كيفية التحكم في سرعة تشغيل فيديوهات الفيسبوك كما هو في اليوتيوب

التحكم في سرعة تشغيل فيديوهات الفيسبوك. يتوفر في موقع اليوتيوب ميزة رائعة وساعدت الكثير في مشاهدة تفاصيل أي فيديو بدقة عالية، وهي ميزة التحكم في سرعة تشغيل الفيديوهات، وهذا من خلال زيادة سرعة تشغيل الفيديو أو العكس وهو تقليل سرعة تشغيل الفيديو. ولكن موقع التواصل الاجتماعي  Facebookلا يتوفر على هذه الميزة، ويكتفي فقط بخياري رفع صوت الفيديو أو خفضه وكذلك زيادة جودة الفيديو أو تقليلها. ولكن في هذا الموضوع سنتعرف على طريقة مميزة ستساعد بشكل كبير في الحصول على ذات الميزة التي تأتي في موقع اليوتيوب في تطبيق الفيسبوك ولهواتف الأندرويد فقط.

ما هي ميزة التحكم في سرعة تشغيل الفيديو؟

تخيل أن تشاهد فيديو في الفيسبوك قد قام بنشره أحد المستخدمين، وجذب انتباهك أمر ما في ذلك الفيديو، ولكن بسبب سرعة الفيديو لم تستطع التركيز بما فيه الكفاية للتعرف على ما تود التركيز عليه، فهنا ستتمنى لو أن هذا الفيديو موجود في موقع اليوتيوب وكان بإمكانك مشاهدة ذلك الفيديو فيه بسبب توفر الموقع على ميزة التحكم في سرعة تشغيل الفيديو، وبالتالي ستحظى بفرصة أكبر لتقليل السرعة. ولكن لا داعي لذلك لأننا سنوفر لكم هذه الميزة حتى في تطبيق فيس بوك، ولكن بطبيعة الحال هذه الطريقة لن تكون من خلال التطبيق ذاته، وإنما سيتم ذلك عبر استخدام تطبيق إضافي يعمل بالوظيفة التي نطمح لها وهي التحكم في سرعة تشغيل فيديوهات الفيسبوك.

التطبيق الذي نحن بصدد الحديث عنه هو تطبيق Fast Playback for Facebook Videos حيث أن هذا التطبيق الصغير الحجم يعتبر من أبرز التطبيقات التي توفر مثل هذه الميزة وهي التحكم في تبطيء وتسريع الفيديو بكل أريحية كما في تطبيق YouTube، حيث أن طريقة عمل التطبيق سهلة جدًا وستفيدكم أيضًا بميزة مهمة سنتعرف عليها من خلال الشرح. فإذا كنت مهتم بمعرفة خطوات تثبيت واستخدام التطبيق تابع معنا عزيزي المتابع هذا الموضوع حتى النهاية وستكون قد حصلت على الميزة التي تريد.

إقرأ أيضًا: كيفية تحميل مقاطع فيديو فيسبوك في خطوات بسيطة لكافة أنواع الأجهزة

كيفية التحكم في سرعة تشغيل فيديوهات الفيسبوك كما هو في اليوتيوب

كما سبق وأن نوهنا لكم أن هذه الطريقة تعمل فقط على هواتف الأندرويد، ولا يمكن تطبيقها على هواتف الآيفون للأسف، ولكن إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد وتسعى للحصول على هذه الخاصية فمن خلال السطور القادمة ستتعرف على ذلك مباشرة.

خطوات التحكم في سرعة فيديوهات الفيسبوك

توجه من خلال الرابط في الأسفل لتحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي، حيث أن حجم التطبيق صغير جدًا ولدرجة أنه لا يزيد عن 2.5 ميجا بايت، كما أن واجهة التطبيق سهلة وسلسة في الاستخدام.

تحميل تطبيق FAST PLAYBACK FOR FACEBOOK VIDEOS

تحميل التطبيق

بمجرد تثبيت التطبيق لا داعي لتشغيله في الهاتف، بل توجه مباشرة إلى الفيديو الذي تريد التحكم في سرعة تشغيله في الفيسبوك، ومن خلال ذلك الفيديو قم بالنقر على أيقونة مشاركة الفيديو أو Share.

تحديد الفيديو من فيسبوك

ستظهر لديك العديد من الخيارات الخاصة بالمشاركة، ولكن ما نريده نحن هو إظهار المزيد من التطبيقات لمشاركته عليها، ومن ثم اختيار تطبيق Fast Playback for Facebook Videos وهذا من بين الخيارات التي يقدمها لنا الهاتف.

اختيار تطبيق التحكم في سرعة الفيديو

إقرأ أيضًا: إستمتع بتحميل فيديوهات الفيسبوك والإنستغرام من خلال هذا المتصفح !! للأندرويد والأيفون

الآن سيتم نقلنا إلى التطبيق السابق الذكر، حيث أن هذا التطبيق يعتبر بمثابة مشغل لتلك الفيديوهات مع إمكانية تحكم بشكل أكبر في الفيديو، كما وسنلاحظ في الأسفل ظهور الأدوات التي نحتاجها للتحكم في سرعة تشغيل الفيديو من خلال الزيادة عبر النقر على أيقونة + أو تقليل السرعة عبر النقر على أيقونة – وبهذا يصبح بإمكانك التحكم في سرعة تشغيل الفيديو في فيسبوك.

التحكم في سرعة تشغيل فيديوهات الفيسبوك 1

الشيء الجميل في هذ التطبيق أنه لو توجهنا إلى واجهة التطبيق الرئيسية وقمنا باختيار من تلك الواجهة خيار History، سيتم نقلنا إلى صفحة جديدة داخل التطبيق وفي هذه الواجهة سنجد كافة الفيديوهات التي قمنا بمشاركتها مع التطبيق.

التحكم في سرعة تشغيل فيديوهات الفيسبوك 2

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.