كل ما تريد معرفته عن Google Gemini

لم يعد الذكاء الاصطناعي لدى جوجل يسمى “المساعد أو Assistant” أو “Bard”، بل “Gemini”. نشرح في هذا الدليل الخاص بنا عبر موقع عربي تك كل ما يمكنك فعله باستخدام هذا الذكاء الاصطناعي. انسَ كل ما تعرفه عن Google Assistant أو Google Bard، لأن كل ما عليك أن تفكر فيه الآن هو Google Gemini. يمكنك التفكير في Gemini كإجابة Google على ChatGPT. إنه ذكاء اصطناعي يعتمد على نموذج الذكاء الاصطناعي، والذي يمكنك التحدث إليه وإعطاء الأوامر. في دليل Google Gemini هذا نشرح كل ما تحتاج إلى معرفته.

ما هي إصدارات Google Gemini؟

حتى مع تخلي شركة جوجل عن اسم Google Bard، هناك عدة إصدارات من Gemini. في البداية كان لديك Gemini Pro وGemini Ultra وGemini Nano. الآن لديك جي ميني مع الطراز Pro وGemini Advanced مع الطراز Ultra. ولتفهم ذلك أكثر تابع القراءة أداناه:

كل ما تريد معرفته عن Google Gemini

ما هو الفرق بين ChatGPT و Gemini؟

عندما بدأ ChatGPT كان الأمر كله يتعلق بالتعامل مع النص. نظرًا لاستخدام نموذج اللغة الأساسي، تمكن برنامج الدردشة الآلي من التنبؤ بدقة بالكلمات وتقديم أفضل الإجابات على النص بالنص. وقد سمح له ذلك بتنفيذ مهام نصية معقدة بشكل متزايد.

أما روبوت الدردشة الخاص بجوجل والمتطور Google Gemini عبارة عن أداة تتعامل ليس فقط مع النصوص ولكن مع الوسائط المتعددة Multimedia. مما يعني أن ذكاءه الاصطناعي لا يمكنه التعامل مع النصوص فحسب، بل أيضًا الصور والصوت والفيديو. وهذا يمنحه تفوق أكبر وأوسع فيما يخص الإجابات التي سيقدمها. كما أنه سيغير مفهوم روبوتات الذكاء الاصطناعي.

هل لدى Gemini تطبيق خاص به للهاتف؟

لم يحصل Google Bard مطلقًا على تطبيق خاص به، الأمر الذي اعتقد العديد من المستخدمين أنه شيء غريب لشركة مرموقة كجوجل. لكن، لقد تم حل ذلك مع روبوت جي ميني. يتوفر تطبيق Gemini في متجر Play، حيث يسمح لك باستبدال مساعد Google على هاتفك الذكي.

في وقت كتابة هذا المقال عبر موقع عربي تك، للأسف، لم يكن تطبيق Gemini متاحًا بعد في العديد من الدول العربية. وبمجرد توفر التطبيق، يمكنك تنزيله من متجر جوجل بلاي عبر الرابط أدناه.

رابط تنزيل تطبيق Gemini

ماذا يمكنك ان تفعل من خلال تطبيق جي ميني؟

بمجرد توفر التطبيق، يمكنك استخدام chatbot هذا لطرح الأسئلة وكتابة النصوص وإنشاء الصور. بالإضافة إلى النص، يمكنك استخدام صوتك وصورك والكاميرا في مطالباتك.

كل ما تريد معرفته عن Google Gemini

على سبيل المثال، من الممكن توجيه الكاميرا نحو المناطق المحيطة بك وطرح أسئلة على تطبيق الدردشة Gemini حول هذا الموضوع، أو طرح الأسئلة عما يمكن رؤيته على شاشة هاتفك الذكي. يمكنك أيضًا لصق النص في Gemini وجعل برنامج الدردشة الآلي ينشئ جدولًا منه. من الممكن أيضًا أن تجعل روبوت الدردشة يبحث عن المعلومات في Gmail الخاص بك. وليس هذا فحسب بل الكثير من الأشياء الأخرى المميزة.

لم يحل Gemini بعد محل Google Assistant بالكامل !

بمجرد أن تتمكن من تنزيل التطبيق، يمكن الوصول إلى Gemini في جميع الأماكن التي تتصل فيها عادةً بمساعد Google. على سبيل المثال، بقول “Hey Google”. يمكن لـ Gemini أيضًا توجيه مساعد Google لإكمال الإجراءات، مثل التحكم في الأضواء في منزلك أو إجراء مكالمة هاتفية.

ومع ذلك، فإن جوجل جي ميني لم يتولى بعد جميع وظائف مساعد جوجل. على سبيل المثال، لا يستطيع الذكاء الاصطناعي تشغيل الموسيقى أو البث الصوتي أو محطات الراديو أو تعيين تذكير أو بدء روتين معين.

للتبديل إلى مساعد Google، افتح تطبيق Gemini، وانقر على صورة ملفك الشخصي، وانتقل إلى الإعدادات واختر مساعد Google من مساعدي Google الرقميين.

لم تتمكن من تنزيل التطبيق؟ لا تقلق! فيمكنك إستخدام إصدار الويب

في حال لم يكن باستطاعتك تثبيت تطبيق Gemini على هاتفك، يمكنك استخدام إصدار الويب بدلًا من ذلك بكل سهولة. لكن يجب أن تعلم أن هناك بعض المزايا التي لا يمكنك الاستفادة منها مثل استخدام الكامير الخاصة بك. ولكن لا مشكلة في التعرف على مميزات روبوت الذكاء الاصطناعي هذا قبل وصول نسخة التطبيق بشكل رسمي إلى بلدك.

هل يمكن استخدام جوجل جي ميني مع مكبرات الصوت الذكية؟

هل استثمرت في شراء أحد مكبرات الصوت الذكية من Google مثل Nest Mini أو Nest Audio أو شاشة Nest Hub الذكية؟ يجب أن تعلم أنه لا يمكنك استخدام هذه المكبرات مع أداة الـ Ai الخاصة بجوجل Gemini في الوقت الحالي. كل شيء لا يزال يعمل هناك عبر مساعد Google. ولكن في الوقت القادم لربما يتم تحديث روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي هذا لتعامل مع تلك الأجهزة.

Exit mobile version