نظرة شاملة عن جهاز هواوي ميت بوك 13

على الرغم من الجدل الدائر حول شركة هواوي، من الصعب إنكار أنهم ما زالوا يصنعون بعضًا من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة قيمة في السوق. وبالتالي، إذا كنت محبي منتجات هواوي، فيجب أن يكون جهاز ميت بوك 13 الذي نقوم بتحليله في هذه المراجعة رفقة موقع الترا بوك ريفيو في قائمة الأجهزة المحمولة فائقة الجودة الخاصة بك ضمن النطاق السعري 900-1100 دولار والذي تجده حصريًا ضمن عروض رمضان.

يعد هذا أحد أكثر المنتجات الفريدة في السوق لأنه يأتي مع شاشة تعمل باللمس بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2 ، وهو شيء تقدمه بعض الأجهزة الأخرى هذه الأيام من الماركات المنافسة.

إلى جانب ذلك، فإن جهاز ميت بوك 13 صغير الحجم ومحمول ومصنوع جيدًا وقوي في فئته، بالإضافة إلى سعره التنافسي، بدءًا من أقل من 900 دولار اعتبارًا من يونيو 2019. من ناحية أخرى، يجب على المشترين المحتملين قبول أن هذا ليس نحيفًا مثل بعض البدائل الموجودة، كما أن له بطارية صغيرة وإدخال بيانات محدود.

سنتعمق في كل هذه الجوانب في المراجعة أدناه، لذا في نهاية الأمر ستعرف ما إذا كان هواوي ميت بوك 13 هو المنتج المناسب لك أم لا.

التصميم والانطباع الأول:

يُستخدم الألمنيوم في حالة هذا الكمبيوتر المحمول بالكامل، ولكن الهيكل ليس موحدًا كما هو الحال في X برو، بل هو هيكل بلاستيكي مُغطى بصفائح خارجية معدنية، كما هو الحال مع معظم أجهزة الكمبيوتر الأخرى متوسطة المدى.

ننصح بوضع الجهاز داخل غلاف واقي عند وضعه في حقيبتك، لأنه بينما يبدو إطار الشاشة قويًا، فإن الضغط بشدة حول منتصف الغطاء، بجانب شعار هواوي، يتسبب بدفع بعض التموجات إلى اللوحة. الآن، نحن بالتأكيد نتعامل مع الجهاز بهذا الشكل، لأننا واثقون من أن معظم المستخدمين لن يلاحظوا هذه الجوانب مع الاستخدام اليومي، لكننا أبلغنا عن ما وجدناه ومن الأفضل تطبيق هذه التوصيات بدلاً من الندم لاحقًا.

وبصرف النظر عن ذلك، فإن جهاز ميت بوك 13 مصنوع بشكل جيد ويعتبر قطعة جميلة في عالم أجهزة الكمبيوتر. اختارت هواوي سمات رمادية داكنة، والتي أطلقوا عليها اسم Space Gray . إن هذا اللون يبدو احترافي ونظيف، ويقوم بعمل جيد في إخفاء آثار الأصابع.

التطبيق العملي هو مجال آخر حيث يمكن منح جهاز ميت بوك 13 العلامة الكاملة في العديد من التفاصيل. مع شاشة 3: 2 ، تكون البصمة أطول من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى مقاس 13 بوصة، وهذا يترك مساحة للوحة المفاتيح ذات الحجم المناسب ومسند الذراع ولوحة النقر، بالإضافة إلى زر الطاقة مع مستشعر الإصبع فيه . يمكن رفع الشاشة وتعديلها بيد واحدة، وتعود إلى حوالي 160 درجة، وهو أمر جيد حتى بالنسبة لاستخدام الأريكة، في حين أن الأقدام المتعرجة والشفة الأمامية المنخفضة والزوايا المستديرة تجعل الجهاز مريحًا عند استخدامه على المكتب أيضًا.

دفع التصميم مكبرات الصوت إلى الأسفل، على عكس جهاز ميت بوك X برو مقاس 14 بوصة، كما أنها لا توال تعمل بكشل جيد، ولكن من السهل إسكات صوتها أثناء التنقل. كما أنها جعلت جهاز ميت بوك 13 أكثر سمكًا وأثقل قليلاً من الأجهزة الأخرى في فئته؛ ولكنه لا يزال يحتفظ بوزن جيد مع الوزن الإجمالي البالغ 2.9 رطلاً.

على مستوى المدخلات، لا يوجد سوى فتحتان USB-C، أحدهما على اليسار يدعم البيانات والشحن، والآخر على اليمين يدعم البيانات والفيديو. يوجد أيضًا مقبس سماعة رأس على الحافة اليسرى ومصباح LED صغير للحالة، ولكن لا شيء آخر، ولا يدعم Thunderbolt 3 أيضًا ، إذا كان هذا شيئًا تهتم به.

تضمن هواوي موسع منفذ أنيق في الحزمة، على الرغم من ذلك، والذي يتيح الوصول إلى USB-A و VGA و HDMI ، وبالتالي سيغطي معظم الاحتياجات.

لم تتنازل هواوي عن لوحة المفاتيح، على عكس الآخرين الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة الخاصة بهم، ونتيجة لذلك، فإن هذا الكمبيوتر سريع وهادئ وبمجرد أن تعتاد عليه، ستستمتع بالعمل عليه.
يستغرق هذا الأمر بعض الشيء لتعتاد عليه، لسببين رئيسيين: حجم المفاتيح 16 × 16 مم ، لذا فهي أكبر قليلاً من معظم التطبيقات، ولكن مع تباعد ضيق بينها. باعتباري شخصًا معتادًا على هذا النوع من لوحات المفاتيح، فأنا أحب شكل لوحة المفاتيح هذه والتخطيط العام لها، لكن أولئك الذين يأتون من لوحة مفاتيح سطح المكتب على كمبيوتر محمول قديم سيواجهون صعوبة أكبر في التكيف معها.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.