أفضل مواقع ترجمة أونلاين لترجمة أي لغة إلى لغة أخرى مجانًا

متى احتجت إلى الحصول على ترجمة سريعة من أي لغة أخرى، فأين تذهب؟ هل تسأل بعض أصدقائك أو ترجع إلى قاموس اللغة الأجنبية؟! ماذا لو كان بإمكانك جعل هذه العملية أكثر بساطة بمساعدة بعض مواقع ترجمة أونلاين مجانية؟ نعم، مواقع لترجمة أي نص تريد من أي لغة إلى أخرى حتى لو كنت تريد الترجمة من اللغة الصينية إلى العربية. يمكنك الاعتماد كليًا على مواقع ترجمة اللغات عبر الإنترنت لأنهم مثاليون حقًا للتبديل السريع للكلمات والجمل من لغة إلى أخرى. بخلاف ذلك، ليس كافة مواقع الويب المتخصصة في الترجمة Translation لها ذات المواصفات والقدرات. ولكن سنقدم لكم في هذا الموضوع أفضل 5 مواقع من بين جملة كبيرة من المواقع الأخرى.

أفضل مواقع ترجمة أونلاين لترجمة أي لغة إلى لغة أخرى مجانًا

إذا كنت تبحث عن مواقع ترجمة احترافية فأنصحك حقًا بالاطلاع على القائمة أدناه. حيث سنتعرف معًا على 5 من أفضل المواقع التي يستخدمها الملايين من الناس من أجل الترجمة من لغة إلى أخرى أونلاين بدون برامج أو تطبيقات.

موقع Google Translate أو ترجمة جوجل

موقع Google Translate أو ترجمة جوجل

إذا كنت تبحث عن خدمة الترجمة عبر الإنترنت الأكثر شهرة وسهولة في الاستخدام، فلا يوجد خيار أفضل من ترجمة Google. حتى إذا بحثت على الإنترنت عن أدوات ترجمة عبر الانترنت، فستجد أداة Google الخاصة تظهر فوق كل الأدوات الأخرى في نتائج البحث. لذلك، ليست هناك حاجة لفتح أي موقع ويب آخر. إذا كان لديك جملة صغيرة أو بضع كلمات لترجمتها، فيمكنك وضعها مباشرة في المربع دون فتح موقع الويب الخاص بها.

ولكن، إذا كان لديك نص طويل تريد ترجمته، فأنت بحاجة إلى فتح موقع Google Translate عبر الانترنت. هذا هو المكان الذي ستحصل فيه على مساحة أكبر لوضع النص الخاص بك، وستحصل أيضًا على خيار لاختيار طريقة الإدخال من لوحة المفاتيح وخيارات الكتابة اليدوية.

رابط الموقع

موقع Translatedict

موقع Translatedict

الجميل في موقع الترجمة Translatedict أنه يمكنك الاختيار من بين 50 لغة يوفرها الموقع للترجمة مجانًا. يمكنك حتى تحديد خيار الاكتشاف التلقائي للسماح للنظام باكتشاف اللغة من تلقاء نفسه. كل ما عليك فعله هو إدخال الكلمات أو الجمل التي ترغب في ترجمتها والنقر فوق الزر “ترجمة أو Translate” الذي يتوفر في الأعلى بجوار اللغات. حيث ستظهر الترجمة المكتوبة في بضع ثوانٍ، ويمكنك حتى سماع النص المترجم بالنقر فوق زر الصوت الموجود على اليمين.

إذا كنت تستخدم هذه الأداة عبر الإنترنت للاتصال الكتابي، فستجد ميزة عدد الأحرف والكلمات الخاصة بها مفيدة جدًا. حيث أنك عندما تريد نشر مقال معين في مواقع التواصل الاجتماعي  وتقيدك عدد الكلمات في النص الذي تريد نشره وترجمته إلى لغة أخرى. فأن موقع الترجمة هذا سيمكنك من حساب عدد الكلمات بكل حرية. بخلاف ذلك، هناك مساحة مخصصة خصيصًا للترجمة الصوتية وميزات تحويل النص إلى كلام. يمكنك الاستفادة من هذه الميزات وفقًا للمتطلبات. يمكنك حتى الاتصال بالمترجمين المحترفين من موقع الويب عن طريق ملء النموذج عبر الإنترنت والحصول على عرض أسعار.

رابط الموقع

موقع Collins

موقع Collins

موقع آخر من مواقع ترجمة احترافية عبر الانترنت هو موقع Collins. إذا كنت تستخدم قاموس Collins للبحث عن معاني أو مرادفات أي كلمات، فعليك بالتأكيد إلقاء نظرة على المترجم الذي يوفره هذ الموقع وهذه الخدمة. حيث يسمح لك Collins Dictionary Translator بترجمة النص من وإلى أكثر من 60 لغة. يقدم هذا المترجم الحد الأدنى من مجموعة الميزات لإبقائها بسيطة وسهلة الاستخدام. تأتي الترجمات مباشرة من مترجم Microsoft.

كما ويمكنك حتى الحصول على زر نسخ للنص الذي تتلقاه بعد الترجمة لنسخه ولصقه في أي مكان ترغب فيه بسهولة. إذا كنت تبحث عن موقع أساسي به خدمات الترجمة إلى جانب مواقع أخرى مثل أدوات القواعد وقاموس المرادفات والقواميس، فإن Collins Dictionary هو الخيار الأمثل لك.

رابط الموقع

اقرأ أيضًا: طريقة ترجمة مستند وورد من أي لغة لأخرى مجانًا وبدقة عالية

موقع Bing Translator

موقع Bing Translator

Bing Translator هو اسم كبير آخر عندما يتعلق الأمر بالترجمة. حيث يستخدم هذا المترجم مترجم Microsoft الأساسي. يمكنك إما تحديد اللغة التي تضعها كمدخل يدويًا أو الانتظار حتى يكتشفها الموقع تلقائيًا. الشيء المدهش الذي توفره أداة الترجمة هو أنه إذا تم تمكين الميكروفون، يمكنك التحدث مباشرة بالنص الذي ترغب في ترجمته. يعتبر هذا خيارًا أكثر ملاءمة للبعض.

بمجرد تلقي النص المترجم، تحصل على بعض الخيارات. يمكنك الاستماع إلى النص المترجم بصوت ذكر أو أنثى، أو البحث عنه على Bing، أو حتى مشاركته. يتيح لك هذا المترجم ترجمة نصك إلى 60 لغة مختلفة. إذا كنت ترغب في تقديم القليل من الملاحظات، يمكنك النقر على أحد الأزرار التي تساعد في تقديم بعض التوضيحات حول الترجمة التي تريد.

رابط الموقع

موقع PROMT

موقع PROMT

لا يوفر PROMT Online Translator ترجمات للعديد من اللغات مثل مواقع ترجمة الأخرى. هنا، يمكنك ترجمة النص إلى 20 لغة فقط ومن ضمنها اللغة العربية. ولكن، لا تزال هناك ميزات مفيدة أخرى مثل الاكتشاف التلقائي للغة وأيضًا خيار لاختيار موضوع الترجمة. يمكنك نسخ أو لصق النص المترجم والتحقق من هجاءهم أو حتى الوصول إلى القاموس. بخلاف ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على لوحة مفاتيح افتراضية على هذا الموقع.

لذلك، لن تواجه أية مشكلات حتى إذا كنت تستخدم جهازًا لوحيًا للحصول على الترجمات. يمكنك بسهولة إدخال الكلمات في المترجم باستخدام لوحة المفاتيح الافتراضية على جهازك اللوحي. الجميل أنه في حال كنت شخص مهتم بالترجمة دائمًا، يمكنك شراء وتنزيل البرنامج المقدم من PROMT للترجمة والحصول على ترجمة غير حرفية.

رابط الموقع

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.