أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على العمل والإبداع

للذكاء الاصطناعي تأثير متزايد باستمرار على تقنيتنا، تكون أحيانًا بطرق ربما لم تلاحظها. فإلى جانب دخول الذكاء الاصطناعي في لعب Minecraft واكتشاف بعض الأمراض، يمكن لمحركات الذكاء الاصطناعي AI أن تمد يد العون عندما يتعلق الأمر بالعمل اليومي المتمثل في الحفاظ على الإنتاجية والإبداع. فالكثير من أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي متاحة لأي شخص يريد استخدامها، مع أو بدون شهادة في علوم الكمبيوتر.

فمن خلال هذا المقال عبر موقع عربي تك، لقد جمعنا بعضًا من أدوات AI المفضلة حاليًا لدينا، وقد تتمكن هذه الأدوات من توفير قدر كبير من الوقت علينا. فقد اخترنا أدوات الذكاء الاصطناعي الأكثر بساطة وفعالية، تلك التي لها استخدام عملي في الوقت الحالي. فإذا كنت مهتم بجعل العمل أكثر إنتاجية وإبداعًا، تابع هذا الموضوع للنهاية.

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على العمل والإبداع

تقدم هذه الأدوات مهام مختلفة فيما بينها، بحيث تشمل كل شخص يعمل كـ freelancer أو له في مجال التصميم والكتابة وغيرها من المجالات. متأكد من أن هذه الأدوات ستنال على اعجابك.

أداة الرد السريع و الكتابة الذكية في Gmail

بالنسبة للكثيرين منا، تعتبر رسائل البريد الإلكتروني شيء مهم بالنسبة لنا وتستغرق الكثير من وقتنا. لكن Gmail به مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي الذي يمكن أن تساعدك في إتمام مهامك بسرعة. فمن علامة التبويب ” إعدادات عامة” في “الإعدادات” على الويب (أو من خلال خيار “الإعدادات” في تطبيقات الأجهزة المحمولة)، يمكنك تشغيل ميزتين تسمى “الرد الذكي” و “الكتابة الذكية” لتسريع عملية إنشاء رسائلك، سواء كنت تبدأ من نقطة الصفر أو الاستمرار في محادثة حالية.

أدوات الذكاء الاصطناعي

ستقدم ميزة “الرد السريع” اقتراحات سريعة (مثل “مرحبًا بك” أو “شكرًا على التحديث”) اعتمادًا على محتوى الرسالة التي ترد عليها: بنقرة واحدة فقط، يكون ردك مكتوبًا وجاهزًا للإرسال. تقول Google إن خوارزميات التعلم الآلي قد تم نشرها حتى تتحسن هذه الميزة بمرور الوقت. حيث سيتعرف Gmail على الاستجابات التي تستخدمها في أغلب الأحيان، ويعدل اقتراحاتها وفقًا لذلك.

أما ميزة “الكتابة الذكية” فهي تذهب إلى أبعد من ذلك من خلال اقتراح الكلمات والعبارات أثناء كتابة رسالة بريد إلكتروني: ستظهر باللون الرمادي ويمكنك قبولها باستخدام زر Tab (على جهاز الكمبيوتر) أو التمرير السريع (على الهاتف أو الجهاز اللوحي). يتم استخدام مجموعة متنوعة من الإشارات لتوليد هذه الاقتراحات، من تاريخ اليوم والتوقيت وأيام الأسبوع إلى العبارات الأكثر شيوعًا التي يستخدمها الأشخاص. لا تستطيع ميزة “الكتابة الذكية” قراءة أفكارك، ولكنها يمكن أن تساعدك في فتح رسالة بريد إلكتروني أو إنهائها بسرعة بأقل قدر من الكتابة والمجهود.

أداة Rytr

أدوات الذكاء الاصطناعي

يوجد الآن عدد غير بسيط من الخدمات التي ستقوم بكتابة المقالات الحصرية نيابة عنك، والتي تركز في الغالب على مجال التسويق والإعلان. فالفكرة هي أن هذه الأدوات ستختار الكلمات الصحيحة والعناوين الصحيحة عندما تجد نفسك تحدق في شاشة فارغة وتفتقر إلى وحي أو الهام من أجل بدء الكتابة. فمن خلال أداة Rytr، سيكون بالإمكان الاعتماد على الذكاء الاصطناعي من أجل كتابة مقالات في مواضيع مختلفة بشكل حصري قامت بكتابتها الآلة لك.

حيث يكفي فقط أن تقوم بإدخال جزء من العنوان الذي تريد الكتابة عنه. ومن ثم، ستتولى هذه الأداة مهمة اختيار عنوان مناسب لك، ومقدمة لمقالك، وكذلك عناوين فرعية، بل وأيضًا كتابة المقال بشكل كامل لك من الصفر حتى النهاية. أنا لا أقول لك أن هذه الأدوات احترافية كالبشر، ولكن هي طفرة مهمة في عالم كتابة المحتوى. لا أنصح بهذه الأداة إذا كنت ترغب في تصدر عناوين البحث السيو SEO لأنك ستجد نتائج عكسية ليس كما تتوقع. ولكن تبقى أداة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن الاعتماد عليها.

رابط الأداة

أداة تحويل الكتابة اليدوية إلى نص باستخدام OneNote

أدوات الذكاء الاصطناعي

إذا كنت تجد صعوبة في كتابة الملاحظات السريعة من خلال الهاتف أو الحاسوب، وتقوم بكتابة هذه الملاحظات بواسطة القلم. فأداة تحويل الكتابة اليدوية إلى نص باستخدام OneNote ستكون مناسبة جدًا بالنسبة لك. فقم بأي خربشات تريدها وتدوينها ومن ثم قم بإعطاء المهمة لأداة الذكاء الاصطناعي هذه في OneNote من أجل أن يقوم بكتابتها لك بالشكل الصحيح والمقبول. كما ويمكنك أيضًا التعديل على النص وتحريره بالطريقة التي تريد لتبدو بمظهر جذاب ومرتب فيما بعد.

فتعتبر أداة OneNote هي واحدة من أفضل الأدوات المتوفرة للعمل مع النص المكتوب بخط اليد، وهي متوفرة على أجهزة الحاسوب وعلى أجهزة الجوال مجانًا. فقط، ستحتاج إلى تطبيق OneNote لنظام التشغيل Windows على الرغم من أنك تريد تحويل الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى نص رقمي يمكن نسخه بعد ذلك إلى برامج أخرى.

رابط الأداة

أداة الذكاء الاصطناعي في فوتوشوب لحذف العناصر من الصور

أدوات الذكاء الاصطناعي

أصبحت المزيد من الأدوات والميزات في Photoshop تستفيد من الذكاء الاصطناعي، مع الخوارزميات المستخدمة الآن لكل شيء بدءًا من إزالة الكائنات إلى تصحيح الألوان. حيث يمكن لأنظمة التعلم الآلي المدربة على ملايين الصور أن تكتشف بسرعة كيف يمكن أن تبدو الصورة في أفضل حالاتها، أو حذف الأشخاص من الصور بشكل كامل.

ففي آخر التحديثات، قدمت Adobe ميزة تسمى One Click Delete and Fill. حيث يمكن إزالة الأشخاص والأشياء تمامًا من الصورة على الفور تقريبًا، مع ملء المساحة الناتجة باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي يأخذ دلائلها من بقية أجزاء الصور. هذه الأداة مشابهة للكثير من الأدوات التي سبق وأن تحدثنا عنها ولكن تبقى من شركة Adobe لتتميز بدقتها وقوتها.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.