أهم تطبيقات تحديد اتجاه القبلة لهواتف الأندرويد والآيفون 2022

تعتبر الصلاة عند المسلمين هي عمود الدين وإذا صلحت الصلاة صلح الدين كله ونال الانسان رضا الله وفوزه بالآخرة. ولهذا نجد أن تحديد اتجاه القبلة هو أحد أهم الأركان لصحة الصلاة، ولكن تخيل أنك في سفر وترغب في أ تقوم بأداء أحد الصلوات ولكن لم يكن بوسعك تحديد اتجاه القبلة؟ فما الحل برأيك؟!. هنا عزيزي المتابع لموقع عربي تك، سنتعرف معًا على قائمة تضم أفضل تطبيقات تحديد اتجاه القبلة لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2022. حيث يمكن التعرف على اتجاه القبلة للصلاة بدقة وبكل سهولة ممكنة.

أهم تطبيقات تحديد اتجاه القبلة لهواتف الأندرويد والآيفون 2022

يضم متجر التطبيقات المئات من التطبيقات التي تقدم وظيفة تحديد مكان القبلة للصلاة، ولكن هذه القائمة من التطبيقات هي الأفضل. فيمكنكم الاعتماد عليها والاستفادة منها في أداء شعائر الإسلام بشكل صحيح وبدون أي أخطاء تذكر.

تطبيق qiblafinder من جوجل

تطبيق qiblafinder من جوجل

في الحقيقة هو ليس بتطبيق يمكن تثبيته في الهاتف لديك، ولك هو عبارة عن موقع خاص بشركة جوجل تم تطويره من أجل المسلمين لتحديد موقع القبلة. فيمكن لك الدخول إلى هذا الموقع مباشرة والذي يعتمد على الواقع الافتراضي، فيقوم بتحديد موقعك عبر الـ GPS، ومن ثم يقوم برسم خط مباشر ليوجهك إلى القبلة. الموقع يمكن الوصول إليه من خلال أي متصفح يعمل في الهاتف سواء الأندرويد أو الآيفون. حيث كما سبق وذكرنا لكم أنه يعتمد على الواقع الافتراضي، حيث قم سيتم فتح الكاميرا في هاتفك. ثم تابع خط اتجاه القبلة الذي سيتم رسمه لك على الشاشة واتبعه مباشرة لتبدأ الصلاة.

رابط الموقع

تطبيق Qibla Compass-Find Direction

تطبيق Qibla Compass-Find Direction

تطبيق آخر من أفضل تطبيقات تحديد اتجاه القبلة بدون نت للصلاة لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2022، هو تطبيق Qibla Compass-Find Direction. حيث تم تطوير هذا التطبيق بشكل جذاب ليساهم في تسهيل الوصول إلى موقع القبلة لأداء الصلوات المفروضة. يعتمد تطبيق Qibla Compass على استخدام تقنية GPS لتحديد اتجاه الكعبة، وهي قبلة المسلمين. ويجب أن تتذكر أنه يجب وضع الهاتف بشكل موازي للأرض لتحديد الاتجاه الصحيح والدقيق للصلاة.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Athan ( أفضل تطبيق تحديد اتجاه القبلة )

تطبيق Athan

لعل هذا التطبيق هو أحد أكثر التطبيقات الإسلامية شهرة في متاجر التطبيقات لهواتف الأندرويد والآيفون. حيث يتوفر أيضًا على خاصية تحديد اتجاه القبلة للصلاة بالنسبة للمسلمين. فقط قم بالدخول إلى خيار تحديد القبلة وقم بتشغيل GPS في هاتفك، وسيقوم بتحديد التطبيق موقع القبلة بشكل دقيق وصحيح. وليس هذا فحسب، بل يقوم التطبيق أيضًا بإرسال لك الإشعارات للتذكير بمواعيد الصلاة، وبالأدعية التي يمكن دعائه في أوقات الصلاة.

وتذكيرك أيضًا بالصلاة على نبينا محمد في أوقات أنت تقوم بتحديدها. والميزة الأكثر شهرة في تطبيق Athan هو توفره على المصحف الكريم كاملًا لقراءة القرآن من خلال الهاتف. التطبيق مجاني ولكنه يتوفر على الإعلانات لتحسن تجربة المستخدمين وتطوير التطبيق.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Salatuk

تطبيق Salatuk لتحديد اتجاه القبلة

كما يحمل هذا التطبيق اسمه فهي وظيفته كذلك، وهي تذكيرك بمواعيد الصلاة في كل مرة يحين فيها الصلاة والأذان. حيث أن أحد المزايا الأساسية في التطبيق والتي هي هدف هذا المقال هي توفير لكم إمكانية معرفة اتجاه القبلة، بشكل صحيح ودقيق. إلى جانب ذلك فتطبيق Salatuk يمكنه من حساب مواقيت الصلاة حسب كل دولة وذلك باتباع الحسابات الإسلامية الخاصة بالدول المسلمة. الشيء الوحيد الذي يختلف فيه هذا التطبيق عن باقي التطبيقات الأخرى في الأعلى، أنه من أجل تحديد اتجاه القبلة يجب عليك أن تكون متصل بالإنترنت. التطبيق متوفر لهواتف الأندرويد والآيفون، ولكنه أكثر تميزًا في نظام الأندرويد عن نظام iOS.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.