3 أسباب تجعل شبكة Android VPN ضرورية لكل مستخدم

Advertisements

في ظل التطور التكنولوجي الكبير انتشرت عمليات الاختراق والاحتيال عبر الإنترنت وهناك العديد من الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام Android معرضة للخطر ويمكن تتبعها بسهولة وسرقة كلمات المرور الخاص بحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن مع شبكات VPN يمكنك تفادي هذا بكل بساطة وذلك لأن شبكة Android VPN تقدم الحماية الكاملة لمستخدميها وتسمح لهم بالوصول إلى أي محتوى محجوب في بلدتهم؛ وفي هذا المقال الجديد سنتعرف على أهم 3 أسباب تجعل شبكة Android VPN ضرورية لكل مستخدم.

ما هي أفضل شبكات Android VPN؟

يوجد مجموعة كبيرة من البرامج التي تقدم شبكات VPN منها المجاني ومنها المدفوع وجميعهم متاح للتحميل على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد؛ استخدام البرامج المدفوعة يتطلب أولا دفع مبلغ لا يقل عن 10 دولار شهرياً وبالطبع ستكون أفضل لأنها ستوفر لك العديد من المميزات المتقدمة ولكن إذا كنت تريد تحميل برنامج ذو ميزات عادية مثل الحماية وفتح المواقع والتطبيقات المحجوبة فالبرامج المجانية ستفي بالغرض وفي النهاية لن تضطر لدفع أي رسوم مقابل استخدامها.

جميع برامج VPN المدفوعة تقدم نفس المميزات ولكن تختلف في سعر الاشتراك الشهري والعروض التي تقدمها للمستخدمين.

أفضل برنامج VPN للأندرويد هو برنامج Express VPN ويأتي بعده برنامج Nord VPN بالإضافة إلى UFO VPN Premium.

أما بالنسبة للبرامج المجانية فتقدم المميزات الأساسية فقط مثل الحماية وفتح المواقع المحجوبة ومن أشهر البرامج المجانية برنامج TunnelBear وبرنامج Free VPN بالإضافة إلى برنامج ProtonVPN Free.

3 أسباب تجعل شبكة Android VPN ضرورية لكل مستخدم

هناك العديد من الأسباب التي تجعل شبكة Android VPN ضرورية لكل مستخدم يمتلك جهاز يعمل بنظام أندرويد، لكن في نفس الوقت يجب أن نحذر من إساءة استخدام  VPN لأنه يعرض للمساءلة في بعض الحالات.

نذكر في السطور التالية أهم هذه الأسباب:

1- حماية كاملة عبر الإنترنت:

السبب الأول الذي يجعلك تقوم بتحميل برنامج VPN على هاتفك هو أنه يوفر لك الحماية الكاملة عبر الإنترنت حيث يمنع المتطفلين والمتسللين من الوصول إلى معلومات الدفع وكلمات المرور المحفوظة كما أنه يعمل أيضاً على تسريع التنزيلات وتحذيرك عند البدء في تحميل أي برامج أو ألعاب مشكوك فيها.

بعد تنزيل برنامج الشبكة الخاصة الافتراضية VPN والبدء في استخدامه سيعرض عليك الاتصال بسيرفر من أحد الدول التي يدعمها البرنامج مثل (ألمانيا أو أمريكا أو كندا والعديد من الدول الأخرى) حيث أن البرامج المجانية تدعم مجموعة من الدول أما البرامج المدفوعة تدعم جميع دول العالم ، وبعد اختيار أي دولة للاتصال بسيرفر منها وليكن مثلاً دولة أمريكا سيتم تغيير عنوان IP الخاص بجهازك إلى عنوان آخر من الدولة التي اتصلت و بذلك ستتمكن من تصفح الإنترنت وكأنك في موجود حاليا في أمريكا.

وعلاوة على ذلك فأن الاتصال بـ VPN يحميك عند الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة مثل الموجودة في المقاهي والفنادق والمطارات ويمنع أي شخص من الدخول إلى جهازك بأي شكل من الأشكال.

2- القدرة على تصفح المواقع المحجوبة:

في كثير من الأحيان نواجه مواقع وتطبيقات محجوبة عن بلدتنا وهذا يعني أننا لن نتمكن نهائياً من الوصول إلى المحتوى الموجود في هذه المواقع أو تنزيل التطبيقات على هواتفنا ويتم حجب المواقع بسبب أنها انتهكت سياسات الدولة لهذا تقوم الحكومات بحجب المواقع أو أن مالك الموقع لا يريد أن يدخل له زوار من هذه الدولة ، ولكن يجب أن لا نقلق لأن شبكات الـ VPN تعمل على فك حجب المواقع والتطبيقات المحجوبة وتتيح لنا إمكانية الوصول إليها بشكل طبيعي وذلك عندما نقوم بالاتصال بأحد الدول التي تدعم الوصول للمحتوى.

حيث أن الشبكة الخاصة الافتراضية VPN تمنح المستخدمين إمكانية تصفح الإنترنت بحرية كاملة والوصول إلى المحتوى المحجوب بسهولة وذلك من خلال تغيير عنوان الـ IP الخاص بجهازك كما شرحنا في الفقرة السابقة وعلاوة على ذلك فأنك ستتمكن من مشاهدة البث الدولي، في أي مكان وفي أي وقت و ستتجاوز الخدمات الغير المتوفرة في بلدك.

3- توقف شركة Google عن تعقبك:

سمعنا مؤخراً أن شركة جوجل الشهيرة تعمل على تعقب المستخدمين ومعرفة كل شيء عنهم حيث تقوم بتخزين كل ما يقومون به من العمليات البحثية أو كلمات المرور أو معلومات الدفع أو أي نشاط اخر وما إلى ذلك ، إذا كان هذا الشيء يثير غضبك؟ فيجب عليك تحميل أي برنامج يقدم شبكة VPN فوراً لإخفاء عنوان IP الخاص بك وتجنب مثل هذه الأمور والابتعاد عن المشاكل والإحراج، وأيضاً لإعطاء الأولوية لخصوصيتك عبر الإنترنت.

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.