ايفــون

أبرز مزايا نظام التشغيل iOS 17 الخاص بأجهزة آبل

كشفت Apple النقاب عن أبرز مزايا نظام التشغيل iOS 17 الذي طال انتظاره خلال المؤتمر العالمي للمطورين (WWDC) المرموق في عام 2023. يقدم هذا التحديث المتطور عددًا كبيرًا من التحسينات الجديرة بالملاحظة والميزات الجديدة، مثل ملصق جهات الاتصال، وNameDrop، وStandBy، وغيرها المزيد. من الإضافات المثيرة إلى الأدوات التي لا تقدر بثمن، فإن أحدث إصدار لنظام iOS مليء بالميزات الرائعة المصممة لتحسين تجربة المستخدم. إذا كنت متشوقًا لاكتشاف أحدث التطورات في iOS 17، فتأكد من أننا قمنا في موقع عربي تك بتجميع قائمة شاملة بهذه المميزات.

أبرز مزايا نظام التشغيل iOS 17 الخاص بأجهزة آبل

هذه قائمة شاملة وكاملة بكافة المزايا التي جاءت مع نظام التشغيل الخاص بهواتف وأجهزة شركة آبل بالإصدار 17. تعرف على كل واحدة منها وتحقق منها في هاتفك.

ميزة NameDrop

أبرز مزايا نظام التشغيل iOS 17 الخاص بأجهزة آبل

إذا اضطررت إلى اختيار الميزة الأكثر روعة في iOS 17، فستكون NameDrop. تعمل هذه الإضافة إلى AirDrop على تبسيط تبادل جهات الاتصال في المؤتمرات أو المناسبات الاجتماعية. من خلال تقريب جهازي iPhone، يمكن للمستخدمين مشاركة معلومات الاتصال والوسائط المتعددة بسهولة. لا يوجد إدخال يدوي مطلوب. سرعة وواجهة NameDrop آسرة. كما أن استخدامه على iPhone سهل الاستخدام وممتع.

يتيح NameDrop في iOS 17 أيضًا مشاركة المحتوى والتعاون بين أجهزة iPhone وApple Watch. يمكن للمستخدمين مشاركة الوسائط أو بدء SharePlay معًا. في حالة تعطل AirDrop، يستخدم iOS 17 الإنترنت لإكمال عملية النقل. جربه الآن!

ميزة Contact Posters

 

يعد ملصق جهات الاتصال أو Contact Posters في iOS 17 رائعًا حقًا. فهو يتيح للمستخدمين تحسين بطاقات الاتصال باستخدام الرموز التعبيرية أو الصور، مما يتيح تعبيرًا أفضل لجهات اتصال معينة. تظهر الملصقات المخصصة بملء الشاشة على هاتف iPhone الخاص بالمستلم أثناء المكالمات. وتتوافق لغة التصميم مع شاشة القفل في نظام iOS 16 كذلك، مما يوفر خيارات للتخصيص. يعمل ملصق جهات الاتصال أيضًا مع تطبيقات VoIP التابعة لجهات خارجية، مما يزيد من تعدد استخداماتها.

أبرز مزايا نظام التشغيل iOS 17 الخاص بأجهزة آبل

ميزة وضع الاستعداد StandBy Mode

تعمل ميزة StandBy في نظامiOS 17  على تحويل هاتف iPhone إلى شاشة ذكية تعرض المعلومات الأساسية مثل التاريخ والوقت والمكالمات والإشعارات. قم بتخصيص وضع الاستعداد باستخدام الصور والأدوات والأنشطة المباشرة وSmart Stack. حيث يمكنك بسهولة التحقق من النتائج المختلفة والطقس والمزيد من شاشة الهاتف البسيطة. هذا الوضوع مثالي للمكتب وأثناء التركيز في أداء بعض المهام.

أبرز مزايا نظام التشغيل iOS 17 الخاص بأجهزة آبل

ميزة تطبيق الرسائل المتجدد

تم تحسين تطبيق الرسائل في iOS 17 من خلال قائمة قابلة للتوسيع لسهولة الوصول إلى تطبيقات iMessage. يمكن للمستخدمين إعادة ترتيب التطبيقات أو إزالتها حسب الحاجة. تعمل عوامل تصفية البحث على جعل البحث داخل جهات الاتصال أسرع وأكثر كفاءة. كما ويعرض تطبيق Catch Up أحدث الرسائل غير المقروءة في المحادثة مع وجود سهم يشير إلى آخر رسالة غير مقروءة.

 

ميزة Live Stickers

إذا كنت تستخدم iMessage، فسوف تحب هذه الميزة الجديدة لنظام iOS 17. حصلت ميزة الملصقات الموجودة في تطبيق الرسائل على إصلاح شامل مذهل باستخدام الملصقات المباشرة. يمكنك إضافة أي رمز تعبيري أو صورة مقطوعة كملصقات لجعل محادثات iMessage الخاصة بك أكثر متعة. هذا ليس كل شئ. لديك الحرية الكاملة في تحويل Live Photos إلى ملصقات وتخصيصها ببعض التأثيرات الرائعة. لذا، حان الوقت للتخلي عن الملصقات العادية وإنشاء ملصقات حية مخصصة على جهاز iPhone الخاص بك.

ميزة iMessage Check In

يقدم نظام التشغيل iOS 17 من Apple ميزة Check-In، وهي ميزة iMessage التي تشارك الموقع المباشر والحالة مع أحبائكم. فهو يقوم بإعلام جهات الاتصال عند الوصول، وينقل خدمة الخلية وحالة البطارية، مما يضمن التواصل السلس وراحة البال أثناء الرحلات.

أبرز مزايا نظام التشغيل iOS 17 الخاص بأجهزة آبل

ميزة البريد الصوتي المباشر live VoiceMail

يقدم iOS 17 البريد الصوتي المباشر مع النسخ المحلي الآمن والتشفير من أجل الخصوصية. وهي ميزة مفيدة في الاجتماعات الحاسمة، فهو يسمح بقبول المكالمات بناءً على البريد الصوتي. كما ويتم رفض المكالمات غير المرغوب فيها تلقائيًا.

ميزة رسائل فيس تايم الصوتية والمرئية

في نظام التشغيل iOS 17، تتيح لك مكالمات FaceTime الفائتة الآن ترك رسائل صوتية أو فيديو مخصصة. وهذا يحافظ على اللحظات العزيزة ويعزز التواصل. يمكن أيضًا إثراء مكالمات FaceTime بردود الفعل التعبيرية مثل القلوب والبالونات والألعاب النارية. بالإضافة إلى ذلك، أصبح FaceTime متوافقًا الآن مع Apple 4K TV، مما يتيح تمديد المكالمات بسلاسة إلى أكبر شاشة في منزلك. يمكن بدء مكالمات FaceTime مباشرة من Apple TV 4K أو عن طريق تحويل المكالمات من جهاز iPhone الخاص بك إلى شاشة التلفزيون.

زر الذهاب إلى الأعلى