8 استخدامات لتحقيق أقصى استفادة من ميزة Dynamic Island في iPhone 14 Pro

مع iPhone 14 Pro و Pro Max، قدمت شركة Apple ما نفترض أنه سيكون السمة المميزة للأجيال القادمة من أجهزة iPhone. ميزة “الجزيرة الديناميكية” أو Dynamic Island، هي الميزة الأكثر لفتًا للانتباه من بين العديد من المميزات التي جاء بها الإصدار الأخير من آيفون. حيث قدمت هذه الميزة العديد من الفوائد والتي كانت غالبيتها على الشكل الجمالي للهاتف والتي أعجبتنا حقًا. وفي هذا المقال عبر موقع عربي تك، سنعرض لكم 8 استخدامات تمكنك من تحقيق أقصى استفادة من ميزة Dynamic Island.

8 استخدامات لتحقيق أقصى استفادة من ميزة Dynamic Island في iPhone 14 Pro

إذا كنت تمتلك هاتف آيفون 14 برو أو برو ماكس ولا تعرف كافة استخدامات ميزة الجزيرة الديناميكية في هاتفك فتابع النقاط والحِيَل أدناه.

1- استخدم الإيماءات

يمكن أن تساعدك الإيماءات في رفض الأنشطة المتعددة واستعادتها والتبديل بين الأنشطة المتعددة على جهاز iPhone الخاص بك. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت لا ترغب في عرض نشاط أو القيام بأنشطة متعددة في الخلفية. حيث تم تقديم إيماءات ميزة Dynamic Island مع إصدار iOS 16.1 وتركز بشكل أساسي على إيماءات التمرير السريع والسحب للخارج.

تساعدك إيماءات التمرير السريع على رفض الأنشطة في Dynamic Island، بينما تساعدك إيماءات السحب للخارج على العودة والتبديل بين الأنشطة. هذه الحيلة ستساعدك على التعامل مع التطبيقات في هاتفك التي تعمل بالخلفية بسرعة عالية جدًا.

2- التحقق من بطارية AirPods

ستظهر سماعات Airpods في مكان Dynamic Island في كل مرة تقرر توصيلها بجهازك. سيظهرون مع رسم متحرك صغير يظهر في Dynamic Island الخاص بك وسيتم تمثيلهم بواسطة صورة خاصة تتوافق مع جيل Airpods الذي تملكه. ستظهر الصورة على يسار الجزيرة الديناميكية الخاصة بك، بينما ستظهر مستويات البطارية الحالية إلى اليمين.

ميزة Dynamic Island

3- تتبع عمليات النقل عبر Airdrop

تعد عمليات نقل الملفات عبر Airdrop طريقة رائعة لنقل الملفات بين أجهزة Apple. إنها جزء كبير من نظام Apple وما يجعلها فريدة من نوعها بالتحديد. بينما كانت ميزة رائعة، في السابق، لم تكن هناك طريقة لتتبع تقدم عمليات نقل Airdrop باستثناء التمثيل الدائري حول الجهاز الذي تختاره. ومع ذلك، مع iPhone 14 Pro والإصدارات الأحدث، يمكنك الآن استخدام ميزة Dynamic Island لتتبع عمليات نقل Airdrop، خاصة بالنسبة للملفات التي يتم إرسالها إلى جهاز iPhone الخاص بك.

ميزة Dynamic Island

4- تجاهل المكالمات الواردة أو إخفاء صورة المتصل

إذا كنت تستخدم iPhone الجديد الخاص بك لفترة من الوقت، فربما تكون قد لاحظت ظهور إشعارات بانر المكالمات الواردة في الجزيرة الديناميكية عندما تستخدم جهاز iPhone الخاص بك. هذا مفيد جدًا لأن المكالمات لا تقاطع سير عملك ولا تتطلب منك تبديل التطبيقات لتلقي المكالمات أو رفضها بعد الآن.

ومع ذلك، هل تعلم أنه يمكنك استخدام الإيماءات لرفض المكالمات الواردة وحتى إخفاء صور الملف الشخصي لجهة الاتصال إذا لزم الأمر؟ هذا صحيح، متى تلقيت مكالمة، ما عليك سوى التمرير سريعًا فوق الإشعار لرفضه إلى Dynamic Island. يمكنك استخدام إيماءة التمرير سريعًا للداخل مرة أخرى، كما نفعل عند إدارة أنشطة متعددة، لإخفاء صورة عرض جهة الاتصال إذا لزم الأمر لأسباب تتعلق بالخصوصية. هذا هو الشكل الذي يبدو عليه الأمر عند رفض مكالمة إلى الجزيرة الديناميكية في الأسفل.

ميزة Dynamic Island

5- وقف تسجيل الشاشة بسهولة!

تم تقديم تسجيل الشاشة لأول مرة لأجهزة iPhone كميزة جديدة مع إصدار iOS 11. هذا سمح لك بتسجيل شاشات iPhone بشكل كامل مع تأخير لمدة 3 ثوانٍ لمساعدتك في تجهيز كل شيء قبل بدء التسجيل. مع Dynamic Island، تم تحسين تسجيل الشاشة، وتقدم iPhone 14 Pro خيارًا لرؤية تقدم تسجيل الشاشة في مساحة النوتش الخاص بالـ Dynamic Island. بالإضافة إلى ذلك، تعرض ميزة Dynamic Island الآن رمزًا ثابتًا في الجزء العلوي لمساعدتك في تحديد وقت تسجيل شاشتك.

ميزة Dynamic Island

لم تعد بحاجة إلى مراقبة الزاوية اليمنى العليا أو التفاعل مع النوافذ المنبثقة عند إيقاف جلسة تسجيل الشاشة. يمكنك بدلاً من ذلك النقر مع الاستمرار على Dynamic Island ثم النقر فوق أيقونة Stop لإيقاف تسجيل شاشتك. يضمن نظام التشغيل iOS 16.1 والإصدارات الأحدث الآن عدم تضمين عملية التوقف في تسجيل الشاشة، بغض النظر عن السبب.

6- أوقف تسجيل المذكرة الصوتية بسهولة

كانت المذكرات الصوتية حجر الأساسي لمعظم مستخدمي iPhone. يتيح لك إنشاء ملاحظات صوتية متى وأينما دعت الحاجة، مما يساعدك في تدوين الأفكار والملاحظات والتذكيرات وغير ذلك الكثير. تتمتع المذكرات الصوتية الآن بواجهة محسنة تظهر الآن في Dynamic Island. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص عند تشغيل التسجيلات باستخدام مركز التحكم، حيث يمكنك تسجيل الملاحظات والأفكار والمزيد دون الحاجة إلى مغادرة شاشتك الحالية.

بمجرد النقر مع الاستمرار على الجزيرة الديناميكية الخاصة بهاتف الآيفون، سيظهر لك المزيد من عناصر التحكم لإيقاف تسجيل المذكرات الصوتية. سيؤدي النقر فوق رمز الإيقاف إلى إيقاف التسجيل فورًا، وستظهر علامة اختيار بيضاء للإشارة إلى أن التسجيل الخاص بك قد تم حفظه.

ميزة Dynamic Island

اقرأ أيضًا: 4 تطبيقات لتحويل شكل هاتف الاندرويد إلى آيفون 14

7- تتبع الأنشطة الحية

كانت الأنشطة المباشرة هي الميزة الأكثر إثارة في iOS 16.1 والإصدارات الأحدث. إنها تتيح لك عرض التحديثات الخاصة بالعديد من الميزات والأنشطة في خيار الأنشطة المباشرة في الوقت الفعلي وهي الطريقة الأولى لإظهار المعلومات في Dynamic Island الخاص بك. حيث بدأ المزيد والمزيد من المطورين في الاستفادة من هذه الميزة الجديدة.

سواء كنت تتتبع طلبًا أو تنتقل إلى موقع ما أو تتابع الألعاب الرياضية، يمكن أن تساعدك الأنشطة المباشرة في الحصول على المعلومات في الوقت الفعلي دون الحاجة إلى تبديل التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك. أوصي بشدة بتشغيل الأنشطة المباشرة لجميع التطبيقات المتوافقة لتحقيق أقصى استفادة من Dynamic Island.

8- أضف اختصارات التطبيق

لحسن الحظ، أصدرت Apple الآن أنشطة مباشرة، والتي تسمح لمطوري الطرف الثالث بالتفاعل مع ميزة Dynamic Island، وقد فعل مطورو Lock Launcher ذلك بالضبط. باستخدام تطبيق Lock Launcher، يمكنك الحصول على ما يصل إلى خمس اختصارات للتطبيقات والإعدادات والمزيد في خيار النوتش Dynamic Island الخاصة بك والتي يمكن الوصول إليها أثناء التنقل بين التطبيقات. لذلك إذا كنت تتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من ميزة الجزيرة الديناميكية، فنحن نوصيك بشدة بتثبيت على تطبيق Lock Launcher على جهاز iPhone الخاص بك.

ميزة Dynamic Island

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.