سحب و استلام الاموال من باي بال مصر مع تفعيل الحساب – افضل طريقة

تتعدد المشاكل التي تواجه مستخدمي الباي بال المصري فيما يتعلق بتفعيل خاصية سحب الاموال واستلامها بعد ذلك او تحويلها لشخص آخر و احيانا قد تريد شراء شيئا ما من الانترنت، لكن الامر ليس بتلك السهولة! بسبب قلة المعلومات المتداولة حول ذلك الامر و كذلك القيود المفروضة على باي بال مصر، الامر الذي يجعل اضافة فيزا لحسابك في الباي باي ليتم تفعيله بالنصر .

لننتقل لصلب الموضوع دون الاطالة عليك، حيث نستعرض هنا:

  • الطرق المتاحة لتفعيل باي بال مصر
  • طريقة اضافة الفيزا المناسبة لتفعيل الحساب
  • خطوات سحب الرصيد من الحساب
  • طريقة استلام الاموال و اماكن السحب مجانا
  • الشراء من الانترنت
  • الطرق المتاحة لتفعيل باي بال مصر

دعونا نتفق في البداية على ان البطاقة الوحيدة المناسبة لسحب الاموال و ليس لتفعيل الحساب فقط، هى بطاقة Visa و ليس MasterCard ، فالاخيرة يمكن الشراء من خلالها فقط و لكن لن تتمكن من تحويل الاموال او سنت واحد من رصيدك اليها.

744

1 – فيزا البريد المصري

الطريقة الافضل هى الفيزا المدفوعة مقدمًا من البريد المصري و هى الاقل تكلفة من بين الطرق المتاحة الاخرى و يمكن القول انها مجانية حيث انك ستتمكن من سحب اموالك دونّ اية رسوم فقط ثمن البطاقة 30 جنيه.

2 – ديكسي باي

بطاقة فيزا مدفوعة مقدما ايضا، من جهة خاصة كبطاقة بايونير و التي تم ايقاف التفعيل من خلالها مؤخرا، لكن ديكسي باي ذات رسوم مرتفعة للغاية و لن نتطرق اليها هنا.

طريقة اضافة الفيزا المناسبة لتفعيل الحساب

اتفقنا على ان افضل طريقة هى فيزا البريد المصري و لكن كيف يمكنك الحصول عليها؟

المطلوب:

  • صورتين للبطاقة الشخصية.
    احضر قلمك الجاف معك لملئ الاستمارة.
    30 جنيه تكلفة اصدار بطاقة البريد المصري و 100 جنيه اخرى لشحنها اول مرة فقط.

و الآن اتبع الآتي :

1 – توجه لاقرب فرع بريد رئيسي في المنطقة لديك و اقصد بذلك المركز الرئيسي و كمثال “فرع رمسيس في العتبة” و هو المركز الرئيسي للبطاقات لذلك يفضل التوجه اليه في حالة عدم توافر البطاقات في منطقتك.

2 – بعد التوجه للفرع اسال عن بطاقة النت او الفيزا بتكلفة 30 جنيه عند الشباك رقم 21 “الحديث هنا عن فرع العتبة “و يفضل حفظ الصورة السابقة على هاتفك المحمول وعرضها على الموظف” الاسم الرسمي للبطاقة هو “فيزا كل الناس – للاسرة – للشباب – لرجال الاعمال”.

عليك الحذر من شراء اي بطاقة ذات تكلفة اقل من 30 جنيه فهى ليست مقصدنا هنا بالتاكيد، البطاقة باللون الازرق ” بطاقة رجال الاعمال” هى مانعنيها وهي الافضل وان كانت البقية تؤدي نفس الغرض.

3 – بعد شراء البطاقة و انهاء الاجراءات “ملئ الاستمارة” قم بالاتصال بالرقم التالي 0235315900 لتفعيلها و سيطلب منك بعض البيانات فقط الخاصة حينها، انتظر بعد ذلك لمدة 30 دقيقة حتى يتم تفعيلها و لا تغادر الفرع.

4 – و اخيرا توجه لشباك رقم 19 لشحن البطاقة و يجب شحنها من نفس المكان لكون بقية الفروع في الغالب لاتمتلك ماكينة شحن، يجب شحن البطاقة بمبلغ 100 جنيه على الاقل ليتم تفعيلها بعد الاتصال بخدمة العملاء.

5 – و الآن انتظر مرور يوم كامل بعد شراء البطاقة حتى يتم اضافة الرصيد في حسابك و تفعيل بطاقة البريد المصري.

اضافة الفيزا في حساب الباي بال

توجه لحسابك و قم بتسجيل الدخول و اضغط على اضافة بطاقة فيزا او حساب بنكي على الجهة اليمنى او اليسرى تبعا للغة.

اضغط على اضافة بطاقة مصرفية و ليس حساب بنكي.

الآن قم باختيار نوع الفيزا و بالطبع هى Visa ثم قم بادخال الـ 14 رقم للفيزا ثم ادخل تاريخ انتهاء البطاقة و حاليا تاريخ الانتهاء لجميع البطاقات هو 12/16 اي ديسمبر 2016 و سيتوجب عليك شراء بطاقة اخرى بعد انتهاء مدتها، و اخيرا قم بادخال الثلاث الارقام التاكيدية للبطاقة “ستجدها خلف البطاقة”.

الخطوة النهائية هى الضغط على ADD او اضافة و سيخبرك انه تم اضافة بطاقة البريد المصري بنجاح.

ماذا بعد ذلك؟، عليك الانتظار 3 ايام حتى وصول الكود التاكيدي لعملية اضافة البطاقة على حسابك حيث سيتم خصم 1.5 دولار من الـ 100 جنيه و بعد مرور 3 ايام قم بالاتصال بخدمة العملاء و اطلب منهم رقم العملية الاخيرة لحسابك.

بعد الحصول عليه توجه لحساب الباي بال مرة اخرى ثم اضغط على البطاقة الخاصة بك من نفس المكان الذي قمت باضافتها منه و ستجد انها في حاجة الى ادخال الكود التاكيدي و بعد ادخاله اضغط على تاكيد او Verify.

خطوات سحب رصيد الباي بال على بطاقة البريد المصري

حسابك الان اصبح قابل وصالح لاستلام الاموال و سحب الرصيد كذلك، فقط قم بالضغط على Withdraw او سحب الرصيد من حسابك و حدد المبلغ المراد و ثم اضغط على Withdraw او سحب.

بعد مرور 3 او 4 ايام ستجد ان الرصيد قم تم اضافته في حسابك الجاري للبطاقة و هى بدون فوائد بالطبع، و السحب يتم بسعر البنك المركزي 8.88 للجنيه، و يمكنك الاستعلام عن الرصيد من خلال خدمة العملاء 0235315900.

استلام الاموال مجانا

لاستلام الرصيد الموجود في بطاقة البريد المصري توجه لاقرب مكتب بريدي لديك و سيطلب منك الموظف الفيزا و البطاقة و يجب تصويرها صورتان و سيطلب منك ايضا التوقيع على بعض الاوراق ومن ثم تسليمك المبلغ المطلوب دون اية رسوم.

الافضل سحب الاموال عن طريق ماكينة ATM تدعم بطاقات الفيزا Visa برسوم سحب 8 جنيه.

بعد التجربة افضل ماكينة هى ماكينة بنك مصر، و احذر من السحب من ماكينات البنك الاهلى او ماكينات البريد المصري، و قم بسحب الاموال من ماكينة امام البنك و ليست ماكينة فرعية كالموجودة في السوبر ماركت، لضمان عدم ضياع البطاقة في حالة وجود مشكلة في الماكينة، لكون البطاقة لا يتوفر منها بدل فاقد.

الشراء من الانترنت

يمكنك الشراء من الانترنت بكل سهولة لكن يجب سحب الرصيد على البطاقة اولا ثم الشراء بعد ذلك لكون الباي بال المصري لا يدعم الشراء مباشرة من الرصيد الاساسي “الدولار” و ستحاسب بعد ذلك عند الشراء على اساس 9.42 للدولار و لذلك لا افضل الشراء الا من المواقع العربية.

PayPal_2014_logo

المصدر
عرفني
زر الذهاب إلى الأعلى