لن تصدق ! فتح حساب في منصة X سيكلفك 1$ رسوم سنوية

أصدرت منصة X التي يقودها إيلون ماسك (المعروفة سابقًا باسم تويتر)، يوم الأربعاء، إعلانًا بشأن بدء خدمة اشتراك مدفوعة جديدة. يتم حاليًا اختبار هذه الخدمة حصريًا “للمستخدمين الجدد” الموجودين في نيوزيلندا والفلبين. يمنح هؤلاء المستخدمين القدرة على إنشاء منشورات والتفاعل مع المنشورات الأخرى على المنصة.

X يفرض على المستخدمين الجدد دولارًا واحدًا سنويًا لاستخدام الميزات الأساسية

تم تقديم مبادرة جديدة، تُعرف باسم “Not A Bot”، كنموذج اشتراك مدفوع. والغرض منه هو حماية النظام الأساسي من الأنشطة التخريبية التي تقوم بها الروبوتات ومرسلي البريد العشوائي، الذين يهدفون إلى التلاعب بتجربة المستخدم في منصة X.

وبموجب هذا البرنامج الجديد، سيُطلب من الأفراد الجدد على المنصة في نيوزيلندا والفلبين دفع رسوم سنوية قدرها دولار واحد من أجل الوصول إلى الميزات الأساسية التي يوفرها X.

لن تصدق ! فتح حساب في منصة X سيكلفك 1$ رسوم سنوية

شاركت الشركة رؤى قيمة بخصوص هذا الاختبار الجديد من خلال مستند دعم على صفحة مركز المساعدة Support الخاصة بها. ويؤكد أنه تم تطوير هذه المبادرة لزيادة تعزيز التدابير الحالية المتخذة لمكافحة البريد العشوائي والتلاعب بالمنصة ونشاط الروبوتات. يعد تقديم رسوم رمزية بمثابة نهج استراتيجي لتحقيق التوازن بين ضمان إمكانية الوصول إلى النظام الأساسي والتصدي الفعال للتحديات التي تفرضها الروبوتات ومرسلي البريد العشوائي على X.

هل هذا الخبر صحيح وسيتم فرض رسوم فعلًا على فتح حساب في منصة X بـِ 1$؟

وقد اعترف ” ماسك ” نفسه بالتقدم المحرز في تطوير البرنامج الجديد. وردًا على أحد مستخدمي X، أكد: “في الواقع، تظل القراءة مجانية، ولكن هناك رسوم رمزية قدرها 1 دولار سنويًا للكتابة. وهذا النهج ضروري في معركتنا ضد الروبوتات، مع ضمان عدم حظر المستخدمين الحقيقيين”.

علاوة على ذلك، قال ماسك: “على الرغم من أن هذا الإجراء قد لا يقضي تمامًا على الروبوتات، إلا أنه سيزيد بشكل كبير من صعوبة التعامل مع المنصة بعامل 1000″.

ما هي طريقة فتح حساب جديد في تويتر والتي ستكون مدفوعة؟

بالنسبة للأفراد الذين يقومون بتسجيل حساب جديد في منصة X في نيوزيلندا أو الفلبين، فمن الضروري التحقق من رقم هاتفهم كخطوة أولية.

تتضمن الخطوة التالية اختيار برنامج “Not A Bot” عن طريق دفع رسوم سنوية قدرها 1 دولار (قد يختلف السعر حسب البلد والعملة). سيمكن هذا المستخدمين الجدد من تنفيذ إجراءات معينة على إصدار الويب من النظام الأساسي، مثل إنشاء المحتوى ومشاركته، والإعجاب، والرد، وإعادة النشر، والاقتباس من منشورات الحسابات الأخرى، ووضع إشارة مرجعية على المنشورات.

علاوة على ذلك، سيكون لدى المستخدمين الجدد خيار الاشتراك في نموذج “X Premium“، وهي خدمة اشتراك مدفوعة توفر وصولاً مبكرًا إلى ميزات محددة، مثل تحرير المنشور، وإضافة علامة التوثيف الزرقاء إلى حساباتهم. وبدلاً من ذلك، يمكنهم اختيار خطة “Verified Organizations”.

وفقًا لـ X، سيتمكن المستخدمون الجدد الذين يرفضون خطة الرسوم البالغة 1 دولارًا سنويًا من الوصول إلى إجراءات “القراءة فقط”، مثل قراءة المنشورات ومشاهدة مقاطع الفيديو والحسابات وغيرها بدون تفاعل. ومن المهم ملاحظة أن البرنامج الجديد لا يؤثر على مستخدمي X الحاليين. لذلك، لا يُطلب من الأفراد الذين يستخدمون المنصة بالفعل دون الاشتراك في خطة X المميزة دفع رسوم الاشتراك السنوية البالغة 1 دولار.

بالنسبة للمستخدمين الجدد في نيوزيلندا والفلبين، سيكون سعر خطة الاشتراك “Not A Bot” هو 1.43 دولارًا نيوزيلنديًا و42.51 PHP.

متى سيصبح فتح حساب X مدفوع في جميع البلدان؟

في حقيقة الأمر، فمن غير الواضح حاليًا متى سيتم توسيع نموذج الاشتراك المدفوع هذا ليشمل بلدانًا أخرى. ولكن بما أنه بدأ تطبيقه في بعض البلدان فيبدو أن الأمر فعلًا سيصبح كذلك. وسيصبح فتح حساب في هذه المنصة التي كانت طوال عمرها منصة مجانية للجميع، ستصبح منصة مدفوع. ولا نعلم ما هي خطط آيلون ماسك في القادم والتي صدمت الجميع.

Exit mobile version