عربي تك
أخبار الموبايلات - تطبيقات اندرويد

دليلك الشامل لعمل حساب باي بال PayPal للمعاملات المالية عبر الانترنت – مصر

امتلاك حساب في الباي بال امر حيوي لاتمام المعاملات المالية بسلاسة على كل حسابات التجارية الالكترونية، فمهما كانت طبيعة تعاملك على الانترنت (شراء خدمات – بيع خدمات ومنتجات) فحتما ستلجا اما لشحن رصيدك كمشتري، او لسحب ارباحك كبائع. ورغم انه بالامكان استخدام طرق اخرى للدفع المباشر كالفيزا كارد او الماستر كارد، او طرق اخرى لسحب الارباح عبر وكلاء الحوالات المالية، الا ان امتلاكك لحساب على الباي بال لاتمام تلك المعاملات له من المزايا ما يجعلك بوابتك المفضلة لادارة حركة اموالك في الارسال او الاستقبال وعلى سائر تعاملاتك المالية على الانترنت.

نقدم لكم اليوم دليل لانشاء حسابك على الباي بال وتفعيله بالاضافة لانواع بطاقات الفيزا وماستر كارد التي يمكن ربطها بالحساب.

ما هو الباي بال؟

يعرف موقع الباي بال نفسه على انه “الخدمة التي تمكنك من الدفع – ارسال الاموال واستقبالها” وهو بالفعل كذلك؛ حيث تستطيع دفع ثمن المنتجات والخدمات التي ستعمل على شرائها من المتاجر والمواقع الالكترونية, ومن خلاله تستطيع ايضا ارسال الاموال للاقارب والاصدقاء او لاي شخص آخر بشكل مباشرة بالاضافة الى تمكينك من استلام الاموال من اي شخص او شركة بسهولة ويسر. لذلك , يتم وصف الباي بال بانه “بنك الكتروني”.

حجم التعاملات على الباي بال ضخمة الى حد يقارب الـ 180 مليون حسابا نشطا عبر 203 دولة حول العالم. الامر الذي يبين لنا مقدار الموثوقية التي نالها بنك الباي بال ماجعله يتفوق على العديد من حلول الدفع الاخرى وبجدارة.

مزايا الباي بال PayPal

الامان: حيث لا تهاون مع عمليات الاحتيال. يتعامل الباي بال بجدية مع كافة الشكاوى التي تصله ايا ما كان حجم المعاملات المالية للشاكي او المشكو في حقه. لذا، فاموالك آمنه تماما.
سرية البيانات: بدلا من ادخال بيانات بطاقاتك الائتمانية عند الرغبة في الشراء من الانترنت، تستطيع ربط بطاقتك بحساب الباي بال والدفع باستخدام الباي بال مباشرة، وبالتالي تبقى بياناتك محمية وغير معرضة للخطر.
السلاسة وبساطة الاجراءات: فقط وعن طريق عنوان بريدك الالكتروني سيستطيع اي فرد او شركة من تحويل الاموال او الدفع لك.
انتشار واسع: مئات الالاف من المواقع والمتاجر الالكترونية تدعم الدفع باستخدام الباي بال. بل منها ما لا يقبل الدفع سوى عن طريقه دون غيره.

الباي بال ، والعمل الحر على الانترنت

المهتمون بالعمل الحر عبر الانترنت (Freelancers) يدركون جيدا اهمية امتلاك حساب على الباي بال؛ فمن خلاله يمكن شراء النطاقات والاستضافات واطلاق الحملات الدعائية عبر شبكات التواصل والشبكات الاعلانية او بشراء الخدمات المصغرة من موقع خمسات “مثلا” او دفع رسوم الاشتراك الشهري لقنوات بي ان سبورتس وما الى ذلك من خدمات.
كلها تحتاج لوسيلة دفع امنه ومعتمدة.

ايضا من يحققون الارباح كبائعي الخدمات وناشري الاعلانات من اصحاب المواقع والمسوقين بالعمولة, ليس امامهم الا الباي بال كبنك رئيس يستقبل جميع ارباحهم وليمكنهم من سحبها وتحويلها الى حساباتهم البنكية او الى بطاقات الفيزا الخاصة بهم نظير رسوم قليلة.

ماذا تحتاج لفتح حساب باي بال PayPal من مصر؟

التسجيل وفتح حساب على الباي بال مجاني ولايتطلب رسوما، لكن حسابك سيظل غير نشط وغير مفعل وسيحمل الوسم unverified ان لم تعمل على اضافة بطاقة ائتمانية صالحة او بطاقة ائتمانية مسبقة الدفع الى الحساب وربطها به.

بقاء حسابك بتلك الحالة يعني ان هناك سقفا لحجم المعاملات المالية على حسابك بالاضافة الى ان بعض المواقع ترفض التعامل مع حسابات الباي بال غير المفعلة بالاساس.
لذلك, فانت بحاجة لامتلاك بطاقة فيزا او ماستر كارد لربطها بحساب الباي بال ليصبح مفعلا بشكل كامل لتتمكن عندها من ارسال واستقبال الاموال دون اية قيود.
ان لم تكن تمتلك واحدة بالفعل، ننصحك بالاطلاع على ملحق البطاقات البنكية المصرية بنهاية المقالة لتقرر اي منها سيناسب استخداماتك.

خطوات تفعيل حساب باي بال لاغراض الدفع والشراء

  • توجه لصفحة باى بال الرئيسية، ثم اضغط Sign Up.
    اختر Personal Account ثم اضغط Next.

  • اختر الدولة، ثم ادخل عنوان بريدك الالكتروني وكلمة مرور، ثم اضغط Continue.

  • ابدا بمليء نموذج البيانات الشخصية -مع ضرورة ان تكون بياناتك الحقيقية- ثم اضغط Agree and create Account.

  • سيطلب منك الآن ادخال بيانات بطاقتك، تجاهل ذلك واغلق الصفحة، ثم توجه لبريدك الالكتروني حيث ستجد رسالة تفعيل بها زر Activate. قم بالنقر عليه لتتم احالتك بعدها لصفحة تختار منها سؤالين امنيين والاجابة الخاصة بهما وذلك لاستخدامهما حال نسيت كلمة المرور الخاصة بك. اضغط الآن على زر Submit.

خطوات تفعيل حساب باي بال

لتفعيل حساب الباي بال، تحتاج لامرين: تاكيد عنوان بريدك الالكتروني من داخل لوحة التحكم، ثم ربط حسابك ببطاقة ائتمانية او مسبقة الدفع. اليك الخطوات العملية لاتمام التفعيل:

  • سجل الدخول لحسابك على، ثم اضغط Confirm Email Address.

  • توجه لبريدك الالكتروني من جديد، ثم انقر على رابط التفعيل، ليتم احالتك للوحة تحكّم الباي بال وستجد ان نسبة اكتمال الحساب وصلت 67%

يمكن الان النقر على Link a card لاتمام خطوة اضافة البطاقة لكننا نفضل التوجه لصفحة التفعيل المباشر من باي بال، ثم النقر على Get Verified اسفل الصفحة.

اختر Link and confirm my card ثم اضغط Continue.

ادخل بيانات بطاقتك الائتمانية او المسبقة الدفع، ثم اضغط Continue، ليقوم بعدها الباي بال باستقطاع مبلغ يقارب الـ 2$ للتاكد من صلاحية البطاقة “سيعمل الباي بال على رد المبلغ اليك بعد 24 ساعة”.

يمكنك الان الاتصال بالبنك التابعة له بطاقتك لتستعلم عن رقم المعاملة المالية التي تمت على بطاقتك من الباي بال “بعض البنوك ترسل رسائل SMS تلقائيا تحتوي على هذا الرقم، وبنوك اخرى توفره من خلال لوحة تحكم خاصة بالبطاقة”.

سجل هذا الرقم المكون من 4 ارقام والتي ستظهر بعد الرمز PP الموجود على رقم الحركة واعمل على كتابته في المكان المخصص له بلوحة تحكم الباي بال، ثم اضغط Confirm Card.

حسابك الآن مفعل بشكل كامل لاغراض الدفع والشراء الاون لاين دون اية قيود.

البطاقات البنكية المصرية

تنقسم البطاقات البنكية لعدة انواع مثل:

Card Prepaid

وهي اسهل انواع البطاقات التي يمكن الحصول عليها دون شروط وبلا ضمانات تقريبا ، حيث يمكنك التوجه لاي بنك واستخراجها بصورة عن بطاقتك الشخصية فقط وسعرها يتراوح من 15-30ج حسب البنك او حسب فئتها.

تتميز هذه البطاقات بامكانية شحنها من ماكينات ATM او من داخل البنك ويمكنك استخدامها في عمليات الشراء من المحال التي تقبل الدفع عن طريق الفيزا او بالشراء Online او بربطها بحسابك على الباي بال.

تختلف البنوك في المزايا والحدود التي تقدمها مع كل بطاقة، فمنها من يضع حدا اقصى للانفاق اليومي او الشهري، ومنها ما يتيح لوحة تحكم لمتابعة العمليات المالية التي استخدمت عن طريق البطاقة ومنها ما يرسل للعميل رسائل SMS مع كل عملية مالية.

ننصح بالاتصال اولا بخدمة عملاء البنك، والاستفسار عن مزايا وحدود البطاقات مسبقة الدفع الخاصة بهم، وان كانت تلائم طبيعة استخدامك والغاية منها من عدمه.
قائمة باشهر بطاقات Prepaid التي تقدّمها البنوك في مصر:

Credit Card

وهي البطاقات التي يمكن استخراجها اما بضمان راتبك ان كنت موظفا، او بضمان شهادات استثمار، او بفتح حساب وتجميد مافيه من اموال. ورغم ان اجراءات استخراجها تحتاج الى مزيد من الوقت، الا ان صلاحياتها الواسعة سواء في استخدامها للشراء سواء من المتاجر او الدفع Online او حتى ربطها بالباي بال لاغراض الدفع او سحب الرصيد تجعلها مغرية لكافة المستخدمين.

من خلال تلك البطاقات يمكنك الشراء، ثم تسديد ثمن المعاملات المالية لاحقا بدون فوائد خلال فترة سداد مرنة تختلف مدتها من بنك الى آخر. لكن عليك طلب تفعيل عمل تلك البطاقة Online لتتمكن من استخدامها على شبكة الانترنت.

اليك قائمة باشهر البطاقات ال Credit التي تصدرها البنوك المصرية:

Debit Card

وهي البطاقات المرتبطة بحساباتك البنكية الجارية او التوفير. لا ننصح باستخدامها online لما تمثله من خطورة على الاموال بحسابك اذا ما حدث اية عمليات اختراق او قرصنة اثناء استخدامك لها على الانترنت.

مصدر khamsat
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.