تغيير مقاسات الفيديو بواسطة Ai لنشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي

إذا كنت تعمل كمؤثرٍ أو منشئ محتوى أو تنتمي إلى منظمة ما وتشارك محتوى الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فقد تواجه بعض الصعوبات في تعديل مقاسات الفيديو الخاص بك لتتناسب مع تلك المنصات. حيث أن تغيير أبعاد الفيديو يتطلب تحرير الفيديو بتنسيق مختلف، وهذه المهمة قد تكون صعبة وتستغرق الكثير من الوقت في بعض الأحيان. ولكن، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي Ai لتسهيل هذه المهمة، حيث يمكنك تغيير أبعاد مقاطع الفيديو باستخدام بعض الأدوات المتاحة عبر الإنترنت لتصبح بدلًا من الشكل العرضي لتصبح بالشكل الطولي المعرف كما هو في الفيديوهات القصيرة أو Reels.

كيفية تغيير مقاسات الفيديو بواسطة Ai لتصبح بالشكل الرأسي

من المتعارف عليه في منصات التواصل الاجتماعي أن أبعاد الفيديو المناسب الذي يحب مشاهدته الناس هو 16: 9. حيث يكون الفيديو في هذه الحالة بالشكل الرأسي أو الطولي كمقاطع Shorts في يوتيوب. وإذا كنت تمتلك فيديوهات بأبعاد 16:9 أي full landscape/horizontal فيمكنك تحويلها لتتناسب مع مواقع التواصل الاجتماعي عبر الذكاء الاصطناعي بهذه الطرق أدناه:

الطريقة الأولى: عبر موقع BigRoom

BigRoom هو أفضل أداة وجدتها لتغيير مقاسات مقاطع الفيديو تلقائيًا. حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي للكشف عن أهم الأشخاص أو الكائنات في كل إطار من مقاطع الفيديو ويتم قصها، لذلك يبدو الفيديو الرأسي الذي يتم تحريره تلقائيًا بشكل جيد كما لو تم باستخدام برنامج تحرير احترافي. وإليك خطوات استخدام الموقع:

أولًا، قم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط في الأسفل مباشرة، ومن الصفحة الرئيسية انقر على خيار تسجيل حساب جديد. قم بتسجيل حساب من خلال إيميل Gmail.

رابط الموقع

تغيير مقاسات الفيديو

بعد تسجيل الحساب سيتم فتح واجهة المستخدم الخاصة بك في الموقع، فقط اضغط على خيار البدء أو Get Started.

تغيير مقاسات الفيديو

الآن يمكنك إما رفع مقطع فيديو تمتلكه في جهازك إلى الموقع. أو يمكنك أيضًا، لصق رابط الفيديو من اليوتيوب في حال كان موجود في تلك المنصة.

تغيير مقاسات الفيديو

يمكنك كذلك تحديد المدة الزمنية لمقطع الفيديو أو بمعنى أدق قص مقطع الفيديو لتحديد المدة المطلوبة من المقطع بالتحديد. وفي النهاية انقر على خيار Submit، حيث سيستغرف موقع BigRoom بعض الوقت من أجل تعديل مقاسات الفيديو لتحويلها بشكل رأسي. كما وستحصل على النتيجة في الموقع أو عبر البريد الإلكتروني الذي تسجلت من خلاله.

تعديل مقاسات الفيديو

يمكنك تنزيل ملف mp4 للنتيجة النهائية للمقطع أو ملف تسلسلي sequence file لاستخدامه في Adobe Premiere Pro و Final Cut Pro و DaVinci Resolve.

تعديل مقاسات الفيديو

الطريقة الثانية: عبر موقع Abraia

قم بالدخول إلى موقع Abraia Video Reframe على متصفح الويب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وانقر فوق الزر “تغيير حجم مقاطع الفيديو أو Resize Videos”.

رابط الموقع

تغيير مقاسات الفيديو بالذكاء الاصطناعي

في الصفحة التالية، قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.

تغيير مقاسات الفيديو بالذكاء الاصطناعي

بمجرد دخولك إلى نافذة محرر الفيديو، انقر في المكان المخصص لتحميل ملف الفيديو الخاص بك كما هو واضح في الصورة أدناه.

تغيير مقاسات الفيديو بالذكاء الاصطناعي

يمكنك إما تحميل مقطع فيديو بحجم 750 ميجابايت من التخزين المحلي لجهازك أو لصق عنوان URL لموقع YouTube مباشرةً.

تغيير مقاسات الفيديو بالذكاء الاصطناعي

الآن، اختر ابعاد الفيديو المناسبة التي تريد التحويل إليها من القائمة الجانبية كما هو ظاهر لك أدناه. حيث يمكنك الاختيار من بين العديد من الأبعاد المختلفة لكافة منصات التواصل الاجتماعي.

تغيير مقاسات الفيديو بالذكاء الاصطناعي

كذلك، يمكنك حتى تغيير لون الخلفية الخاصة بالفيديو وإضافة حدود إلى الفيديو وتنسيقة بالشكل الذي تريد.

أخيرًا، انقر فوق زر التصدير أو Export، واختر تنسيق الملف، ثم انقر مرة أخرى على تصدير الفيديو Export Video.

تعديل مقاسات الفيديو بالذكاء الاصطناعي

Exit mobile version