ماذا يحدث إذا قمت بشحن هاتف Xiaomi الخاص بك بشاحن أقوى من المدعوم؟!

ماذا سيحدث إذا كان جهاز Xiaomi الخاص بك يدعم 18 واط فقط وقمت بتوصيله بشاحن أكثر قوة؟ هل يمكن أن يحدث انفجار عند شحن هاتف Xiaomi؟ هل سوف تتعطل الدائرة الكهربائية في منزلك؟ كان هذا الشك في أذهان العديد من المستخدمين، حيث يُعتقد دائمًا أن نتائج مثل هذه التجربة ستكون كارثية. لكن الواقع مختلف تمامًا. وبعد سنوات عديدة من الابتكار التكنولوجي، تم الوصول إلى نقطة أصبحت فيها أجهزة الشحن وأجهزة الهاتف أكثر ذكاءً مما نعتقد.

هل يمكن شحن هاتف Xiaomi بشاحن أكثر قوة؟

الإجابة القصيرة هي نعم. ربما لا يتم استخدام السعة القصوى للشاحن الأكثر قوة من الشاحن الأصلي، لكن نعم يمكنك ذلك. وهذا الأمر لا ينطوي على مخاطر كبيرة. اليوم، لا يمكن التأثير على هواتف Xiaomi المحمولة إلا باستخدام شواحن ذات جودة أقل أو ليست أصلية. فإذا اشتريت شاحنًا أصليًا، ولكن تبين أنه أقوى مما يدعمه هاتف شاومي الخاص بك، فلن يحدث شيء على الإطلاق.

فقط استخدم مقياس التيار الكهربائي للتحقق من قوة هذا الشاحن وإذا يلبي تطلعات هاتفك أم لا في عملية الشحن. فإذا كان هاتفك يدعم 33 وات فقط وكان الشاحن 67 وات، فإن الأخير لن يتجاوز حد الواط للهاتف. في الواقع، أجهزة الشحن الحالية قادرة على تنظيم نفسها.

شحن هواتف شاومي

ماذا يعني ذلك بالضبط؟ هذا، بناءً على مستوى الشحن، يمكنهم ضبط قوتهم لتجنب إتلاف البطارية. لهذا السبب عندما يكون الموبايل عند نقطة شحن 99٪ يقلل الشاحن سعته لأدنى حد. وعندما تكون النسبة منخفضة، يستخدم الشاحن أقصى طاقة يدعمها الجهاز المحمول لشحن الهاتف بسرعة.

اقرأ أيضًا: افضل باور بانك لشحن الهواتف وقت الطوارئ | معايير اختيار Powerbank

كيفية حساب مقدار الواط الذي يعطينا إياه أي شاحن؟

بشكل عام في مواصفات الجهاز يمكنك مشاهدة الحد الأقصى لطاقة الواط التي يدعمها الموبايل. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الشركات المصنعة غالبًا ما تقوم بتضمين شواحن طاقة أقل عند التصنيع وفي علبة الشحن.

بمعنى ، إذا كان هاتفك المحمول يدعم شحن يصل إلى 18 وات، فمن المحتمل أن الشاحن الافتراضي الذي تحصلت عليه في علبة الشحن عند الشراء يدعم 10 وات فقط. يتم ذلك من قبل الشركات المصنعة لتجنب الاستخدام العشوائي للشحن السريع، مما قد يؤدي إلى تلف البطارية على المدى الطويل.

عملية حسابية سريعة لحساب حجم الطاقة شاحن الهاتف

إذا كنت تريد معرفة الحد الأقصى من الطاقة التي يدعمها الشاحن، فما عليك سوى تطبيق القاعدة الحسابية في الأسفل:

  • ألقِ نظرة على علامة Output أو معدل الطاقة التي يخرجها الشاحن الذي تريد من خلاله شحن هاتف Xiaomi.
  • بعد ذلك، اضرب عدد الفولتات في عدد أمبير التيار.
  • إذا كان الشاحن يعمل عند 5 فولت و 2 أمبير، فهذا يعني أن قدرته القصوى هي 10 واط. وذلك بضرب 5*2= 10 واط.

إذًا هل يمكن شحن هاتف Xiaomi بشاحن يعطينا مقدار واط عالي؟

شحن هواتف xiaomi

في الختام، لا يحدث شيء سيئ إذا قمت بتوصيل هواتف Xiaomi أو Redmi أو POCO بشاحن طاقته أعلى مما يدعمه. أو بمقدار واط أعلى مما يحتاجه الهاتف. ولكن لربما تكون القصة مختلفة مع هواتف المحمولة ذات الإصدارات القديمة، ولكن أجهزة الشحن اليوم مصممة للعناية ببطاريات الهاتف قدر الإمكان. كما وأن الشواحن اليوم مزودة بتقنية خاصة تساعد بشكل كبير في شحن الهاتف بطريقة آمنة بدون أي تأثير.

وكل حالات انفجار شواحن الهاتف أو الهواتف بشكل عام التي نراها، واشتعال حريق في المكان، هي ناجمة عن استخدام شاحن قديم مهترئ. أو أن بطارية الهاتف بها مشكلة من الأساس ولا يمكن شحنها بشاحن ذا قدرة واط عالية تتسبب في ارتفاع حرارة البطارية القديمة والمعطوبة وبالتالي اشتعال الهاتف.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.