ما هو ChatGPT Vision؟ وهذه أفضل 8 استخدامات له

هل سمعت مؤخرًا عن ChatGPT Vision؟ لربما هذه هي المرة الأولى! ففي فترة وجيزة بشكل ملحوظ، شهدنا تقدمًا هائلاً في تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويعد ChatGPT من OpenAI مثالًا رئيسيًا على هذه الظاهرة. في البداية، كان برنامج الدردشة التوليدي القائم على نموذج لغة بدائي، أصبح منذ ذلك الحين موردًا حاسمًا لمجموعة واسعة من التطبيقات. بغض النظر عما إذا كنت منشئ محتوى، أو مطورًا، أو فنانًا، أو طالبًا يتصارع مع دورة تدريبية صعبة، فقد أثبت ChatGPT كفاءته في مساعدتنا جميعًا.

وهنا مصطلح جديد يدعى ChatGPT Vision، وهو عبارة عن أداة تساعد على رفع الأداة إلى آفاق جديدة، وفتح قدرات واستخدامات جديدة لـِ شات جي بي تي. تعرف عليه أكثر من خلال هذا الموضوع الجديد دائمًا عبر موقع عربي تك.

ما هو ChatGPT Vision؟

تعمل ChatGPT Vision على تمكين المستخدمين من تعزيز مطالباتهم النصية العادية بالصور أو لقطات الشاشة، وبالتالي إطلاق العنان للإمكانات الرائعة للذكاء الاصطناعي. المهام التي كانت تعتبر في السابق صعبة للغاية أو حتى غير قابلة للتحقيق من خلال مجرد إدخال النص، يمكن الآن إنجازها دون عناء، وذلك بفضل إمكانات معالجة الصور المحسنة.

ما هو ChatGPT Vision؟ وهذه أفضل 8 استخدامات له

هذه الميزة المتطورة، ChatGPT Vision، متاحة حصريًا للمستخدمين المتميزين، الذين يمكنهم الوصول إليها جنبًا إلى جنب مع مجموعة مختارة من وظائف GPT-4 الأخرى التي لا تقدر بثمن. إذا تم منح حسابك حق الوصول إلى ChatGPT Vision، فستلاحظ وجود رمز صورة صغير على يسار مربع النص. من خلال النقر على هذا الرمز، يمكنك بسهولة إرفاق أي صورة مخزنة على جهازك. وبدلاً من ذلك، يمكنك لصق الصورة المنسوخة مسبقًا إلى الحافظة الخاصة بك مباشرةً. أي أنك ستحتاج إلى الاشتراك في الحساب المدفوع في ChatGPT ويكون لديك GPT4.

أهم 8 استخدامات لـِ ChatGPT Vision؟

هذه القائمة من الاستخدامات ستسهم بشكل كبير في رفع قدرة وكفاءة شات جي بي تي. لهذا من المفيد والمهم التعرف على هذه الاستخدامات.

1- تحديد العناصر أو وصف الصور

يجعل ChatGPT Vision من السهل تحديد العناصر التي تجدها بطريقة عشوائية على وسائل التواصل الاجتماعي أو أثناء التجول في الشوارع المزدحمة. سواء كانت كاميرا سرعة فريدة من نوعها أو سماعات أذن غريبة المظهر، فإن ChatGPT Vision يقوم بتحديد هذه العناصر بشكل جيد. بالمقابل، إذا كنت تبحث فقط عن وصف نصي لصورة عندما لا يمكنك صياغة أفكارك في كلمات، فإن طلب وصف مفصل هو طريقة رائعة لاستخدام ميزة Vision الجديدة في ChatGPT.

2- التعرف على الشخصيات الخيالية

يمكن لـ ChatGPT التعرف بشكل رائع على الشخصيات من الوسائط الشعبية مثل البرامج التلفزيونية والأفلام والأنمي. ومع ذلك، يرفض ChatGPT استخراج أي معلومات عن الأشخاص الحقيقيين، ولكنه لا يزال يعمل على التعرف على شخصيات الأفلام والبرامج التلفزيونية الحية.

ما هو ChatGPT Vision؟ وهذه أفضل 8 استخدامات له

3- تحويل الإطار الشبكي للمواقع إلى اكواد برمجية

تعد استخدامات أدوات الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي واحدة من أفضل الطرق لسد الثغرات المعرفية وتعلم أشياء جديدة. إذا كنت مطورًا أو مصممًا أو حتى شخصًا يتعلم في مجال تطوير الويب، فإن ChatGPT هو مصدر رائع للإستفادة في رحلتك. مع ميزة Vision، يمكنك تسهيل منحنى التعلم بشكل أكبر عن طريق تحميل صورة لتصميم الإطار الشبكي أو واجهة المستخدم وطلب مساعدة ChatGPT في الحصول على الشفرة الفعلية أو الكود البرمجي بناءًا على ذلك التصميم. بالإضافة إلى إنشاء الشفرة الأمامية أو UI design باستخدام الإطار الشبكي الموجود في الصورة. فهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدام ChatGPT في البرمجة.

4- ترجمة النص المكتوب بخط اليد

يمكن استخدام ميزة Vision في ChatGPT لترجمة النصوص المكتوبة بخط اليد من الرسائل القديمة والمفكرات والوثائق الأخرى. يمكن أيضًا تصنيف المعلومات بالطريقة التي تريدها، وتلخيص النص في بضع كلمات، أو إعادة صياغته بلغة مختلفة تمامًا. حقًا استخدام رائع ويستحق فعلًا.

5- شرح وتحليل الانفوجرافيك

يمكن لميزة ChatGPT تفسير البيانات البيانية مثل الرسوم البيانية في ثوانٍ معدودة، مما يجعلها مفيدة بشكل خاص للطلاب والمعلمين. كما يمكن لـ ChatGPT شرح أجزاء معينة من الرسم البياني بالتفصيل عند الطلب. ومع ذلك، يجب أخذ الأرقام المستخدمة بحذر بسبب عدم دقتها.

ما هو ChatGPT Vision؟ وهذه أفضل 8 استخدامات له

6- الحصول على تعليقات عن الأعمال الفنية

يمكن لـ ChatGPT أن يقدم ملاحظات بناءة حول الصور والأعمال الفنية، ومع ذلك، فإنه يفتقر إلى اللمسة البشرية. كما ويمكن لـ شات جي بي تي أن يوفر ردود فعل مفيدة حول التكوين، والإطار، والألوان، والأسلوب العام. ويمكنك حتى تحميل صورة للوحة نصف مكتملة. وطلب أفكار من ChatGPT ليساعدك في تكملتها على سبيل المثال.

شات جي بي تي فيجون

7- الحصول على المساعدة في وصفات الطعام

يمكنك تحميل صورة للمكونات المتاحة لديك للحصول على بعض التوصيات من ChatGPT بشأن وجبتك التالية. يمكنك أيضًا تحميل صورة لطبق لذيذ تقتنيه في مطعم والحصول على وصفة مفصلة له في ثوانٍ قليلة. يمكن أيضًا التقاط صورة سريعة لقائمة الطعام. وطلب معلومات عن الأطباق من شات جي بي تي فيجون. وهذا يمكن أن يكون مفيدًا إذا كان لديك قيود غذائية معينة.

8- تجميع الأثاث

يمكن لـ ChatGPT أن يقدم مساعدة في تجميع الأثاث عن طريق تحميل صورة للمفردات أو الخطوات المحيرة وطلب مساعدتها. يمكن لـ ChatGPT الإجابة على الأسئلة البسيطة حول مكان وضع المسمار والخطوة التالية باستخدام الصور المناسبة والتحفيزات المناسبة.

Exit mobile version