عربي تك
التقنية بعيون رقمية

حجب الاعلانات Popunder التي تعمل في الخلفية وتستنزف حزم الانترنت

دون ان يتدارك المستخدم الالية التي تعمل بها الاعلانات الاجبارية التي تظهر هنا وهناك كلما قام بالضغط على احد الروابط ضمن صفحة الانترنت, يكتشف متأخرا وبعد ان قيامه بالضغط على زر نقل المتصفح Minimize الى شريط المهام السفلي Taskbar ان هناك اكثر من نافذة تصفح مفتوحة بعضها يعرض الفيديو بالبث الحي من موقع اليوتيوب ولمدة تتجاوز الساعة !

عندما نكتشف هذا الامر يكون قد مضى على عرض هذا الفيديو المدة التي تكون قد استنزفت الكثير من رصيدنا في اشتراك الانترنت خصوصا ان ملفات الفيديو تلتهم هذا الرصيد بشكل لايختلف عليه اثنان.

لانتحدث عن الاعلانات التي تعرضها المواقع ضمن صفحاتها والتي تكون مرئية بشكل مباشر ولاتستنزف شيئا يذكر او تلك الاعلانات النصية التي اصبحت جزءا رئيسا من مواقع الانترنت, نتحدث عن الاعلانات التي تعمل في الخلفية دون ان يراها المستخدم او يلاحظ عملها او ينتبه اليها الا متأخرا. وهي الاعلانات التي تسمي بـ Popunder والتي يعتمد عليها الكثير من المواقع التي تروج لنفسها عبر وضع اعلاناتها الاجبارية على مواقع تحميل البرامج والتطبيقات.

بالتجربة العملية, لايتمكن متصفح الانترنت الشهير جوجل كروم من حجب هذه الفئة من الاعلانات لكونها لاتنتهج اسلوب النافذة Popup التي يتمكن من حجبها وفق اعداداته وامكاناته, حيث تعمل تلك الاعلانات تحت وصف اخر وتقنية اخرى Popunder وليس Popup.

2016-05-21_134515

حجب الاعلانات Popunder

مانريد الاشارة اليه هنا هو الاضافة Poper Blocker المتميزة لمتصفح جوجل كروم, والتي ستعمل على حجب كل انواع الاعلانات التي تعمل تحت هذه الفئة Pop. وستقوم وبشكل تلقائي بهذه المهمة الا في حال استثتى المستخدم احد المواقع وسمح له بعرض تلك الاعلانات.

الاضافة الجديدة المتميزة Poper Blocker متوفرة على متجر الاضافات لمتصفح كروكم ويمكن تحميلها من الرابط التالي:

Poper Blocker
قد يهمك :   كيف تعرف ان قام احدهم بـ "حظرك" من متابعته على انستجرام؟

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان