الذكاء الإصطناعي يدخل إلى تطبيقات شركة Meta

تتخلى Meta عن فكرة metaverse قليلًا، لتركز بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي. بهذه الطرق، يحصل Facebook وInstagram وWhatsApp على الذكاء الاصطناعي. عندما غيرت شركة فيسبوك اسمها إلى Meta، كانت الشركة واضحة: نحن ملتزمون تمامًا بالتحول إلى Metaverse. لقد تراجعت الآن الضجة حول Metaverse وبقية صناعة التكنولوجيا تتعمق في الذكاء الاصطناعي. ثم بالطبع لا يمكن لميتا البقاء في الخلف.

كان ميتا يعمل بالفعل على نموذج لغته الخاص المسمى اللاما. يوجد الآن Llama 2، وهو مفتوح المصدر للاستخدام البحثي والتجاري. لكن Meta لا تتوقف عند هذا الحد، حيث تعمل الشركة الآن على جلب الذكاء الاصطناعي إلى جميع تطبيقاتها، بما في ذلك WhatsApp وInstagram، بمساعدة Llama 2.

الذكاء الإصطناعي يدخل إلى تطبيقات شركة Meta

هنا سنوضح كيف دخل الذكاء الاصطناعي Ai إلى تطبيقات ميتا ومنها واتس آب وانستجرام وفيسبوك. حيث يمكنك الاستفادة منها أنت أيضًا في حساباتك وعبر هذه التطبيقات.

يحصل كل تطبيق Meta على Meta chatbot

يأتي Meta مع برنامج الدردشة الآلي الخاص به والذي يسمى Meta AI. يمكنك الوصول إلى برنامج الدردشة الآلي هذا ليس فقط في تطبيقات شركة Meta مثل Instagram وWhatsApp وMessenger، ولكن أيضًا في نظارات Quest 3 VR والنظارات الشمسية الذكية Ray-Ban.

Meta AI عبارة عن روبوت دردشة متعدد الاستخدامات، يمكن مقارنته بـ ChatGPT، على سبيل المثال. يمكن لروبوت الدردشة إنشاء صور واستخدام محرك بحث Bing للعثور على المعلومات الحالية. في المستقبل، من المفترض أيضًا أن يكون من الممكن النظر إلى شيء ما باستخدام النظارات التي تحتوي على كاميرا، ثم طرح أسئلة على Meta AI حول ما تراه.

الكثير من ChatBots في تطبيقات شركة ميتا

بالإضافة إلى ذلك، توصلت Meta إلى شيء تعتقد الشركة أنه سيكون متميزًا مقارنة ببرامج الدردشة الآلية ونماذج اللغة الأخرى: روبوتات الدردشة ذات الشخصية. ابتكرت الشركة 28 روبوت دردشة مختلفًا، مثل لاعب غولف محترف، ومحقق، وطاهي، وخبير. كل هذه الروبوتات تحصل على وجه أحد المشاهير. هكذا يبدو المحقق أمبر مثل باريس هيلتون والأخ الأكبر زاك يشبه مستر بيست.

من الواضح أن روبوتات الدردشة هذه تستهدف الجمهور الأمريكي، مع وجوه أمريكيين مشهورين. ولذلك فإن روبوتات الدردشة متاحة فقط في الولايات المتحدة. ولكن يمكنك تجربتها في الدول العربية عبر فتح حساب انستجرام بعنوان أمريكي وهكذا.

الذكاء الإصطناعي يدخل إلى تطبيقات شركة Meta

بالإضافة إلى ذلك، تطلق Meta استوديوًا للذكاء الاصطناعي، حيث يمكن لأي شخص في المستقبل إنشاء مثل هذا الذكاء الاصطناعي الذي يمكن الوصول إليه عبر WhatsApp أو Instagram أو Messenger. على سبيل المثال، روبوت عربي تك، والذي يمكنك من خلاله طرح أسئلة حول الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وآخر أخبار أنظمة الهاتف وشروحات الهاتف وهكذا.

يحصل WhatsApp وInstagram وFacebook على ملصقات تعمل بالذكاء الاصطناعي

يتم استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل متزايد لإنشاء الصور. حيث تستخدم Meta هذه التقنية لإنشاء الملصقات Stickers. فيمكنك استخدام الكلمات لوصف الملصق الذي ترغب في إرساله، وبعد ذلك ستتلقى ملصقًا فريدًا في غضون ثوانٍ قليلة وحصري وخاص بك.

سيتم طرح هذه الميزة قريبًا في تطبيقات شركة Meta ومنها WhatsApp وInstagram وMessenger وFacebook Stories، ولكن في البداية فقط للمستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية. ونأمل أن تصل إلينا هذه الميزة في الدول العربية قريبًا.

يتيح لك Instagram ضبط نمط القصة

في انستجرام، بعد وقت قصير من تحميل صورة أو التقاط صورة، ستتمكن من تغيير النمط من خلال وصف هذا النمط. لذلك لم يعد عليك البحث عن مرشح يحول صورتك إلى لوحة فنية، ولكنك ببساطة تصف أنك تريد تحويل الصورة إلى لوحة فنية، بما في ذلك نمط طلاء معين. يمكنك أيضًا ضبط خلفية صورتك من خلال وصف ما تريد رؤيته.

الذكاء الإصطناعي يدخل إلى تطبيقات شركة Meta

وسيشير إنستجرام بوضوح إلى أن هذه الصور تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي، حتى لا يعتقد المشاهدون أنها حقيقية. أعتقد أن الجميع سيحب هذه الميزة وسيجعلكم تحترفون نشر قصص Instagram.

Exit mobile version