لماذا يفشل تنزيل الصور والفيديوهات في تطبيق WhatsApp؟

يعتبر تطبيق واتس آب هو أحد أهم تطبيقات المراسلة الفورية على مستوى العالم. وهو التطبيق المملوك حاليًا من شركة META. فكما نعلم أن هذا التطبيق يمكننا من التواصل مع أي شخص من أي مكان في العالم بالصوت والصورة أو حتى عبر الشات. لكن هل قام صديقك بإرسال صورة لك على سبيل المثال أو فيديو ولكن يفشل تنزيل الصور والفيديوهات في تطبيق WhatsApp؟

هذا المقال عبر موقع عربي تك، سنقدم لك فيه العديد من الحلول والأسباب التي تكمن وراء هذه المشكلة. فقط قم بتجربة الحلول واحدة تلو الأخرى وسيكون بالإمكان تحميل أي صورة أو فيديو تستقبلها في واتس آب بدون مشاكل.

لماذا يفشل تنزيل الصور والفيديوهات في تطبيق WhatsApp؟

لن تخرج هذه المشكلة عن هذه الأسباب في الأسفل. فإذا ما عرفت السبب فبهذا تكون قد وصلت إلى الحل وقد تمكنت من العودة إلى ما سبق أثناء استخدام واتس آب بكل سلاسة.

  • تحقق من اتصال الانترنت الخاص بك

واحد من أهم الأسباب التي يجب النظر إليه فعلًا قبل كل شيء في مشكلة تنزيل الصور والفيديوهات في تطبيق واتس آب. سواء كنت متصل عبر شبكة واي فاي Wi-Fi أو حتى من خلال بيانات الهاتف، من الممكن أن يكون المشكلة في الاتصال هو سبب هذه المشكلة. فقط قم بالتحقق من أنك تمتلك اتصال انترنت جيد وخالي من المشاكل. وكذلك تأكد من أن سرعة الانترنت لديك مناسبة، ومن ثم حاول تنزيل تلك الملفات مرة أخرى. في حال كان الانترنت جيد لديك وليس به مشاكل، انتقل إلى السبب التالي في الأسفل.

  • تأكد من مساحة الهاتف لديك

كما نعلم أن تحميل الصور والفيديوهات في تطبيق WhatsApp يتم من خلال حفظ تلك الملفات في مساحة التخزين في الهاتف. فمن الطبيعي جدًا، أنك في حال كنت لا تتوفر على مساحة في هاتفك أن يتم رفض تنزيل تلك الملفات إلا عندما تقوم بتحرير بعض المساحة لتلك الملفات. لهذا قم تنظيف الهاتف من أي ملفات لا تريدها، ومن ثم حاول مرة أخرى تنزيل أي شيء تريده في واتس آب.

  • تحقق من منح كافة الصلاحيات لتطبيق WhatsApp

فشل تنزيل الصور والفيديوهات في تطبيق WhatsApp؟

كأي تطبيق آخر، يتطلب واتس آب بعض من الصلاحيات من أجل تقديم أفضل خدمة لك. ويُعتبر منح الصلاحيات للوصول إلى مساحة التخزين والمعرض في هاتفك هو أهم هذه الشروط. ففي حال كنت لم تمنح هذه الصلاحيات الأخير للتطبيق فلا تنتظر منه أن يحل لك مشكلة فشل تنزيل الصور والفيديوهات في تطبيق WhatsApp لديك على الإطلاق. فبمجرد منح كافة تلك الصلاحيات قم بالعودة إلى التطبيق مرة أخرى وحاول التنزيل مجددًا لتلك الملفات. في حال فشل الأمر أيضًا، انتقل إلى السبب التالي.

  • قم بإغلاق التطبيق وتشغيله مرة أخرى

نظام الهاتف الخاص بك، سواء الأندرويد أو iOS عرضة لأي أخطاء يمكن لك تصورها. فمن الممكن جدًا أن تتداخل وظائف تطبيق واتس آب مع تطبيقات أخرى والنظام بشكل عام، وبالتالي لا يعمل بالشكل الصحيح. لهذا حاول إغلاق التطبيق وتشغيله مجددًا ليتم حل المشكلة لديك.

  • أعد تشغيل الهاتف تمامًا

في حال وحدت أن كافل الحلول أعلاه لم تنجح معك، فحاول أن تقوم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى. فهذا الحل من الحلول المهمة التي ينصح بها التقنيون في أي مشكلة من الممكن أن تواجهك في الهاتف. بهذه الطريقة تكون قد أنعشت الهاتف من جديد وعملت على وضع حد لأي أخطاء من الممكن أن تحدث في الهاتف بشكل عام وفي تطبق واتس آب بشكل خاص.

  • تحقق من أن سيرفرات WhatsApp لا يوجد بها أي مشاكل

فشل تنزيل الصور والفيديوهات في تطبيق WhatsApp

من الممكن أيضًا أن تكون مشكلة فشل تنزيل الصور والفيديوهات في تطبيق واتس آب هي مشكلة عامة. ففي الكثير من الأحيان تسقُط سيرفرات واتس آب ويحدث بها أعطال تؤثر على التطبيق عند كافة المستخدمين في كافة أنحاء العالم. فيجب عليك الانتظار ومتابعة الأخبار التقنية حول واتسآب إلى حين أن تنتهي المشكلة. من ثم حاول مرة أخرى مع التطبيق.

  • قم بتحديث تطبيق واتسآب إلى أحدث إصدار

في حال كنت لم تم بتحدث WhatsApp لديك إلى أحدث إصدار فمن الممكن أن تكون مشكلة فشل تحميل الملفات والصور والمستندات في واتس آب هي مشكلة قديمة. والحل يكمُن هنا بتنزيلك لآخر إصدار متوفر لهذا التطبيق. حيث تعمل شركة ميتا من خلال الإصدارات الجديدة للتطبيق على حل أي مشكلة سابقة كانت تواجه المستخدمين مع تحسينات جديدة.

  • تحقق من التاريخ والوقت في هاتفك

من الممكن ان تسألني وما علاقة مشكلة فشل تنزيل الصور والفيديوهات في تطبيق WhatsApp مع التاريخ والوقت؟! وهنا نُجيبك باختصار، إذا كان التاريخ أو الوقت المعروض على هاتفك لا يتطابق مع منطقتك الزمنية، فلن تتمكن من الاتصال بخوادم WhatsApp، مما يعني أنك ستواجه هذه المشكلة حتمًا. لهذا قم بالدخول إلى الإعدادات واضبط التاريخ والوقت بشكل جيد قبل كل شيء.

  • احذف تطبيق واتس آب وقم بتثبيته مرة أخرى

يبقى هذا الحل هو آخر الحلول الممكنة لمشكلة فشل تنزيل الملفات في واتس آب على الهاتف. ففي حال انقطعت فيك السُبل في الأعلى من حل هذه المشكلة، قم بحذف تطبيق واتس آب بشكل كامل من الهاتف، ومن ثم قم بإعادة تثبيته مرة أخرى. قبل كل ذلك، تأكد من أخذ نسخة احتياطية للتطبيق والمحادثات لديك حتى تضمن عدم فقدان أي محادثات مهمة.

Advertisements

التعليقات مغلقة.