كيفية التخلص من الصوت المزعج الصادر من سماعة اللاب توب

إذا كنت تمتلك جهاز حاسوب محمول وترغب في التعرف على كيفية التخلص من الصوت المزعج الصادر من سماعة اللاب توب، فهذا الموضوع هو لك تحديدًا. ففي الوقت الذي يستخدم فيه معظم المستخدمين سماعات الرأس للاستماع إلى الصوت الذي يتم تشغيله بواسطة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، يستخدم عدد قليل من المستخدمين مكبرات صوت اللاب توب بشكل منتظم. ومع ذلك، هناك مشكلة شائعة مع جميع أنواع مكبرات الصوت وسماعات الرأس. وهي الضوضاء التي تضاف إلى الصوت من خلال تراكم الكهرباء الساكنة في الحاسوب.

من الممكن أن يكون الكمبيوتر المحمول الخاص بك قد بدأ في إصدار ضوضاء ثابتة غريبة على الأقل، ويمكن أن تأتي من ثلاثة أماكن مختلفة. المراوح أو مكبرات الصوت أو القرص الصلب. ومع ذلك، من بين الثلاثة، تعد الضوضاء الصادرة من مكبرات الصوت هو الأكثر إزعاجًا، خاصةً لأنه يختلط مع الصوت الذي نعيد إنتاجه ويمكنه أنه يظهر عند التسجيل. كما يؤدي ذلك إلى تدهور الجودة إلى حد كبير إذا كنا نبث المحتوى أو في مؤتمر عبر الفيديو.

وفي هذا الموضوع التقني الجديد عبر موقع عربي تك سنتعرف على أفضل الحلول للتخلص من الصوت المزعج الصادر من مكبرات الصوت في جهاز الحاسوب المحمول Laptop.

كيفية التخلص من الصوت المزعج الصادر من سماعة اللاب توب

الصوت المزعج الذي يخرج من مكبر الصوت له حل، ويمكن أن يكون من خلال الطرق التي سنطرحها لكم في الأسفل. قم بتطبيق الحلول واحدة تلو الأخرى حتى تصل إلى الحل الصحيح والمناسب.

علينا أن نبدأ من حقيقة أنه مع مرور الوقت سوف تتدهور السماعات بسبب الاستخدام الطويل وسوف تنخفض الفترة التي يحدث فيها ذلك كلما زاد متوسط ​​حجم الصوت الذي نستخدمه بها. لسوء الحظ، تواجه العديد من مكبرات الصوت في أجهزة اللاب توب المحمولة مشكلة، وهي ليست سوى أنها لا تجلب معها عادةً حجم صوت عالي، مما يدفع بالعديد من المستخدمين إلى استخدامها بأعلى درجة ممكنة.

هناك مشكلة أخرى وهي التداخل من الأجهزة المجاورة، لذا فإن إزالة تلك الأجهزة من مكان قريب من الكمبيوتر المحمول قد يؤدي إلى حل مشكلة الضوضاء الثابتة. كما أن المشكلة في السماعات من الممكن أن تكون بسبب الشاحن المتصل باللاب توب، حيث بمجرد فصل الشاحن يتم حل المشكلة. لكن على كل حال يجب عليك أن تقوم بتجربة الحلول أدناه لتتأكد أن المشكلة ليست من السوفتوير وإنما في الهاردوير، وتحاج إلى الذهاب إلى مركز صيانة. وحلول السوفتوير هي كالتالي:

الحل الأول/ قم بتحديث كرت الصوت

على أي حال، من المهم التحقق من عدم وجود مشكلة في كرت الصوت لديك، لذلك نوصي بتوصيل سماعات الرأس لمعرفة ما إذا كانت الضوضاء مستمرة، وإذا حدث ذلك، فافحص برامج التشغيل كرت الصوت. فإذا كان يحتاج إلى تحديث لا تتردد في إتمام عملية التحديث من أجل التخلص من الصوت المزعج الصادر من سماعة اللاب توب. وإليك طريقة تحديث كرت الصوت في نظام التشغيل ويندوز:

  • اضغط على مفتاحي Windows و X في نفس الوقت من لوحة المفاتيح. وفي قائمة السياق التي تظهر لك، اختر “Device Manager” أو” إدارة الأجهزة”.
  • الآن، قم بالتمرير لأسفل إلى خيار أجهزة التحكم في الصوت والفيديو وأجهزة التحكم في الألعاب. في كل منها انقر بزر الماوس الأيمن، وقم بتحديث برنامج التشغيل.
  • بعد انتهاء عملية التحديث، قم بإعادة تشغيل الحاسوب المحمول لديك، وتأكد فيما إذا تمكنت من التخلص من الصوت المزعج الصارد من السماعة في اللاب توب أم لا.

في حال لم تنجح معك هذه الطريقة انتقل إلى الحل التالي.

اقرأ أيضًا: أفضل 4 تطبيقات لإزالة الضوضاء من الصوت أثناء المكالمات والتسجيلات

الحل الثاني/ منع التطبيقات من إصدار الصوت دون إذن

إذا استمرت مشكلة الضوضاء التي تخرج من سماعات اللاب توب لديك بعد القيام بالحل السابق، فربما يكون هناك بعض التطبيقات التي تصدر صوتًا عبر مكبر الصوت، لتجنب ذلك يتعين علينا اتباع الخطوات التالية:

انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة مكبر الصوت في شريط المهام. ثم حدد خيار الأصوات من القائمة التي ظهرت لك.

كيفية التخلص من الصوت المزعج الصادر من سماعة اللاب توب

من النافذة التي ستفتح لك، انتقل إلى علامة التبويب التشغيل وحدد مكبرات الصوت، ومن هناك نضغط على زر الخصائص.

كيفية التخلص من الصوت المزعج الصادر من سماعة اللاب توب

ستفتح الآن نافذة جديدة، حدد الأمر الخيارات المتقدمة وقم بإلغاء تحديد المربع الذي يقول “السماح للتطبيقات بالتحكم في هذا الجهاز بشكل خاص”. ثم في النهاية انقر على خيار حفظ أو موافق.

كيفية التخلص من الصوت المزعج الصادر من سماعة اللاب توب

الآن تأكد فيما إذا تم التخلص من مشكلة الضوضاء الصادرة من سماعة اللاب توب لديك أم لا. وبهذا نكون قد انتهينا من تجربة الحلول الخاصة بالسوفتوير الخاص بالسماعات.

مشاكل في اللوحة الأم ومكونات السماعة في الحاسوب المحمول

كيفية التخلص من الصوت المزعج الصادر من سماعة اللاب توب

إذا قمت بتجربة الحلول السابقة كاملة، ووجدت أن مكبرات الصوت تستمر في إحداث نفس الضوضاء، فإن المشكلة تكمن في الأجهزة وهذا هو المكان الذي تتعقد فيه الأمور. فأبسط حل هو فتح الكمبيوتر المحمول، والعثور على الكبل الذي يعمل على تشغيل السماعات، وفصله، ثم مسحه بقطعة قماش مضادة للكهرباء الساكنة لتوصيله مرة أخرى. ومع ذلك، هناك نماذج لديها مشكلة أن السماعات ملحومة مباشرة. ولهذا إذا لم تكن لديك أي معرفة في صيانة الحاسوب، فأنصحك بالتوجه إلى أقرب مركز صيانة أجهزة حاسوب وعرض لهم المشكلة لتقديم حل مناسب لك ومعرفة سبب المشكلة الحقيقي.

Advertisements

التعليقات مغلقة.