أخبار تقنيةهواتف

لم تخبرك Xiaomi بهذا الأمر عن نظام HyperOS

يُحدث نظام HyperOS ثورة في نظام Xiaomi البيئي بأكمله. لا يمكن للمستخدمين الانتظار أكثر من ذلك حتى يتم تحديث هواتفهم المحمولة بجميع الميزات الجديدة التي تأتي معها: تغييرات في التصميم، وسهولة الوصول إلى التحكم في الجهاز، وخيارات لتحرير الصور وإنشائها… ولكن لم يخبرك أحد بأي شيء عن HyperMind، التطبيق الجديد بالذكاء الاصطناعي الذي يريد تحسين تجربتك مع هاتفك الذكي.

شاومي ليست فقط واحدة من العلامات التجارية الرائعة للهواتف المحمولة، ولكنها تتألق أيضًا لكونها رائدة في الابتكار في كل من الأجهزة والبرامج. أحدث إبداعاتها هو HyperMind، وهو أحد الركائز الأساسية لنظام التشغيل HyperOS الجديد الذي طورته شركة Xiaomi نفسها والذي يسعى إلى ربط كل شيء في قائمة مهامك، من الهواتف الذكية إلى السيارات الكهربائية.

السر المخفي في نظام HyperOS من شركة شاومي

أحد أهم أجزاء نظام HyperOS هو مشروع HyperMind. يهدف هذا إلى إحداث ثورة كاملة في الطريقة التي تستخدم بها هواتف Xiaomi وRedmi وPOCO. الغرض من HyperMind هو جمع البيانات من جميع الأجهزة المتصلة بموجب نظام التشغيل الجديد ثم تحليل جميع المعلومات. لذلك سوف يتعرف HyperOS على عادات وتفضيلات المالك لهذا الهاتف. الفكرة هي أن كل جهاز Xiaomi قادر على ضمان تجربة فريدة وشخصية بحيث يكون الاتصال واستخدام التكنولوجيا أكثر سهولة.

لم تخبرك Xiaomi بهذا الأمر عن نظام HyperOS

وهذا يعني أن HyperMind من HyperOS ليس ذكاءً اصطناعيًا مثل أي ذكاء آخر. ويرجع ذلك أساسًا إلى قدرته على تحليل بيانات المستخدم لتكييف استخدام الجهاز مع الشخص. ويبقى أن نرى إلى أي مدى ستصل قدرتها، لأنه من غير المعروف في الوقت الحالي نوع المعلومات التي تجمعها. وما أكدته شركة Xiaomi في هذا الصدد هو أنها تقوم بضبط إعدادات الهاتف حسب عادات المستخدم، مما يتيح للنظام التوصية بتطبيقات أو وظائف محددة للهاتف الذكي للتنبؤ باحتياجات المستخدمين مسبقًا.

أخبار مهمة أخرى عن نظام HyperOS

نحن نعلم بالفعل أن HyperOS سيبدأ في الوصول إلى هواتف Xiaomi الأولى خلال الربع الأول من عام 2024. وأنه خلال الأشهر المقبلة سيتم نشره لبقية أجهزة Redmi وPOCO مبدئيًا. من المؤكد أنك تتطلع إلى وصوله، ولكن لا يوجد خيار سوى الانتظار حتى ذلك الحين. في الوقت الحالي، الشيء الأكثر أهمية هو أن تكون على دراية بما هو جديد في HyperOS وهناك 4 جوانب رئيسية تشكله:

  • تحسين أداء النظام: تتوافق هواتف Xiaomi مع تأثيرات العرض عالية الأداء، مثل التمويه الأكثر تفصيلاً والتلاعب الأكثر واقعية بالأضواء والظلال.
  • سرعة أكبر وإدارة الملفات بكل سهولة: يتم تقليل وقت تحميل وفتح التطبيقات. وكذلك الوقت الذي يستغرقه إجراء تحديثات نظام التشغيل مع تقليل المساحة المطلوبة لها.
  • زيادة قوة الاتصال: يتم تقليل التأخير في مكالمات الفيديو والألعاب بشكل كبير. حيث يتحسن الحد الأقصى لعرض النطاق الترددي لشبكة Wi-Fi.
  • الذاكرة الفعالة: هذه الميزة الجديدة تقلل من وقت بدء تشغيل التطبيقات. وتزيد الحد الأقصى لعدد التطبيقات التي يمكن فتحها في الخلفية. هذا يعني قدرة الهاتف على التعامل مع المزيد من التطبيقات في آنٍ واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى