لا تشتري هاتف Google Pixel 8 | أسباب تدفعك لانتظار هاتف Pixel 9

كشفت Google النقاب عن الجيل التالي من أجهزة Pixel في حدث “Made by Google” في نيويورك. تتضمن هذه التشكيلة الجديدة Google Pixel 8، وGoogle Pixel 8 Pro، وGoogle Pixel Watch 2. من المؤكد أن Google Pixel 8 وPixel 8 Pro يتمتعان ببعض الترقيات الرائعة هذا العام. تتميز تصميمات كلا الهاتفين بتغييرات طفيفة مثل الزوايا الدائرية الأكثر راحة والشاشات المسطحة والإطارات المتناظرة.

يحتوي Pixel 8 على شاشة AMOLED مقاس 6.2 بوصة مع معدل تحديث 60-120 هرتز وما يصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع، بينما يحتوي Pixel 8 Pro على شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة مع معدل تحديث 1-120 هرتز وذروة سطوع تصل إلى 2400 شمعة في المتر المربع. أما من ناحية السطوع، فهذه هي الشاشة الأكثر سطوعًا بين الهواتف الذكية حتى الآن!

تشمل التحسينات الأخرى شريحة Google Tensor G3 الجديدة، ومساحة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت على Pixel 8 Pro، كما يحتوي 8 Pro أيضًا على عدسة مقربة جديدة بدقة 48 ميجابكسل. تشتمل ميزات برامج الكاميرا الجديدة على Best Take وMacro Focus على Pixel 8 وغيرها المزيد.

على الرغم من أن هذه الترقيات رائعة بالتأكيد، إلا أنها لا تزال متكررة إلى حد كبير عن سابقاتها. إذا لم تكن بحاجة بالضرورة إلى هاتف Pixel جديد في الوقت الحالي، فقد يكون من المفيد الانتظار حتى العام المقبل للحصول على Google Pixel 9. وإليك هذه الأسباب.

5 أسباب تدفعك لانتظار هاتف Pixel 9

هذه التحسينات القادمة في الجيل القادم من هواتف بيكسل من Google ستكون كفيلة نوعًا ما بجعلك تنتظر حتى صدور هاتف Google Pixel 9.

1- تحسينات جديدة باستخدام شريحة Tensor G4

لا تشتري هاتف Google Pixel 8 5 أسباب تدفعك لانتظار هاتف Pixel 9

تم تصميم شرائح Tensor من Google، والتي ظهرت لأول مرة في سلسلة Pixel 6، بالتعاون مع Samsung، مع وجود خطط لشريحة داخلية مخصصة بالكامل لهاتف Pixel 9 ولكن لا نعلم الموعد النهائي. حيث كان أداء شرائح Tensor حتى الآن دون المستوى المطلوب، مع وجود مشكلات مثل ارتفاع درجة الحرارة ومحدودية عمر البطارية. يُقترح أن انتظار الحصول على شريحة G4 ذات أداء أفضل وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة أو إصدار أحدث قد يكون أمرًا جديرًا بالاهتمام، حتى لو لم يتم إنشاؤها بالكامل داخليًا بواسطة Google.

2- كاميرات أفضل لجهاز Google Pixel 9

لا تشتري هاتف Google Pixel 8 5 أسباب تدفعك لانتظار هاتف Pixel 9

تلقى هاتف Google Pixel 8 Pro ترقيات كبيرة في الكاميرا، بينما لم يحصل هاتف Pixel 8 العادي على ذلك. يحتوي هاتف Pixel 8 العادي على نظام كاميرا مزدوج مزود بمستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وهو ما لم يتغير عن الطراز السابق. في المقابل، يحتوي هاتف Pixel 8 Pro على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع تقريب بصري 2x، وكاميرا فائقة الاتساع جديدة بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل مع تقريب بصري 5x. يحتوي الطراز Pro فقط على تركيز تلقائي على كاميرا الصور الشخصية. ومن المتوقع أن يتلقى هاتف Pixel 9 العادي تحسينات في الكاميرا العام المقبل، بما في ذلك كاميرا فائقة الدقة بدقة أعلى والتركيز التلقائي على كاميرا الصور الشخصية.

3- ربما حان الوقت لتصميم جديد

لا تشتري هاتف Google Pixel 8 5 أسباب تدفعك لانتظار هاتف Pixel 9

حافظت Google على نفس التصميم لهواتف Pixel الذكية منذ هاتف Pixel 6. وعلى الرغم من كونه فريدًا من نوعه، فقد تم استخدامه لمدة ثلاث سنوات حتى الآن ويمكن توقع تحديث لهاتف Pixel 9. ولا توجد معلومات حول التصميم الجديد حتى الآن.

4- مفاجآت غير متوقعة

لا تشتري هاتف Google Pixel 8 5 أسباب تدفعك لانتظار هاتف Pixel 9

يتميز هاتف Pixel 8 Pro الجديد من Google بمستشعر درجة الحرارة وترقية تخزين تصل إلى 1 تيرابايت. قد يشهد الطراز الأساسي Pixel 9 زيادة في سعة التخزين إلى 512 جيجابايت في النسخة الأساسية. قد تقوم Google أيضًا بإعادة Active Edge أو Soli، أو تقديم شيء جديد لمفاجأة المستهلكين.

5- مزيد من الألوان

لا تشتري هاتف Google Pixel 8 5 أسباب تدفعك لانتظار هاتف Pixel 9

تقدم Google عادةً خيارات ألوان ممتعة لهواتف Pixel الخاصة بها. كان هاتف Pixel 8 باللون الوردي، بينما كان هاتف Pixel 8 Pro باللون الأزرق. ومع ذلك، لم يكن اللون الوردي نابضًا بالحياة كما كان متوقعًا. مع Pixel 9، سيكون من الرائع أن تطلق Google لونًا ورديًا حقيقيًا مثل هاتف iPhone 15 الوردي من Apple. بالإضافة إلى ذلك، سيكون خيار اللون الأرجواني أو الأحمر الغامق ممتعًا وفريدًا من نوعه.

Exit mobile version