كيفية نقل رسائل البريد الإلكتروني من ايميل جيميل قديم الى ايميل جيميل جديد

يعتبر نقل البريد الإلكتروني من ايميل جيميل قديم الى ايميل جيميل جديد هو واحدة من أبرز الأمور التي يبحث الكثير من الأشخاص الى ايجاد الطريقة الصحيحة له. حيث امتلاك بريد جيميل جديد شيء ضروري في بعض الأحيان ولكن هذا يعني فقدان الرسائل في البريد القديم، ولكن هذا تغير الأن وسيصبح بالإمكان نقل كافة الرسائل من البريد القديم الى الريد الجديد والاستمرار في استخدام الخدمة بدون أي مشاكل.

لربما تجد بعض الطرق الملتوية من أجل نقل البريد الإلكتروني من ايميل جيميل قديم الى ايميل جيميل جديد، وهذه الطرق تعتمد على استخدام بعض البرامج والتطبيقات وحتى الخدمات الاخرى التي تؤدي هذه الوظيفة. ولكن ليست جميع تلك الطرق آمنة جداً على معلوماتنا وبريدنا، ولربما يؤدي ذلك الى سرقة ذلك البريد.

هناك طريقة توفرها لنا شركة جوجل نفسها تسمح لنا بنقل البريد الإلكتروني من الايميل القديم الى الايميل الجديد في موقع Gmail وبدون الحاجة الى الاستعانة ببعض الطرق الملتوية، وهي طريقة سليمة وموثوقة 100 % وسنحصل من خلالها على ما نريد وبموثوقية عالية.

طريقة نقل رسائل البريد الإلكتروني من ايميل جيميل قديم الى آخر جديد

كل ما نحتاج اليه هو القيام بالخطوات التالي التي سنقوم بها في هذه المقالة، حيث في البداية سنقوم بعمل تصدير للرسائل التي لدينا في البريد الإلكتروني القديم، ومن ثم في الخطوة التالية سنقوم بعمل استيراد لتلك الرسائل في البريد الإلكتروني الجديد. وبهذا نكون قد أتممنا هذه الخطوات بنجاح وبدون الحاجة الى الاستعانة بأي برامج أو طرق غير شرعية.

الخطوة الأولى : تصدير البريد الالكتروني وتجهيزه للنقل

نتوجه الى البريد الالكتروني القديم ونقوم بالنقر على ترس الاعدادات في الواجهة الرئيسية للبريد، ومن ثم نختار منها Settings

نقل البريد الإلكتروني من ايميل جيميل قديم الى ايميل جيميل جديد 1

في الخطوة التالية يلزمنا تفعيل بروتوكول POP وهو البروتوكول المسؤول عن تصدير البريد الإلكتروني وتجهيزه للنقل، فنقوم بالخطوات التالية:

نقل البريد الإلكتروني من ايميل جيميل قديم الى ايميل جيميل جديد 2

  • نختار في البداية Forwarding and POP/IMAP من القائمة العلوية في الشاشة
  • من الخيارات التي ستظهر في البداية نختار من الخيار POP download، ونقوم منها بتفعيل بروتوكول  Enable POP for all mailوالذي يعني نقل كافة الرسائل منذ انشاء الحساب وحتى هذا الوقت الذي قمنا فيه بتصدير البريد الإلكتروني. كما هناك خيار آخر الى جانب الخيار السابق وهو Enable POP for mail that arrives from now on والذي يعني نقل الرسائل التي ستصل ابتداءً من الأن في ايميل الجميل القديم الى ايميل الجيميل القديم.
  • من ناحية أخرى نبقي على الخيار Keep Gmails Copy in the box كما هو موجود والذي يعني الابقاء على الرسائل كما هي في حالتها في الايميل الجديد.
  • في الأخير ننقر على حفظ التغييرات Save Changes وذلك من أجل حفظ كافة الخطوات التي قمنا بها.

الخطوة الثانية: استيراد البريد الالكتروني في ايميل الجيميل الجديد

نتوجه الى ايميل الجيميل الجديد New Gmail account حيث نتوجه الى الصفحة الرئيسية أيضاً وننقر على ترس الاعدادات ونختار منه Settings.

نقل البريد الإلكتروني من ايميل جيميل قديم الى ايميل جيميل جديد 1

من الشريط العلوي نختار من بين العديد من الخيارات الخيار Accounts and Import ومن ثم نختار منها Import mail and contacts والذي يعني استيراد الرسائل وقائمة الاتصال من بريد الكتروني سابق الى البريد الإلكتروني الجديد هذا.

نقل البريد الإلكتروني من ايميل جيميل قديم الى ايميل جيميل جديد 2

ستظهر لنا نافذة جديدة الآن تطلب منا ادخال البريد الالكتروني القديم الذي قمنا فيه بتصدير البريد الإلكتروني، فنقوم بادخال الايميل القديم الذي نود منه نقل الرسائل القديمة الى الحساب الجديد.

 

نقل البريد الإلكتروني من ايميل جيميل قديم الى ايميل جيميل جديد 4

 

عند محاولة تسجيل الدخول الى الحساب القديم، سيطلب منا منح اذن الوصول الى سحابة التخزين الخاصة بدمج البريد الرسائل القديمة في الحساب الجديد

نقل البريد الإلكتروني من ايميل جيميل قديم الى ايميل جيميل جديد 5

في الواجهة التالية وبعد منح اذن الوصول ستظهر لنا واجهة جديدة تخبرنا بأن نبدأ باستيراد قوائم الاتصال والبريد الموجود في حساب الجيميل القديم وكذلك الرسائل التي ستصل البريد القديم سنتوصل به حتى مدة شهر 30 يوم. نقوم بالنقر على كلمة Start Import.

نقل البريد الإلكتروني من ايميل جيميل قديم الى ايميل جيميل .جديد 6

سيبدأ الحساب بعملية النقل، او بالأحرى تقديم طلب بالنقل الى ايميل الجيميل الجديد. حيث ننتظر قليلاً الى حين انتهاء عملية تقديم الطلب.

عند الانتهاء من الخطوة السابقة ستظهر لنا رسالة تخبرنا أن عملية النقل قد بدأت من الأن، وان عملية ظهر الرسائل كافة ستستغرق لبرما يومين الى حين ظهور كافة البريد الإلكتروني من ايميل الجيميل القديم الى ايميل الجميل الجيد. فنقوم بالنقر على كلمة OK.

نقل البريد الإلكتروني من ايميل جيميل قديم الى ايميل جيميل جديد 7

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا الشرح بنجاح ونكون قد قمنا بعملية نقل البريد الالكتروني من ايميل جيميل قديم الى ايميل جيميل جديد بطريقة صحيحة ودقيقة.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا