كيفية تحميل مقاطع فيديو فيسبوك في خطوات بسيطة لكافة أنواع الأجهزة

على الرغم من أن فيسبوك يتيح للمستخدمين تنزيل الصور، فإن شبكة التواصل الاجتماعي لا تسمح بنفس القدرة عندما يتعلق الأمر بمقاطع الفيديو. لا يمكن للمستخدمين تنزيل مقاطع الفيديو المنشورة على فيسبوك ومع ذلك، هناك طريقة للقيام بذلك باستخدام موقع ويب يتيح لك تنزيل مقاطع فيديو فيسبوك باستخدام رابط المقطع بشكل مجاني.

استخدم الخطوات التالية لشرح كيفية تنزيل مقاطع فيديو فيسبوك عن طريق مواقع التنزيل المجانية التي تعتبر مثالية وآمنة تماما على جميع الأجهزة.

كيفية تنزيل الفيديو فيسبوك على الكمبيوتر

الخطوة 1:

تسجيل الدخول إلى فيسبوك من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب.

الخطوة 2:

حدد موقع الفيديو الذي تريد تنزيله. تأكد من أن الفيديو الذي تريد تنزيله به رمز الكرة الأرضية. يظهر رمز الكرة الأرضية أسفل اسم الملصق. إذا كان هناك قفل أو رمز صورة لشخصين حيث ستكون الكرة الأرضية، فلا يسمح لك بتنزيل الفيديو لأنه لم يتم تعيين إعداد الخصوصية على عام. تشير أيقونة الكرة الأرضية إلى أن النشر عام ومسموح بمشاركته.

الخطوة 3:

حرك مؤشر الماوس فوق الفيديو، أو انقر بزر الماوس الأيمن أو انقر فوق Ctrl. يجب أن تظهر قائمة منسدلة. حدد “إظهار عنوان URL للفيديو”.

الخطوة 4:

يجب أن تشاهد مربعا صغيرا منبثقا به رابط الفيديو على فيسبوك. مع إبراز الرابط، على لوحة المفاتيح، اضغط Ctrl + C في ويندوز أو Command + C في أجهزة ماك.

الخطوة 5:

انتقل إلى موقع fbvideox.com حيث سيتيح لك هذا الموقع تنزيل مقاطع الفيديو من الروابط التي تم نسخها.

الخطوة 6:

في الجزء العلوي من الصفحة، في مربع النص حيث تلصق الرابط، قم بلصق عنوان فيديو فيسبوك عن طريق الضغط على Ctrl + V في ويندوز أو Command + V في ماك.

الخطوة 7:

انقر فوق الزر تحميل الموجود أسفل أو بجوار نافذة معاينة الفيديو. يجب أن ينتقل الفيديو إلى مجلد التنزيلات بالكمبيوتر.

الخطوة 8:

حدد موقع الفيديو الذي تم تنزيله في مجلد التحميلات على سطح المكتب واحفظه في المجلد الذي تختاره.

 

كيفية تحميل الفيديو فيسبوك على الهاتف

الخطوة 1:

افتح تطبيق فيسبوك على الهاتف  ثم انتقل إلى الفيديو الذي تريد تحميله.

الخطوة 2:

ابحث عن رمز الكرة الأرضية أسفل اسم ملصق الفيديو للتأكد من أن الفيديو عام.

الخطوة 3:

افتح الفيديو وابدأ تشغيله. هذا يضمن أنك لن تحصل على رابط مقطوع في الخطوة التالية.

الخطوة 4:

اضغط على “3 نقاط ” اعلي الفيديو.

الخطوة 5:

من القائمة التي تظهر، حدد “نسخ الرابط” لنسخ عنوان الفيديو.

الخطوة 6:

افتح المتصفح الخاص بك وانتقل إلى موقع fbvideox.com عن طريق إدخال عنوان الموقع في شريط العناوين. اضغط على “ادخال” في لوحة المفاتيح.

الخطوة 7:

في حقل النص في أعلى الصفحة، الصق عنوان URL للفيديو الذي نسخته مسبقا.

الخطوة 8:

اضغط على الزر “تحميل” الموجود أسفل معاينة الفيديو.

الخطوة 9:

اختر الجودة التي تناسبك سواء كانت SD او HD.

لا ترتكب انتهاكا لحقوق الطبع والنشر

قبل تنزيل أي مقاطع فيديو من فيسبوك، يجب عليك التحقق من إرشادات حقوق النشر الخاصة بفيسبوك للتأكد من أنك لا تنتهك حقوق الملصق الأصلي أو منشئ الفيديو. سواء أكنت ترتكب انتهاكا لحقوق النشر أم لا يعتمد في النهاية على استخدامك المقصود للفيديو بعد تنزيله. على سبيل المثال، لا ترتكب انتهاكا لحقوق الطبع والنشر إذا كان استخدامك للفيديو استخداما عادلا.

تشمل العوامل التي تحدد ما إذا كان استخدام العمل المحمي بحقوق الطبع والنشر الاستخدام العادل ما يلي، كما هو موضح بواسطة فيسبوك:

  • الغرض وطابع الاستخدام. على سبيل المثال، هل تخطط لاستخدامه لأغراض تجارية أو لأغراض تعليمية وهل تقوم بتحويل العمل لمنحه معنى جديد.
  • طبيعة عمل حقوق الطبع والنشر. هل من الواقعي استخدام الفيديو مثل الخرائط أو قواعد البيانات، وأنك تخطط لاستخدامه فقط لأغراض إعلامية.
  • مقدار وكمية الجزء المستخدم فيما يتعلق بالعمل المحمي بحقوق الطبع والنشر ككل. على سبيل المثال، هل تستخدم جزءا صغيرا غير مهم من العمل أم أنك تستخدمه بالكامل.
  • تأثير الاستخدام على السوق المحتملة أو قيمة العمل المحمي بحقوق الطبع والنشر. على سبيل المثال، هل تخطط لاستبدال العمل الأصلي، وسحب الائتمان والفوائد الإجمالية من المبدع الأصلي.

 

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.