كيف تعمل ميزة SOS في هواتف iPhone 14 عبر القمر الصناعي؟

كان تحسين ميزات الأمان وتحسين ما يمكن لجهاز iPhone تقديمه في حالات الطوارئ جانبان أساسيان في حدث إطلاق Apple في 22 سبتمبر هذا العام. ميزة SOS الخاصة بالطوارئ المتربطة بالأقمار الصناعية واكتشاف حوادث اصطدام السيارة هما ميزتان بارزتان أدرجتهما Apple في تشكيلة هاتف آيفون 14 الخاصة بها. على الرغم من أننا نأمل ألا تحتاج إلى استخدام هذه الميزة، إلا أنه لا يضر بالتعرف عليه.

ففي حالة عدم وجود أي خدمة Wi-Fi أو خدمة خلوية قريبة، سيوفر هاتف iPhone 14 اتصالاً عبر الأقمار الصناعية، مما يتيح للعملاء الاتصال بمتخصصي الطوارئ. حيث عقدت شركة Apple ومزود الاتصال بالأقمار الصناعية Globalstar شراكة للسماح لمالكي iPhone 14 بتنبيه موظفي الطوارئ برسالة SOS بسرعة.

يوضح هذا المقال الجديد عبر موقع عربي تك كيفية عمل ميزة Emergency SOS عبر الأقمار الصناعية في سلسلة هاتف iPhone 14.

ما هي ميزة SOS في هواتف iPhone 14 والتي تعمل عبر القمر الصناعي؟

أضافت شركة Apple إجراء أمان جديدًا يسمى Emergency SOS و الذي يعمل عبر الأقمار الصناعية إلى تشكيلة هاتف iPhone 14. الغرض منه هو تمكينك من الاتصال بخدمات الطوارئ في المواقع التي لا يوجد بها استقبال انترنت أو حتى اتصال خلوي.

فعندما تكون بعيدًا عن الاتصال الخلوي أو الـ Wi-Fi، تتيح لك طرازات هواتف iPhone 14 التي تم إطلاقها حديثًا إرسال رسائل نصية إلى خدمات الطوارئ باستخدام هذه الميزة. هذه خدمة رسائل حصرية لحالات الطوارئ؛ لا يُسمح لك بإجراء مكالمات أو القيام بأي شيء آخر. سيتم إرسال جميع الرسائل إلى وكالات الطوارئ المناسبة.

ميزة SOS تعمل من خلال الأقمار الصناعية من الفضاء مباشرة

في نوفمبر 2022، ستحصل على خدمة الطوارئ SOS مع تحديث البرنامج التالي لنظام iOS 16. أيضًا، ستكون ميزة SOS iPhone للطوارئ هذه متاحة في البداية فقط في الولايات المتحدة وكندا. وفيما بعد من الممكن أن نراها في بقية دول العالم ولازال الأمر غير متوقع وصولها إلى الدول العربية تحديدًا ودول الشرق الأوسط بشكل عام.

موضع مهم: كيفية التصوير بكاميرا هاتف iPhone 14 بدقة 48 ميجا بكسل

كيف تعمل ميزة SOS في هواتف iPhone 14 عبر القمر الصناعي؟

يمكنك العثور على القمر الصناعي LEO أو ما يسمى بـِ (المدار الأرضي المنخفض) باستخدام مكونات خاصة قامت Apple بدمجها في الأجهزة والبرامج والمكونات الأساسية لجهاز iPhone 14. وهذا يجعل من الممكن للهوائيات المدمجة في iPhone 14 إنشاء اتصال مباشر مع الأقمار الصناعية. تعمل الوظيفة بطريقة يمكن مقارنتها بميزة الطوارئ SOS الحالية. يجب على المستخدمين الضغط باستمرار على الزر الجانبي بأحد مفاتيح مستوى الصوت على iPhone 14 حتى يظهر الخيار لتمكين رسائل الطوارئ عبر القمر الصناعي Satellite.

سيوجهك جهاز iPhone الخاص بك بعد ذلك إلى رابط إلى قمر LEO في تلك المرحلة. حتى يتم إجراء اتصال قوي، ستظهر إرشادات مثل “انعطف يسارًا” أو “انعطف يمينًا”. بمجرد الاتصال، يتمكن المستخدمون من إرسال نصوصًا مختصرة بدلاً من المكالمات الهاتفية. ويرجع ذلك إلى تقييد الاتصال بالأقمار الصناعية، مما يمنع استخدام البيانات أو الصوت أو استخدام النص العادي.

هناك أربع عمليات في كيفية عمل ميزة Emergency SOS في جهاز آبل iPhone 14 عبر القمر الصناعي LEO:

  • أولاً، يتصل جهاز iPhone الخاص بك بقمر صناعي LEO.
  • ثم تستقبل المحطة الأرضية المرحل من القمر الصناعي.
  • بعد ذلك، تقوم المحطة الأرضية بإجراء اتصال مع مركز الترحيل.
  • ثم سيقوم مركز الترحيل هذا بنقل المعلومات إلى خدمات الطوارئ.

تعد الشريحة اللاسلكية التي تمت ترقيتها والتي تدعم اتصالات الأقمار الصناعية واحدة من الميزات المتطورة تقنيًا لسلسلة iPhone 14. طورت Apple تقنية مضغوطة لجعل الرسائل النصية أصغر بثلاث مرات من أجل اتصال أسرع بسبب النطاق الترددي المقيد بشدة مع القمر الصناعي.

ما هي المدة التي يتوقع أن تصل فيها رسالة الطوارئ SOS إلى خدمات الطوارئ المعنية؟

يكون الاتصال عبر الأقمار الصناعية أفضل عندما لا يكون هناك غطاء سحابي، ويكون الأفق مرئيًا. عندما تتناسب مع هذه الظروف المثالية، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تصل رسالتك النصية إلى خدمات الطوارئ، والذي يقدر بحوالي 15 ثانية.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.