نصائح لتجنب الحظر في باي بال PayPal إذا التزمت بها

يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة الحظر في باي بال، حيث يتفاجأ مستخدم خدمة الدفع الإلكتروني PayPal بالحظر يدون سابق إنذار. لكن الحقيقة هي أنه قام ببعض من الأخطاء أو حتى خطأ واحد أدى بالنهاية إلى حظره. وفي هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، سنتعرف معًا على نصائح تساعدك في حماية حساب PayPal من الحظر. اذا ما تبعتها والتزمت بها.

نصائح لتجنب الحظر في باي بال PayPal إذا التزمت بها

على الصعيد الشخصي أقوم باتباع هذه النصائح وأمتلك حساب باي بال مفعَّل منذ أكثر من 8 أعوام ولم أواجه يومًا أي مشاكل كالحظر أو تجميد حساب بي بال. إليك النصائح:

فتح حساب PayPal بمعلومات حقيقية وواقعية

لنكن صادقين أن خدمة باي بال متاحة في بعض الدول دون غيرها، كما أن الكثير من الدول العربية قد تم حظر فتح حساب باي بال فيها. ولهذا يلجأ الأشخاص في تلك الدول العربية إلى فتح حساب PayPal بمعلومات وهمية، وبالتالي يتم حظر الحساب الخاص به دون سابق إنذار. ولهذا في حال كانت دولتك محظورة فأنصحك بأن تقوم بالاستعانة بصديق من أي دولة أخرى. لفتح حساب باي بال لك، أو التعامل مع وسيط مضمون بنسبة معينة على كل مبلغ تريد سحبه.

أما اذا كانت دولتك لا يوجد بها حظر في فتح حساب باي بال، فقم باستخدام اسمك ومعلوماتك الحقيقية كما في بطاقة التعريف الخاصة بك. كما يجب عليك أن تقوم بتوثيق حساب باي بال برقم هاتف حقيقي من دولتك. لتأكيد حسابك في كل مرة يريد الموقع التأكد من هويتك. وتجنب استخدام أي أرقام هاتف وهمية.

قم بالدخول إلى حساب باي بال من جهاز واحد وليس عدة أجهزة

واحد من الأخطاء الشائعة التي تؤدي في النهاية إلى الحظر في باي بال PayPal هي فتح الحساب وتسجيل الدخول إليه من أكثر من جهاز ومن عناوين IP مختلفة. هذا الأمر سيؤدي إلى الظن من شركة PayPal أن حسابك يوجد به اختراق ما وأن هناك أكثر من شخص يقوم بالولوج إلى حسابك وبالتالي تجميد حساب باي بال وصعوبة فك هذا التجميد وبنهاية المطاف إغلاق الحساب ومواجهة مشكلة الحظر في PayPal. ولهذا أنصحك أن تقوم بفتح حسابك من خلال جهاز واحد فقط واستخدام هذا الجهاز لإجراء معاملاتك في PayPal.

تجنب ربط الحساب ببطاقة فيزا افتراضية

نصائح لتجنب الحظر في باي بال PayPal

تنتشر الكثير من الحلول التي تخبرك بأنه يمكنك تفعيل حساب الباي بال من خلال بطاقة فيزا افتراضية. لربما هذه الطريقة ناجحة فعلًا ولكن باستخدامه واجه العديد والعديد من الأشخاص الحظر في بي بال. وذلك لأن البطاقة الافتراضية يجب أن يتوفر فيها بعض من الرصيد بحد 3 دولار يقوم PayPal بسحبها من حسابك للتأكد من أنها تعمل وبها رصيد وحقيقية. لكن عندما يتفاجأ موقع باي بال بأن البطاقة فارغة ووهمية. فيقوم بالتالي حظر حساب الباي بال عند أول مبلغ مالي يصل إلى حسابك ولربما قبل وصول هذا المبلغ. ولهذا أنصحك بأن تقوم بربط حساب باي بال ببطاقة فيزا حقيقية خاصة بك. تقوم بأخذها من بنك حقيقي موجود على أرض الواقع.

ارسال واستقبال المال في PayPal بمبالغ معقولة

لعل هذا الشرط و هذه النصيحة هي الأهم على الإطلاق في كل ما يأتي في هذا المقال لتجنب الحظر في باي بال PayPal. هناك الكثير من الأشخاص ممن وقعوا في هذا الخطأ وتم حذف حساب باي بال الخاص بهم وتجميد الأموال التي استقبلها في الحساب. وهنا نرغب في أن نرشدك أن تتجنب استقبال مبالغ مبالية كبيرة جدًا على حسابك. حتى لا تقوم باي بال في وضعك في خانة المسائلة القانونية والتحقيق في هذا المبلغ الذي قمت باستقباله. ولهذا ابدأ في استقبال مبالغ بسيطة وقم بتقسيمها على مدار الشهر ليصبح حسابك أكثر مصداقية وموثوقية لدى الشركة ويستقبل مبالغ كبيرة بالمسموح لدى الشركة.

احذر من فتح حسابين باي بال من نفس الجهاز

تسمح شركة PayPal بفتح حساب واحد لكل مستخدم، وتمنع فتح أكثر من حساب لمستخدم واحد. ولهذا تعتبر الشركة أن فتح حساب PayPal من جهاز واحد هو مستخدم وأن هذا الجهاز هو المستخدم حقًا. ولهذا لو حاولت أن تقوم بفتح حساب باي بال آخر من ذات الجهاز ستقوم الشركة بحظر حساب الباي بال الأساسي والحساب الآخر الذي قمت بفتحه. فلوائح وقوانين الشركة والبنك الإلكتروني PayPal لا تسمح بأكثر من حساب من نفس الجهاز وعنوان الـ IP. وعند مواجهة مشكلة الحظ  أو الحجب في باي بال سيكون للشركة المبرر. ولن تستطيع سحب أموالك أو القيام بأي إجراء في حسابك.

تجنب الحظر في باي بال بتجنب سحب كامل المبلغ من حسابك

واحد من الأخطاء الشائعة والمتسببة في حظر حساب الباي بال هي سحب رصيدك بشكل كامل من الحساب. لربما أنا هذا من حقك ولكن الشركة تقوم بقراءة هذا الأمر بشكل خاطئ ولربما تجد أن حسابك غير نشط ولا يوجد به رصيد. حيث يقوم بنك PayPal من وقت لآخر بعمل مسح لكافة الحسابات في الموقع بحثًا عن الحسابات غير النشطة. وترك الحسابات التي يوجد بها رصيد على أنها حسابات فعّالة.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.