رسوم 10 دولار من PayPal في هذه الحالة، وإليك كيفية تجنبها!

منذ وقت ليس ببعيد، يعكس موقع PayPal أخبار جديدة يرغبون من خلالها الإشارة إلى العمولة التي يعمدونها على أنها “رسوم عدم النشاط” في الموقع. يُقال إنهم سيتقاضون 10 دولار لمن لا يستخدمون المنصة خلال عام. فهذا الأمر تفرضه فعليًا العديد من البنوك المحلية والعالمية. ولكن بالنسبة لبنك بي بال الإلكتروني فهو أمر غريب حقًا ونراه لأول مرة.

مع العلم أن PayPal هي واحدة من منصات الدفع الرئيسية في العالم، فضلاً عن كونها بديلاً ممتازًا للعديد من البنوك الإلكترونية نظرًا لعملها بشكل سليم وآمن. ومع ذلك، إذا كان لديك حساب PayPal ولم تكن معتادًا على استخدامه، فستحتاج إلى تجنب تحصيل هذه الرسوم. حيث سنوضح لكم في هذا الموضوع عبر موقع عربي تك مدى سهولة تجنب هذه العمولة.

عمولة 10 دولار من PayPal للحسابات الغير نشطة

يوضحون على موقع PayPal الإلكتروني أنه، بالطبع، سيتلقى جميع أولئك الذين لديهم حسابات غير نشطة لمدة 12 شهرًا متتاليًا إشعارًا بتحصيل عمولة قدرها 10 دولار. يشيرون هنا أنه ليس المقصود هو عدم إجراء معاملات داخل الموقع فقط. ولكن أيضًا يشمل هؤلاء المستخدمين الذين لم يقوموا بتسجيل الدخول إلى حساباتهم في تلك الأشهر الـ 12 الماضية.

بالطبع، هناك تفاصيل صغيرة يجب التأكيد عليها هنا وهي أنه إذا كان الحساب به رصيد صفري فلن يتم تحصيل رسوم ولن يكون هناك رصيد سلبي. ومع ذلك، سيتم فرض هذه العمولة عند وجود أموال كافية. ففي حالة وجود ما لا يقل عن 0.01 دولار، سيتم تحصيل العمولة ويظل الحساب سالبًا بالمتبقي من مبلغ رسوم 10 دولار من PayPal. في الحالة الأخيرة، سيبدأ البنك الإلكتروني هذا احتساب فترة 60 يومًا لتسجيل نشاط جديد في الموقع بتسجيل الدخول. وفي حالة عدم القيام بذلك، سيتم إغلاق الحساب بشكل دائم!.

كيفية تجنب عمولة بي بال 10 دولار؟

الآن، تجنب هذا التهديد بإغلاق الحساب والعمولة التي يفرضها موقع بي بال هو أمر بسيط للغاية. كما هو موضح بواسطة PayPal، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى الحساب ليتم اعتباره نشط. من الناحية المنطقية، لا يُعتبر أيضًا الحساب غير نشط إذا تم إجراء عملية شراء باستخدام PayPal كطريقة دفع. أو في حال إذا تم إرسال الأموال إلى حسابات أخرى، أو إذا تم سحب الأموال أو حتى إذا تم التبرع بها إلى منظمة غير حكومية. لكننا نُصرُّ هنا، أن تسجيل الدخول إلى الحساب هو أمر أكثر من كافي لتجنب رسوم 10 دولار من PayPal.

على أي حال، لتجنب نسيان تسجيل الدخول في غضون عام إذا لم تكن معتادًا على استخدام بي بال ولا ترغب في تلقي عمولات وإغلاق الحساب. فلن يضر تعيين تذكير على هاتفك المحمول لإعلامك عندما يقترب من الوصول إلى 12 شهرًا.

كما ويمكنك اللجوء إلى حذف حساب PayPal الخاص بك، بحيث يمكنك نسيان هذا النوع من “الالتزامات والرسوم”. هذا إذا لم تكن تستخدم بنك بي بال الإلكتروني مطلقًا. لكن يجب أن تتذكر أن إنشاء حساب PayPal آخر مرة أخرى في المستقبل هو في النهاية أكثر إرهاقًا من مجرد تسجيل الدخول من تطبيق بي بال.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.