ماتيباد 2022: ثورة في الأجهزة اللوحية من إبداع هواوي

تابلت هواوي ماتيباد 2022 الجديد والمحسّن هو جهاز لوحي متوسط المدى من هواوي ويعمل على HarmonyOS 2. من حيث المواصفات، فإنه يستخدم مجموعة شرائح SoC Kirin 710A متوسطة المدى مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت ، Mali G51 GPU ، a شاشة IPS مقاس 10.4 بوصة بدقة 2000 × 1200 وبطارية 7،250 مللي أمبير.

من منظور نظام التشغيل، يعد هواوي ماتيباد مقاس 10.4 بوصة جزءًا من تجربة “Super Device” ، مما يتيح للمستخدمين تجربة مترابطة تتيح لهم القيام بمهام متعددة عبر أجهزة متعددة. ضمن التعاون متعدد الشاشات الذي يأتي به هذا الجهاز، يمكن استخدام ثلاثة أوضاع: ميرور، اكستند وكولابوريت. تم تصميم هذا الجهاز اللوحي للتنافس مع الأجهزة اللوحية متوسطة المدى من العلامات الأخرى ومع القلم الاختياري M-Pencil من هواوي ولوحة المفاتيح الذكية المغناطيسية، فانه يمكن استخدامه أيضًا كبديل فعال للكمبيوتر المحمول. في هذه المراجعة الغنية التي قمنا بإعدادها بالتعاون مع موقع جادجتس ميدل ايست، سنتعرف على جميع مزايا هذا الجهاز اللوحي الجديد من هواوي.

جهاز الاختبار الخاص بنا هو إصدار Wi-Fi مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت وذاكرة 128 جيجا بايت، ويمكن توسيع التخزين بشكل أكبر باستخدام بطاقة ذاكرة هواوي  Nano.

التعبئة والتغليف

تأتي العبوة في علبة بيضاء تحمل علامة هواوي. يشتمل الصندوق على ما يلي:

  • الجهاز اللوحي
  • شاحن
  • كابل USB من النوع C
  • دليل الاستخدام
  • أداة الإخراج
  • بطاقة الضمان
  • لا يوجد دونجل USB إلى 3.5 ملم متضمن

التصميم والبناء

يتميز 2022 ميت باد  10.4 بتصميم متميز وحواف رفيعة. الإطار مصنوع من سبائك المغنيسيوم وهو مصنوع جيدًا ولا توجد اهتزازات أو عيوب في البناء. يبدو اللون الرمادي غير اللامع جيدًا ويشعرك بالراحة.

المنافذ الوحيدة هي منفذ USB من النوع C وفتحة بطاقة SIM + SD. يوجد في المقدمة كاميرا بدقة 8 ميجابكسل للصور الشخصية وفتح الوجه داخل الإطار العلوي جنبًا إلى جنب مع مستشعر الأشعة تحت الحمراء. يوجد في الخلف كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل مزودة بضبط تلقائي للصورة وفلاش LED.

بوزن 450 جرامًا وسماكة 7.35 مم، يتميز 2022 ميت باد  10.4 بأنه نحيف وخفيف في الاستخدام. تشطيب الجسم والأزرار المدمجة رائعة. ومع ذلك، لا يحتوي الجهاز اللوحي على أي شهادات IP.

بينما يدعم الجهاز مسح الوجه ثنائي الأبعاد للتعرف على المقاييس الحيوية بالإضافة إلى طرق فتح القفل التقليدية (رقم التعريف الشخصي ، والنمط ، وكلمة المرور) ، لا يوجد مستشعر بصمات الأصابع.

الشاشة:

يتميز ماتيباد  10.4 بشاشة IPS مقاس 10.4 بوصة بتنسيق 16: 9 بدقة 2000 × 1200 بكسل. تصل الشاشة إلى حد أقصى للسطوع يبلغ 470 شمعة في المتر المربع وتوفر نسبة شاشة إلى هيكل تبلغ 84٪. حصل هواوي ماتيباد على شهادة TÜV Rheinland المزدوجة. فهو يقلل من الضوء الأزرق الضار والوميض المزعج، ويساعدك على تجنب إجهاد العين وعدم الراحة من المشاهدة لفترة طويلة.

مع أقصى سطوع يبلغ 470 شمعة في المتر المربع ونسبة التباين 1500: 1 يجعل الشاشة تبدو حادة ونابضة بالحياة. توفر الشاشة زوايا مشاهدة جيدة ويسهل قراءتها في الهواء الطلق وفي البيئات الساطعة. لا توجد معلومات حول Gorilla Glass ، ولكن يبدو أن زجاج الشاشة مقاوم للخدش أثناء استخدامنا.

تحتوي الشاشة على ميزات قياسية مثل التحكم التلقائي في السطوع والضوء الأزرق أو وضع راحة العين ووضع الكتاب الإلكتروني والوضع المظلم المدمج مع نظام التشغيل. إذا كنت بحاجة إلى إدخال مدخلات أكثر دقة على الشاشة، فستحتاج إلى قلم هواوي  M-Pencil ، وهو نفس القلم الذي يعمل مع ماتيباد برو. يعد قلم هواوي  M-Pencil مفيدًا أيضًا في رسم الرسومات أو تدوين الملاحظات مباشرةً أو العمل مع المستندات. يتم شحن القلم لاسلكيًا عن طريق توصيله بالكمبيوتر اللوحي مغناطيسيًا، ويتعرف على أكثر من 4000 مستوى ضغط مختلف.

الكاميرا

تتميز كاميرا السيلفي بدقة 8 ميجابكسل بتركيز ثابت وفتحة عدسة f / 2.0 وتعمل بشكل جيد لفتح الوجه ومؤتمرات الفيديو عالية الدقة بالإضافة إلى التقاط صور سيلفي لائقة عندما تكون الإضاءة مناسبة.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.