إليك أهم مواصفات هاتف iPhone 14 الجديد من آبل

في كل عام تطل علينا شركة آبل بإصدار جديد من سلسلة إصداراتها لأجهزة الآيفون. وفي هذا العام بالتحديد عام 2022، قامت شركة Apple وأخيرًا بإطلاق هاتفها الجديد iPhone 14 بطرازاته المختلفة. حيث تم الإعلان عن هذا الهاتف في مؤتمرها المنتظر لعام 2022، وعرضت الشركة في هذا المؤتمر أهم المواصفات التي يأتي بها هاتف آيفون 14 وكذلك الطرازات الخاصة بهذه الهاتف وبعض من المعلومات الأخرى التي سنعرضها لكم بشكل موجز في هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك.

فما هي أهم مواصفات هاتف آيفون 14، وما هي الأسعار الخاص بهذا الهاتف وكذلك ما هو موعد إطلاق الهاتف للبيع؟ وهل يستحق الشراء واستبدال هاتف آيفون 13 بهاتف آبل الجديد؟ هناك أربعة طرازات جديدة من iPhone هذا العام تعمل على إدخال تحسينات على عمر البطارية والكاميرات والسلامة وغير ذلك.

متى سيتم إطلاق iPhone 14 وعرضه للبيع في الأسواق العالمية؟

متى سيتم إطلاق iPhone 14 وعرضه للبيع في الأسواق العالمية؟

عرضت Apple تشكيلة iPhone 14 في 7 سبتمبر في أحدث حدث لها من Apple لعام 2022. فيما بدأ الطلب المسبق للهاتف في 9 سبتمبر أي يوم أمس من تاريخ كتابة هذا المقال. حيث سيتوفر iPhone 14 و Pro و Pro Max عبر الإنترنت وفي المتاجر في يوم 16 سبتمبر. ولكن بالنسبة لإطلاق هاتف iPhone 14 Plus سيكون في الشهر القادم أي في 7 أكتوبر من عام 2022، والسبب في ذلك يعود إلى المصانع الجديدة لشركة آبل التي تم تدشينها في الهند إلى جانب الصين. وكذلك الحاجة إلى توفير كافة المستلزمات الكافية لصناعة هاتف آيفون 14 بلس في الهند.

ما هي مواصفات هاتف آيفون 14 ومساحة التخزين فيه؟

كما هو مذكور أعلاه، هناك أربعة طرازات من هاتف آيفون 14 (لا يوجد خيار صغير هذا العام). حيث يحتوي كل من iPhone 14 Pro Max و Plus على شاشات بحجم 6.7 بوصة، بينما يحتوي iPhone 14 و 14 Pro على شاشات بحجم 6.1 بوصة. كما كان هاتف iPhone 13 هو أول جهاز iPhone تطرحه الشركة يقدم طرازات 1 تيرابايت من مساحة التخزين، وكذلك واستمر هذا العام مرة أخرى. إلى جانب المعالج من نوع A15 Bionic.

منفذ الـ USB

كان يعتقد البعض من محبي أجهزة الآيفون أن هذا قد يكون العام الذي أصبح فيه iPhone بدون منافذ بالكامل. أو على الأقل الانتقال إلى منفذ USB-C. بدلاً من ذلك، نحصل مرة أخرى على منفذ Lightning القياسي في الأسفل مثل أجهزة iPhone الأخرى في الإصدارات السابقة. قد يأتي هاتف iPhone 15 بمنفذ USB Type C، لكن أتوقع أن يستمر هذا الأمر في العام القادم أيضًا وأن لا يكون هناك أي تغيير!.

تصميم هاتف iPhone 14 الخارجي

 

تصميم هاتف iPhone 14 الخارجي

التغيير الكبير في إصدار iPhone 14 لهذا العام هو في (طرازات Pro) وهو الشاشة الأمامية. كما ترون في الصور أعلاه، ابتعد الشق الخاص بالكاميرا الأمامية ومعرّف الوجه عن الجزء العلوي من الشاشة وأصبح الآن منفصلًا عنها تمامًا. كذلك ميزة Dynamic Island الجديدة وهو تصميم النوتش الجديد سيجعل تصميم الهاتف يبدو أكثر تميزًا. حيث استجابت شركة آبل أخيرًا لكراهية العديد من مستخدمي آبل بسبب نوتش iPhone في الإصدارات السابقة.

ألوان هاتف آيفون 14 بمختلف إصداراته

ألوان هاتف آيفون 14 بمختلف إصداراته

يتوفر هاتف iPhone 14 و 14 Plus بعدة ألوان وهي: Midnight و Purple و Starlight و PRODUCT Red و Blue. فيما يأتي طراز iPhone 14 Pro و Pro Max باللون الأرجواني العميق والذهبي والفضي والأسود الفلكي.

تغييرات جذرية ومتطورة للكاميرا

تغييرات جذرية ومتطورة للكاميرا في هاتف آيفون 14

يحتوي جهاز iPhone 14 Pro على مستشعر كاميرا أكبر بنسبة 65٪ من جهاز iPhone 13 Pro، و هذا يجب أن ينتج صورًا أفضل في الإضاءة المنخفضة باستخدام كاميرات Ultra Wide و Main و Telephoto. كما وتوفر الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بكسل أربعة أضعاف دقة الصورة. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل.

مواصفات هاتف iPhone 14 Pro Max

سعة التخزين  GB 128 / 256 GB / 512 GB / 1 TB
الشاشة تأتي الشاشة بحجم 6.7 وبدقة 2796x1290px وبكثافة 460 ميجا/ بكسل
المعالج CPU A16 Bionic
الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجا بكسل وأخرى بدقة 12 ميجا بكسل بزاوية فائقة الاتساع، أما الأمامية فهي بدقة 12 ميجا بكسل
جودة تسجيل الفيديو جودة 4K/1080p عند التسجيل بمعدل إطارات 24/25/30/60 fps وبجودة 720p عند التسجيل بمعدل إطارات 30 fps
البطارية تدوم حتى 25 ساعة أثناء تشغيل الفيديو وذلك حسب آبل

مميزات جديدة في سلسلة آيفون 14

  • ترقية الكاميرا الأمامية إلى ضبط تلقائي للصورة (مقابل التركيز الثابت).
  • شريحة A16 في موديلات Pro فقط.
  • لا توجد بطاقة SIM فعلية للطرازات الأمريكية ولكن (eSIM فقط) مما يعني أنه يمكنك الحصول على أرقام وخطط بيانات متعددة على هاتف واحد.
  • يوفر وضع الحركة ثباتًا أكثر سلاسة عند التقاط مقاطع الفيديو.
  • ميزة Always-on display تظل مظلمة عندما يكون الهاتف متجهًا لأسفل أو في جيبك.
  • شاشة Super Retina XDR أكثر سطوعًا في الشمس من الموديلات السابقة بمرتين.
  • ميزة اتصال الطوارئ SOS المتصل مع الأقمار الصناعية مباشرة، والذي لا يحتاج إلى انترنت أو خدمة هاتف خلوية.

ميزة اتصال الطوارئ SOS المتصل مع الأقمار الصناعية مباشرة

  • إمكانية اكتشاف الحوادث والاتصال بقائمة الطوارئ لديك في الهاتف وإخبار جهات الطوارئ عن الحادث الذي حصل معك.
  • الهاتف مقاوم للماء والتراب تمامًا ولا يمكن أن يتأثر بهما.

ما هي أسعار هاتف iPhone 14؟

هناك أربعة نماذج كما ذكرنا لكم في بداية المقال. ولكن هذه هي الأسعار البدائية، والتي تختلف حسب خيار التخزين الذي تختاره.

iPhone 14: $799

iPhone 14 Plus: $899

iPhone 14 Pro: $999

iPhone 14 Pro Max: $1099

الطلب المسبق لهاتف IPHONE 14

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.