عربي تك
أخبار الموبايلات

تعرف على هذه الطريقة الجديدة لتحويل شاشة حاسوبك إلى شاشة تعمل باللمس

تريد الحصول على لابتوب يعمل بخاصية اللمس لكنك غير قادر على الحصول عليه لسبب من الأسباب، لكن ماذا لو قلت لك أنه بإمكانك تحويل شاشتك العادية إلى شاشة تعمل باللمس Touch Screen.

نعم، هناك إمكانية لفعل ذلك، يمكنك اللآن تحويل شاشتك إلى شاشة تعمل باللمس بمساعدة هذا الجهاز الجديد و الذي يدعى AirBar.
Touch Screen قد أصبح من الميزات الشائعة و التي كان يحلم بها الكثير في 2015، و هناك العديد من الحواسيب التي بدأت تأتي بهذه الميزة، لكن ليس كل حاسوب يأتي بـ Touch Sceen. الشركة السويدية Neonode جلبت لكم جهاز جديد، AirBar، و الذي من شأنه أن يجلب تقنية أو ميزة اللمس Touch Screen إلى اللابتوب أو نوتبوك الخاص بك.

ما هو AirBar و كيف يعمل؟

AirBar هو جهاز صغير جدا، يوجد بداخله شريط و هو الذي يسمح لك باللمس، حيث أن عليك وضع الجهاز أمام و أسفل شاشة حاسوبك، عندما تقوم بتوصيله بحاسوبك عبر مدخل USB، الجهاز يبعث شعاع ضوئي غير مرئي، حيث أن هذا الشعاع يستطيع تعقب و معرفة حركات لمسات يدك.
بعد ذلك يقوم الجهاز مباشرة بترجمة هذه الحركات إلى أداة تحكم بالحاسوب، فمن خلاله يمكنك فعل أي شيء، سحب الأشياء، الضغط، التمرير، تدوير، الكتابة، و كل الأشياء التي توجد بالشاشة التي تعمل باللمس.
ما يميز هذا الجهاز أنه يحول شاشتك إلى شاشة تعمل باللمس بدون أن يحدث أي تغيير بالـ Hardware.

و هذا مقطع فيديو يوضح ما مدى براعة هذا الجهاز

و من بين الأشياء الأخرى و التي تجعل من AirBar بارعا فيما يقدم، و هو أنه يعمل حتى و إن كنت ترتدي قفازات أو أي شيء آخر. يمكنك أن تشتري الجهاز بكل بساطة من موقه الرسمي من هنا، أو يمكنك البحث عنه في أحد المواقع المشهورة لبيع المنتجات كموقع Amazon مثلا و ستجده بأسعار مختلفة تتباين و تتباعد حسب جودة الجهاز.

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.