7 حلول لمشكلة فشل ارسال فيديو في المسنجر فيسبوك

هل سبق لك أن واجهت مشكلة فشل ارسال فيديو في المسنجر في تطبيق فيسبوك ولم تستطع حل هذه المشكلة لأنك تجهل لتلك الحلول؟! بالتأكيد وصلت إلى هذا الموضوع لأنك تواجه مثل هذه المشكلة. حيث يتم استخدام تطبيق Messenger في منصة فيسبوك من أجل التواصل مع الآخرين وارسال الصور والفيديوهات والملفات والصوتيات والرسائل النصية بكل حرية.

ولكن هناك بعض من المشاكل التي تظهر أثناء استخدام التطبيق والتي تحتاج إلى حل منا لنستطيع مواصلة مسيرة استخدام التطبيقات بدون معيقات. ومن هذه المشكلات هي مشكلة عدم ارسال فيديو في المسنجر في Facebook، وفي هذا المقال الجديد عبر موقع عربي تك سنتعرف على الحلول.

7 حلول لمشكلة فشل ارسال فيديو في المسنجر فيسبوك

هذه القائمة من الحلول مضمونة ويمكنك تجربتها وارسال الفيديوهات عبر Messenger في فيسبوك بدون ظهور مشكلة فشل الارسال. قم بتجربة الحلول أدناه حل تلو الآخر وستصل في النهاية إلى الحل الصحيح.

1- تأكد من حجم مقطع الفيديو قبل الارسال

يجب أن تعلم عزيزي مستخدم تطبيق الدردشة مسنجر أن شركة فيسبوك تفرض لك حد معين لحجم الفيديو الذي يمكنك ارساله عبر التطبيق للآخرين. حيث أن حجم الملفات داخل التطبيق يجب أن لا يتجاوز 25 ميجا بايت. هذ الحجم لا يجب ان يتجاوزه سواء الصور أو مقاطع الفيديو أو صور GIF أو أي ملفات أخرى تريد ارسالها. ومن اجل تجب رسالة الفشل وعدم الارسال، قم بالتوجه إلى الفيديو ذاته في هاتفك الأندرويد أو الآيفون، ومنثم قم بالنقر على الفيديو ومعرفة تفاصيله وحجمه. فإذا كان حجمه يزيد عن المسموح فقط بقص الفيديو أو استخدام أحد منصات البث أو أي حل آخر لإرسال مقطع فيديو طويل عبر منصات الدردشة.

2- تحقق من اتصال الانترنت لديك لحل مشكلة فشل ارسال فيديو في المسنجر

سبب آخر من الأسباب المهمة والرئيسية التي تؤدي بشكل عام إلى فشل ارسال فيديو في المسنجر في تطبيق فيسبوك هو خلل في اتصال الانترنت. كيف ستقوم بإرسال رسالة نصية حتى وكان الانترنت لديك غير متصل؟! أو كيف ستقوم بإرسال مقطع فيديو أو صورة واتصال الانترنت ضعيف وقد يتقطع من حين لآخر؟! بالتأكيد اتصال الانترنت شيء أساسي يجب التأكد منه. ولهذا تحقق من اتصال الواي فاي أو حتى اتصال البيانات لديك وتأكد من أن الانترنت يعمل بشكل صحيح لديك.

3- لا تقم بإرسال أكثر من مقطع في ذات اللحظة

على الرغم من أن شركة فيسبوك لا تضع أي قيود على ارسال أكثر من مقطع فيديو في نفس اللحظة. إلا أن إرسال عدة مقاطع دفعة واحدة من الممكن أن يسبب لك مشكلة فشل ارسال فيديو في الـ Messenger. فتخيل أنك تقوم بإرسال 5 مقاطع فيديو مرة واحدة في مسنجر على اتصال انترنت ضعيف، فضعف الانترنت قد يسبب عد ارسال تلك المقاطع واستغراق الكثير من الوقت في الارسال. فحاول في المرات القادمة أن تقوم بإرسال مقطع فيديو واحد في كل مرة لإرسال ذلك المقطع بسرعة وبدون مواجهة مشكلة عدم ارسال مقطع الفيديو في مسنجر في تطبيق فيسبوك.

4- قم بتعطيل وضع توفير البيانات في الهاتف

فشل ارسال فيديو في المسنجر

من الاسم الخاص بهذا الوضع وهو توفير البيانات أو Data Saver. والذي نقصد به هنا أنه يقوم بتعطيل أي شيء له علاقة باستهلاك البيانات بشكل كبير في الهاتف. فإرسال مقطع فيديو عبر مسنجر من الممكن أن يفشل بسبب أنك قمت بتفعيل وضع توفير البيانات. ولهذا قبل البدء في ارسال مقطع الفيديو عبر مسنجر أنصحك بأن تقوم بتعطيل وضع توفير البيانات في هاتفك. ومن ثم تجربة إرسال مقطع الفيديو.

5- اترك تطبيق Facebook يعمل في الخلفية

بينما تقوم بإرسال فيديو عبر تطبيق مسنجر فيسبوك، تجنب أن تقوم بإغلاق التطبيق على الفور. ولكن اسمح للفيديو بأن يتم إرساله ثم أغلق التطبيق إن أردت ذلك. حيث يقوم تطبيق فيسبوك بإيقاف أي إجراء يتم في مسنجر بمجرد أن يتم إغلاق التطبيق تمامًا ومسحه من العمل في الخلفية. في حال كانت ذاكرة الرام لديك تسمح بأن يستمر عمل التطبيق لديك في التطبيق في الخلفية فلا مانع من تصفح تطبيق آخر. لكن في حال هاتف يتوفر على ذاكرة عشوائية تصل إلى 1 جيجا في الرام. فسيؤدي ذلك إلى ظهور مشكلة فشل ارسال فيديو في المسنجر.

6- تحقق من سيرفرات الفيسبوك

قد تسقط بعض المواقع وتتوقف عن العمل مؤقتًا، وبالتالي لا يمكن الوصول إلى الخدمات التي تقدمها تلك المواقع أو عدم استخدامها بالطريقة المناسبة. ولهذا إذا ما قمت بتجربة الحلول السابقة ولكن لازلت تواجه مشكلة فشل ارسال فيديو في المسنجر Facebook. قم بالدخول إلى الموقع أدناه وتأكد من أن سيرفرات موقع Facebook لا توجد بها أي مشكلة.

رابط الموقع

7- قم بتحديث تطبيق مسنجر Facebook

فشل ارسال فيديو في المسنجر 1

في حال كنت تستخدم إصدار قديم من تطبيق مسنجر Messenger فلربما تواجه بعض الأخطاء في عمل التطبيق. التي يكون حلها بتثبيت أحدث إصدار من التطبيق. ومن هذه المشكلات هي مشكلة فشل ارسال فيديو في Messenger. ولهذا يكفي فقط التواجه إلى متاجر التطبيق ومن ثم تثبيت أحدث إصدار من تطبيق مسنجر فيسبوك في هاتفك الأندرويد أو الآيفون. وبالنهاية تأكد من أنه أصبح بإمكانك إرسال مقاطع الفيديو في تطبيق مسنجر فيسبوك بدون مشاكل أو فشل.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.