كيفية التصوير بكاميرا هاتف iPhone 14 بدقة 48 ميجا بكسل

يعتبر التصوير بكاميرا هاتف iPhone 14 أمر مميز جدًا. حيث اشتعل الانترنت مؤخرًا بالكثير من الاخبار والمعلومات التي ما زالت تتوالى حول هاتف iPhone 14 وكافة طرازاته الأخرى. حيث يأتي هذا الهاتف الأخير من آبل كآخر إصدار من سلسلة iPhone الشهيرة وبميزات عالية جدًا. كانت إحدى أهم المميزات في هذا الهاتف المميز من شركة Apple هي الكاميرا الخاصة بالهاتف والجودة العالية التي يوفرها والتي تصل إلى 48 ميجا بكسل. بالرغم من توفر العديد من الهواتف على ذات الدقة في التصوير ولكن هناك تحسينات أخرى إلى جانب الدقة من شأنها رفع جودة الصور والفيديوهات التي يتم التقاطها من خلالها.

وفي هذا المقال الجديد عبر موقع عربي تك، سنتحدث عن طريقة التصوير بكاميرا هاتف iPhone 14 بدقة 48 ميجا بيكسل. حيث أن هذا الخيار من الممكن أن تجده غير مفعّل في هاتفك وأن الهاتف قد قام بتعيين جودة أقل افتراضيًا.

هاتف iPhone 14 بدقة كاميرا 48 ميجا بكسل مع تحسينات أخرى على الكاميرا

أكبر ترقية لكاميرا Apple لطرازي iPhone 14 Pro‌ و iPhone 14 Pro‌ Max هي العدسة الرئيسية، والتي تمت زيادتها إلى 48 ميجا بكسل. تقول Apple إن المستشعر الجديد يأتي أيضًا مع “نموذج جديد للتعلم الآلي، والذي يوفر صورًا أكثر وضوحًا وتشويشًا أقل للحصول على تفاصيل غير مسبوقة.” ومع ذلك، لا ينطبق هذا إلا عند التقاط لقطات ProRAW بدقة 48 ميجا بكسل.

بخلاف ذلك، يتم تعيين الكاميرا افتراضيًا على التصوير بدقة 12 ميجا بكسل، على غرار طرازات iPhone 13. وهناك سبب وجيه لذلك. وهو أن وضع ProRAW هو عبارة عن ملف 10 بت يستخدم تنسيق Linear DNG للاحتفاظ بمزيد من المعلومات والنطاق الديناميكي للكاميرا، مما يوفر مرونة إضافية عند تحرير التعريض للصور وتوازن اللون الأبيض.

سبب تعيين دقة التصوير بكاميرا هاتف آيفون 14 على دقة 12MP افتراضيًا

مع صورة ProRAW التي تحتوي على دقة 8064 × 6048 بكسل، تستهلك هذه الملفات قدرًا كبيرًا من مساحة التخزين ويمكن أن يصل حجم الصورة الواحدة إلى 75 ميجا بايت تقريبًا!. وهو حجم يصل إلى ثلاثة أضعاف حجم الصورة التي يتم التقاطها بدقة ​​12 ميجا بكسل.

وهذا الأمر تقوم به شركة Apple في هواتفها وبالتحديد في إعدادات الكاميرا لتجنب امتلاء مساحة التخزين بسبب الكثير من الصور ذات الجودة العالية بدقة 48 ميجا بكسل. ولكن إذا كنت تريد التصوير بكاميرا هاتف iPhone 14 بدقة 48 ميجا بكسل لبعض الصور، فلا مشكلة من تفعيل خيار دقة 48MP أي صورة ProRAW.

التصوير بكاميرا هاتف iPhone 14 بدقة 48 ميجا بكسل

كيفية التصوير بكاميرا هاتف iPhone 14 بدقة 48 ميجا بكسل

هذه هي الطريقة التي يمكن من خلالها تفعيل التقاط صور بدقة 48MP. حيث أن هذا الأمر يمكن تفعيله من الإعدادات الخاصة بالهاتف والكاميرا بالتحديد. إليك الخطوات.

خطوات التصوير بكاميرا آيفون 14 بدقة 48MP

  • في البداية، قم بالدخول إلى إعدادات هاتف الآيفون لديك، وذلك من خلال تطبيق الإعدادات الذي تجده بين تطبيقات الهاتف المثبتة.
  • الآن في الإعدادات أو Settings، قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد خيار الكاميرا أو Camera.
  • سيتم نقلك الآن إلى الصفحة الخاصة بإعدادات الكاميرا في هاتفك. انقر فقط على الخيار الأول الخاص بالتنسيقات أو Formats.
  • ضمن حقل “Photo Capture”، قم بتفعيل الخيار Apple ProRAW وهو الخاص بالتقاط صور بكاميرا هاتف iPhone 14 بدقة 48 ميجا بكسل.

التصوير بكاميرا هاتف iPhone 14 بدقة 48 ميجا بكسل 1

الآن عندما تنتقل إلى تطبيق الكاميرا، انقر فوق رمز ProRAW في الجزء العلوي الأيمن من واجهة تطبيق الكاميرا. وبهذا فأنت جاهز الآن للتصوير بدقة 48MP في هاتفك وتفعيل الكاميرا الاحترافية. كما يجب أن تلاحظ أنه يتم دائمًا حفظ الوضع الليلي والفلاش وتصوير الماكرو بدقة 12 ميجا بكسل فقط. وليس 48 ميجا بكسل.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.