التطبيق من أجل التحايل على الشبكة بأنك متصل من دولة غير دولتك التي أنت تقطن بها أو تعيش بها حاليًا.

يمكنك استخدام عنوان بروكسي مجاني والعمل عليه في الهاتف، وتخطي أي حظر تعاني منه أثناء استخدام تطبيق WhatsApp. وبهذا لن تجد أي صعوبة في التحدث بالمكالمات الصوتية والفيديو مع الآخرين عبر واتساب.

هل يمكن فعلًا تشغيل واتساب بدون انترنت عبر إعدادات الوكيل؟!

هناك الكثير من الأقاويل التي تتحدث عن أنه باستخدام إعدادات الوكيل في واتساب يمكنك استخدام تطبيق المراسلة WhatsApp بدون انترنت. حقيقة، هذا ليس إلا مجرد كلام شائع والفكرة الأكثر دقة هي بأنه باستخدام إعدادات الوكيل في واتساب ستتخطى مشكلة حجب الإنترنت عنه وسيعمل لديك التطبيق متخطيًا مشكلة حظر الانترنت عنه التي تفرضها عليك شركات الاتصال المختلفة.

أي أنك ستحتاج إلى اتصال انترنت من أجل العمل على تطبيق المراسلة الفورية واتساب وليس كما هو شائع، والفكرة الخاطئة التي تكونت لدى الكثير من المستخدمين.

كيف يتم تفعيل البروكسي أو إعدادات الوكيل في الواتس آب عبر أجهزة الأندرويد؟

إعدادات الوكيل في واتسآب

  • في البداية، يجب عليك أن تتأكد من أنك تتوفر على آخر إصدار من تطبيق واتسآب لديك في الهاتف، وذلك من أجل التوفر على ميزة إعدادات الوكيل في واتساب.
  • في الخطوة الثانية، قم بالدخول إلى تطبيق WhatsApp، ومن ثم انقر على الثلاث نقاط في أعلى يمين أو يسار الشاشة. ومن القائمة المنسدلة انقر على خيار الإعدادات أو Settings.
  • بمجرد أن تفتح لك الواجهة الخاصة بإعدادات تطبيق واتساب، قم بالضغط على خيار التخزين والبيانات أو Storage and data.
  • الآن، قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد خيار الوكيل أو Proxy. فقم بالنقر عليه للدخول إلى صفحة الإعدادات والتفعيل الخاصة به.
  • في صفحة إعدادات الوكيل، قم بالضغط على خيار تفعيل إعدادات الوكيل في واتساب، ومن ثم انقر على خيار تعيين البروكسي.
  • حيث يمكنك الحصول على الكثير من عناوين الخادم الوكيل أو البروكسي من شبكة الانترنت عبر الكثير من المواقع.

Advertisements

التعليقات مغلقة.