كيف تقوم بحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني مرة واحدة لهواتف الأندرويد

كيف تقوم بحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني مرة واحدة لهواتف الأندرويد, يعد البريد الإلكترونى أحد الطرق المفيدة للغاية لتبادل الرسائل حول العالم من خلال المنصات المختلفة مثل الياهو والماسنجر والعديد من المنصات الأخرى المعروفة والغير معروفة, ويعتبر البريد الإلكترونى من أقدم الوسائل إستخداماً حيث يستخدمه الأشخاص حول العالم منذ الستينيات تقرياً وتم إستخدامه خلال هذه الفترة على نطاق محدود جداً وعلى مر العقود تعدد وسائل إستخدام البريد الإلكترونى حيث بدأ يشمل المعاملات التجارية والمعاملات الشخصية وفى هذه المقالة سنكون بسرد خطوات سهلة وبسيطة لمعرفة كيف تقوم بحذف جميع رسائل البريد الإلكترونى بشكل مجمع لأجهزة الأندرويد .

من منا لا يحتوى صندوق الوارد الخاص به بالعديد من الرسائل حيث يتلقى كل منا أكثر من 50 رسالة فى اليوم من خلال القنوات التى نتابعها والمواقع التى تقدم لك أخر عروض التخفيضات والكثير من الرسائل التى نتلقاها وتعتبر هذه الحالة مربكة جداً للمستخدم عند البحث عن الرسالة التى تهمه لذلك فإذا كنت بحاجة إلى حذف رسائل البريد الإلكترونى القديمة أو الغير ضرورية, فإن حذف الرسائل مرة واحدة تعد من الطرق التى تستفيدك .

وكما نعلم جميعاً من بين جميع المنصات المستخدمة فى إرسال وإستقبال الرسائل يعد ال Gmail من أكثر المنصات إستخداماً بين جميع المنصات وبعد ظهور نظام الأندرويد كثر إستخدامه حيث أصبح من الضرورى أن يكون لديك حساب على الـ Gmail حتى تتمكن من تشغيل الهاتف لأول مرة, لكن الجانب السلبى الوحيد فى التطبيق أنه لا يحتوى على ميزة تحديد كل الرسائل حتى تقوم بحذفها مرة واحدة مثل جميع المنصات الأخرى ولكن فى هذه المقالة وفرنا لك الطرق البديلة .

كيف تقوم بحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني مرة واحدة لهواتف الأندرويد

نقدم لكم من خلال هذه الخطوات الطريقة التقليدية المتبعة لحذف جميع رسائل البريد الإلكترونى فى تطبيق الـ Gmail .

الخطوة الأولى : 

تتمثل الخطوة الأولى فى فتح تطبيق الـGmail والتوجه إلى صندوق الوارد الذى يحتوى على رسائل البريد الإلكترونى التى تريد حذفها ويمكنك إختيار نوع الرسئل حيث يقدم لك التطبيق العديد من الخيارات كالرسائل الأساسية ورسائل مواقع التواصل الإجتماعى ورسائل مواقع الشراء وهى رسائل الدعاية للمنتجات ويمكنك أيضاً إختيار جميع الرسائل إذا كنت تريد إظهار كل الرسائل بدون الحاجة إلى التبديل من مجلد لأخر .

gmail

الخطوة الثانية :

بعد إختيار نوع الرسائل التى تريد حذفها تقوم الأن بتحديد الرسالة من خلال الضغط على الشكل الدائرى فى أقصى يسار الرسالة وتقوم بإختيار رسالة تلو الأخرى ولكن إذا قمت بفتح رسالة عن طريق الخطأ لا يؤثر ذلك على إختياراتك بكل يكفى الضغط على زر رجوع للعودة وإستكمال تحديد الرسائل .

 

الخطوة الثالثة :

نظراً لعدم وجود خيارلتحديد كل الرسائل فى منصة الـ Gmail يجب عليك أن تقوم بتحديد رسالة تلو الأخرى ويعد هذا مرهق جداً خصوصاً إذا كان يحتوى بريدك الإلكترونى على ألاف الرسائل ولكن تعتبر هذه الطريقة المتبعة فى منصة الـGmail .

الخطوة الرابعة :

بعد أن تقوم بتحديد الرسائل التى تريد حذفها تقوم الأن بالضغط على زر الحذف فى الأعلى لكي تقوم بحذف الرسائل التى قمت بتحديدها دفعة واحدة .

تطبيق Email Lightning لحذف رسائل البريد الإلكترونى مرة واحدة

إذا مازلت ترغب فى طريقة يمكنك من خلالها حذف رسائل البريد الإلكترونى مرة واحدة بدون الحاجة إلى إتباع الطريقة التقليدية فى حذف الرسائل فيكفى أن تقوم  بإلقاء نظرة حول كيفية حذفها بإستخدام إحدى التطبيقات .

ونقدم لك إحدى هذه التطبيقات الذى يمكنك إستخدامه فى حذف جميع الرسائل مرة واحدة وهو تطبيق Email Lightning المبرمج عن طريق Edison Software والذى يحتوى نسبة كبيرة من التحميلات من المستخدمين وأيضاً حاصل على تقييم 4.5 فى تقييم جوجل بلاى, ويعد هذا أحد أفضل تطبيقات البريد الإلكترونى فى جوجل بلاى, حيث يحتوى على واجهة مبسطة وسهلة الإستخدام ومتوافق مع جميع الأنظمة والمنصات تقريباً مثل Office 365, Yahoo, AOL,Hotmail,Outlook العديد من المنصات الأخرى وبغض النظر عن القدرة الكبيرة التى يتمتع بها التطبيق على حذف جميع رسائل البريد الإلكترونى بشكل مجمع فإنه يحتوى أيضاً على العديد من المميزات الأخرى الرائعة التى يمكنها مساعدتك فى إدارة رسائل البريد الإلكترونى .

مميزات تطبيق Email Lightning :

  • إدارة رسائل البريد الإلكترونى .
  • واجهة مستخدم سهلة وبسيطة .
  • عرض جميع الإشتراكات فى مكان واحد .
  • حذف رسائل البريد الغير مهمة بضغطه واحدة .
  • حظر المرسلين الغير مرغوبين .
  • حظر رسائل البريد العشوائية .

كيف تقوم بإستخدام تطبيق Email Lightning لحذف رسائل البريد الإلكترونى مرة واحدة

  • فى البداية تقوم بتحميل وتثبيت التطبيق من هذا الرابط .
  • بعد فتح التطبيق نقوم بإختيار الـ Gmail .

  • ثم نقوم بالضغط على القائمة من أعلى اليسار .
  • ثم نقوم بتسجيل الدخول إلى حسابنا على الـ Gmail إختيار مكان الرسائل التى نرغب في حذفها .

 

  • ثم نقوم بتحديد رسالة واحدة من الرسائل التى نرغب في حذفها وبعد تحديدها نقوم بالضغط على رمز تحديد الكل من الأعلى لحذف الرسائل مرة واحدة .
  • ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على رمز الحذف .

من خلال الخطوات بالأعلى نكون قد قمنا بحذف جميع رسائل البريد الإلكترونى مرة واحدة بنجاح ويرجى العلم أن متجر جوجل بلاى يحتوى على العديد من التطبيق التى تقدم نفس الخدمة ويكفى ان تقوم بإختيار التطبيق اذى يناسب إحتياجاتك والذى تشعر بالراحة فى التعامل معه .

زر الذهاب إلى الأعلى