احمي خصوصيتك أثناء التصفح عبر متصفح Google Chrome

في عالم الإنترنت الذي نعيش فيه اليوم، أصبحت حماية خصوصيتك أثناء التصفح عبر الإنترنت أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على معلوماتك الشخصية والمالية بعيدة عن أعين المتسللين والجهات المتطفلة. في هذا المقال، سنتعرف على كيفية تأمين خصوصيتك أثناء التصفح باستخدام متصفح Google Chrome، الذي يستخدمه الملايين حول العالم للوصول إلى محتوى الإنترنت الهائل.

سنستعرض مجموعة من الإضافات والأدوات التي يمكن استخدامها لتعزيز خصوصيتك وأمانك على الإنترنت. حيث أن هذه الإضافات ستساهم بشكل كبير في تقليل حجم الضرر الناجم عن استخدام الانترنت بشكل غير دقيق وتجنب المخاطر أثناء تصفح الانترنت عبر متصفح جوجل كروم.

احمي خصوصيتك أثناء التصفح عبر متصفح Google Chrome

يمكننا تثبيت هذه الأجزاء الصغيرة من البرامج أو الإضافات في متصفح الإنترنت الذي يستخدمه معظم الناس، Google Chrome، للتحكم بشكل أكبر في خصوصيتنا على الإنترنت.

إضافة DuckDuckGo Privacy Essentials

احمي خصوصيتك أثناء التصفح عبر متصفح Google Chrome

قد يكون متصفح DuckDuckGo مألوفًا للعديد منكم لأنه متصفح يركز على الخصوصية. الشيء المثير للاهتمام هنا هو أنه يوفر لنا إضافته الخاص للمساعدة في حمايتنا عند التصفح عبر الإنترنت وبالتحديد من خلال متصفح Google Chrome. يقدم لنا المكون الإضافي هذا عدة طرق حماية إضافية مع أدوات تعقب للحظر على صفحات الويب، أو تشفير إلزامي. في المقابل، يسمح لنا بإجراء عمليات بحث خاصة باستخدام محرك البحث الخاص به.

تحميل الإضافة

إضافة Privacy Badger

احمي خصوصيتك أثناء التصفح عبر متصفح Google Chrome

يعد هذا أحد أفضل المقترحات المعروفة من هذا النوع لتحسين حماية الخصوصية أثناء التصفح عبر متصفح Chrome. يركز بشكل أساسي على حظر متتبعات الجهات الخارجية التي يتم تحميلها في المتصفح عند زيارة مواقع الويب. في الوقت نفسه، يرسل طلبًا لتجنب التتبع في المستقبل ولديه خوارزميات لحظر مواقع ويب معينة قد تكون خطيرة وتنتهك الخصوصية لديك.

تحميل الإضافة

إضافة Privacy Cleaner

إضافة Privacy Cleaner

للحصول على مزيد من التحكم في خصوصيتنا، يعد هذا امتدادًا مثاليًا لك يمكنك من حماية خصوصيتك أثناء تصفح الانترنت عبر متصفح Google Chrome. إنه مسؤول عن إخطارنا في كل مرة يحاول فيها موقع الويب الوصول إلى بياناتنا الخاصة أثناء التصفح على هذا النحو. في نفس الوقت يسمح لنا بتخصيص أذوناتهم إلى أقصى حد. مع كل هذا، سنتمكن من معرفة بوابات الإنترنت التي يمكنها الوصول إلى بياناتنا الشخصية بشكل مباشر.

تحميل الإضافة

إضافة Cleanup Data

إضافة Cleanup Data

افتراضيًا، يتيح لنا متصفح Google حذف جميع البيانات الشخصية المحفوظة. ومع ذلك، لا يعرف الجميع هذه الوظيفة التي نتحدث عنها أو لا يعرف كيفية الوصول إليها. لذلك، سيكون من المثير للاهتمام دائمًا استخدام هذه الإضافة التي نتحدث عنها من أجل جعل وظائف التنظيف في متصفح Chrome في متناول اليد. كل هذا سيسمح لنا بحذف العديد من المعلومات المخزنة بنقرة واحدة على الفأرة بسرعة وسهولة.

تحميل الإضافة

إضافة Forget Button

إضافة Forget Button

في حالة عملنا مع جهاز كمبيوتر يستخدمه أشخاص آخرون في نفس الوقت، لا يوصى بحفظ البيانات في google chrome. وبالتالي، للتخلص بسرعة من ملفات تعريف الارتباط أو ذاكرة التخزين المؤقت أو التنزيلات أو كلمات المرور، تصبح هذه الإضافة التي نعرضها لك الآن شيئًا ضروريًا. بهذه الطريقة سنحافظ على أماننا وخصوصيتنا في المتصفح حتى لو استخدمه الآخرون.

تحميل الإضافة

زر الذهاب إلى الأعلى