أبرز 5 تطبيقات تلاوة القرآن الكريم عبر هاتف الأندرويد أو الآيفون

تطبيقات تلاوة القرآن الكريم. يعتبر تلاوة القرآن الكريم بالنسبة لكافة المسلمين هو من أكثر الطرق نحو نيل ثواب عظيم من رب العالمين سبحانه وتعالى. حيث أن تلاوة القرآن بتدبر وبشكل دائم يساعد المسلم على أن يحقق الثواب الأعظم الذي وعد به الله عباده. ومن أجل أهمية هذا الأمر فالأفضل أن يتم تلاوة القرآن عبر المصحف الورقي، ففيه ثواب عدم هجران المصحف والمداومة على أن يكون بين أيدينا نتلو منه ما نشاء، ولكن في بعض المرات نكون خارج المنزل ولا يكن بحوزتنا المصحف لنتلو منه ولم يكن لدينا الا الهاتف، فلا مشكلة من تثبيت أحد تطبيقات تلاوة القرآن الكريم على هاتفنا المحمول وتلاوته في أي زمان ومكان. فاليوم سنعرفكم على 5 من أبرز هذه التطبيقات على مستوى العالم.

أبرز 5 تطبيقات تلاوة القرآن الكريم عبر هاتف الأندرويد أو الآيفون

هذه القائمة من التطبيقات اخترناها لكم بعناية تامة ورشحناها لكم لتكون هي الأفضل من بين العديد من التطبيقات الأخرى نظرًا لتسهيل التلاوة على القارئ بالشكل الصحيح وبأفضل طريقة ممكنة.

تطبيق قرآن أندرويد

تطبيق قرآن أندرويد

يعتبر تطبيق “قرآن أندرويد” واحد من تطبيقات قراءة القرآن الكريم المميزة والذي سيظهر لك كل من سورة والآيات بشكل متناسق وواضح. حيثُ بمجرد تثبيت التطبيق وفتحه، سيقوم بتنزيل الملفات الضرورية. بعد ذلك، تكون مستعدًا لقراءة أو الاستماع إلى أي سورة أو آية من القرآن تريد تلاوتها عبر هذا التطبيق. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا البحث عن أي صلاة معينة بهدف معرفة توقيتها من شريط البحث أو الوصول إلى أي إشارة مرجعية لأي سورة أو آية مطلوبة قمت بالتوقف عليها سابقًا وهذا حتى تتمكن من الاستمرار في قراءتها من المكان الذي تركته أو التحقق منها لاحقًا حسب رغبتك. وكما هو الحال مع التطبيق أعلاه، يمكنك الحصول على ترجمات وحتى الوضع الليلي لمزيد من الراحة أثناء التلاوة. التطبيق متاح لهواتف الأندرويد فقط ويمكنكم تحميله من خلال الرابط في الأسفل من متجر جوجل بلاي مباشرة.

تحميل التطبيق للأندرويد

تطبيق القرآن المجيد – أوقات الصلاة، البوصلة القبلة، اذان

 يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تلاوة القرآن التي يمكنك تحميلها على أجهزة الأندرويد وأجهزة iOS. مثله مثل التطبيق المذكور أعلاه، فهذا التطبيق سوف يظهر لك أيضا سور القرآن الكريم كافة والآيات في تلك السور ستكون مخطوطة بأفضل الخطوط الإسلامية المخصصة. ولكن هذا التطبيق يقدم إضافات أكثر من التطبيق السابق، وهو بوصلة القبلة للحصول على اتجاه الصلاة وكذلك أوقات الصلاة. سيستخدم هذا التطبيق موقعك لعرض أوقات الصلاة المختلفة وفقًا للمكان والموقع. يمكنك أيضًا استخدام واجهة التطبيق لتحديد الأوقات لأكثر من مكان وليس مكان واحد فقط. بغض النظر عن كل ذلك، يمكنك أيضًا الاستماع إلى القرآن والاختيار من قائمة متنوعة من القارئين حسب تفضيلك. كما ويسمح بتغيير لغة الترجمة للآيات لغير القارئين العرب لمعرف معنى الآيات وتعيين سمات مختلفة وأنماط خطوط عربية مختلفة إذا أردت ذلك. التطبيق متاح لهواتف الأندرويد والآيفون ويمكنكم تحميله من المتاجر المخصصة لها مجانًا.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق لنظام IOS

تطبيق القرآن الكريم – آيات

تطبيق القرآن الكريم – آيات

عند بدء تشغيل هذا التطبيق، يمكنك تحديد لغتك الافتراضية، سواء العربية أو الإنجليزية المناسبة. ثم يعرض لك كل الصفحات بالآيات وكذلك ترجمة لها على في أسفل الصفحة وذلك للتسهيل على القارئين الأجانب. يمكنك التمرير عبر شاشة التطبيق لتغيير الصفحة أو استخدام القائمة الجانبية للانتقال إلى أي صفحة مطلوبة أو أية أو حتى سورة. وإلى جانب ذلك فالتطبيق يقدم العديد من الدروس المسجلة التي يمكن الاستماع إليها، وللاستماع إلى أي من الدروس المقدمة لك في التطبيق، ما عليك سوى الضغط على زر التشغيل وسيبدأ التطبيق بتشغيل ذلك الدرس لك.

وإلى جانب كل ذلك، يمكنك مشاركة الصفحات أو نسخها أو وضع إشارة مرجعية عليها للرجوع إليه في وقت لاحق أو حتى الحصول على ترجمات بلغات أخرى للآيات. بالنسبة لبعض الخيارات مثل الترجمة وتلاوة الآيات، قد تحتاج إلى تنزيل الملفات المطلوبة، وبعد ذلك، يمكنك استخدامها في أي وقت. هو أيضا سيسمح أنت أن تتلو الآيات لاختبار مدى حفظك للآيات وتدبرك للقرآن الكريم.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق لنظام IOS

تطبيق HOLY QURAN

تطبيق HOLY QURAN

تنقسم واجهة التطبيق هذه إلى خمسة أقسام. في دليل الأجزاء و دليل السور، يمكنك أن ترى وتتلو جميع آيات القرآن الكريم والوصول إليها أيضًا. فصفحاته وواجهة التطبيق تبدو تمامًا مثل صفحات المصحف الورقي من ناحية الزخارف الإسلامية. كما ويمكنك الانتقال إلى قسم استئناف التلاوة وذلك لمتابعة القراءة من حيث توقفت في آخر مرة. إلى جانب كل ذلك، يمكنك الحصول على معلومات عن بعض الرموز المستخدمة على حروف الآيات والتي تحتاج إلى معرفة والتي تسمى أيضًا برموز التلاوة والتجويد. أخيراً في القسم الأخير، يمكنك أن تكون على معرفة أكبر بالقرآن الكريم، حيث يضم هذا القسم معلومات كثيرة عن القرآن الكريم ولكن للأسف باللغة الإنجليزية. التطبيق متاح فقط لهواتف الأندرويد ويمكنكم تثبيته من متجر جوجل بلاي بشكل مجاني.

تحميل التطبيق للأندرويد

إقرأ أيضًا: أبرز 5 تطبيقات يجب أن تتوفر عليها في هاتفك خلال شهر رمضان الكريم

تطبيق القرآن الكريم

تطبيق القرآن الكريم

المميز في هذا التطبيق بالتحديد هو دقة التصميم والتطوير الذي أشرفت عليه مؤسسة بيت التمويل الكويتي، وبما أن شركة معروفة هي من أشرفت على تصميمه سنرى الدقة والإبداع في هذا الشأن. حيث ان التصميم العام للتطبيق ذا جودة وطابع إسلامي رائع، وهذا تمامًا مثل الذي نجده في المصحف الورقي، كما وأن التطبيق يمكنكم من تلاوة السور والآيات بالخط العثماني ذا الجمال لكبير أثناء التلاوة. يسمح لكم تطبيق القرآن الكريم من تحديد الآيات بألوان مختلفة وذلك لتسهيل عملية القراءة، إلى جانب ذلك يمكنكم تحديد صفحة ما أو آية معينة بهدف الرجوع إلى تلك الصفحة واستكمال القراءة مرة أخرى من عند نقطة التوقف هذه.

يدعم التطبيق الوضع المظلم وذلك لتسهيل على القارئ تلاوة القرآن حتى في ضوء الإنارة الخافت لعدم التأثير على العين، وكذلك يمكنكم البحث عن أي آية أو سورة في المصحف من خلال شريط البحث المتوفر داخل التطبيق. التطبيق متاح لهواتف الأندرويد وكذلك لهواتف الآيفون التي تعمل بنظام iOS. ونرشح لكم هذا التطبيق ليكون واحد من أفضل التطبيقات بلا شك في تقديم المصحف الكريم على صورة تطبيق يسهل تلاوته.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق لنظام IOS

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.