هاتف Vivo X80 Lite أحدث هاتف بكاميرا سيلفي بدقة 50MP وبسعر مناسب

أطلقت شركةVivo  هاتفها الجديد Vivo X80 Lite وهو من سلسلة X80 الخاصة بها. حيث تم بالأمس الإعلان عن الهاتف وطرحه بالأسواق للشراء. فيتمتع هاتف فيفو الذكي الجديد بتصميم جذاب للغاية ومظهر جميل جدًا عند حمله باليد. حيث يحتوي على شاشة من نوع AMOLED وبطارية تبلغ 4400 مللي أمبير وهي سعة كبيرة ومناسبة. إلى جانب ذلك، يتوفر هاتف Vivo X80 Lite على كاميرا خلفية بدقة 64 ميجا بكسل. والأهم من هذا هو توفره على كاميرا سيلفي بدقة 50 ميجا بكسل! نعم دقة عالية جدًا مناسبة لمحبي التقاط صور السيلفي.

وفي هذا المقال الجديد عبر موقع عربي تك، دعنا نتعرف على سعر ومواصفات هاتف Vivo X80 Lite بالتفصيل. وكذلك ما هي مميزات وعيوب هذا الهاتف، وهل يستحق الشراء؟.

أهم مواصفات هاتف Vivo X80 Lite أفضل هاتف وبسعر مناسب

هنا سنضع لكم قائمة تضم كافة مواصفات الهاتف الأحدث من شركة Vivo الصينية والتي لديها شهرة واسعة على مستوى العالم. فقبل أن تقوم بشراء الهاتف اقرأ المواصفات في الأسفل، ثم اتخذ قرار الشراء من عدمه.

مواصفات شاشة هاتف Vivo X80 Lite

مواصفات شاشة هاتف Vivo X80 Lite

يحتوي الهاتف الذكي الجديد من شركة فيفو Vivo X80 Lite على شاشة من نوع AMOLED بمقاس 6.44 بوصة وبدقة 2404 × 1080 بكسل. كما أن معدل تحديث الشاشة هو 90 هرتز، أما ذروة سطوع الشاشة هي 1300 شمعة أي ضوء مناسب لرؤية الشاشة تحت أشعة الشمس بوضوح. كذلك تدعم شاشته HDR10 +.

أما بالنسبة للأمان، فيحتوي الهاتف الذكي فيفو X80 Lite على مستشعر بصمات الأصابع. كما ويدعم خاصية فتح الشاشة ببصمة الوجه وهذا من خلال مستشعر البصمة في الكاميرا الأمامية داخل الشاشة.

مواصفات كاميرا هاتف Vivo X80 لايت

مواصفات كاميرا هاتف Vivo X80 لايت

هذا هو الجزء الأهم في الهاتف تقريبًا، وهو دعمه لأقوى الكاميرات. حيث يتوفر على 3 عدسات كاميرا خلفية، الأساسية بدقة 64 ميجا بكسل. وعدسة أخرى بزاوية عريضة بدقة 8 ميجا بكسل. أما العدسة الثالثة فهي بدقة 2 ميجا بكسل، والتي تستخدم لتصوير الماكرو.

الجزء الأهم في هاتف Vivo X80 Lite هو الكاميرا الأمامية الخاصة به أو كاميرا السيلفي، والتي تأتي بدقة 50 ميجا بكسل. وهي دقة عالية جدًا تمنحك الفرصة لالتقاط أجمل صور السيلفي والتي لا نجدها إلا في بعض الهواتف النادرة. كما ويمكنك الحصول على جودة مكالمات لا بأس بها عبر هذه الكاميرا.

مواصفات البطارية والمعالج في هاتف Vivo الجديد

تقدم الشركة في هذا الهاتف بطارية تبلغ سعتها 4400 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع 44 واط. الآن إذا نظرت إلى المعالج، فإن الهاتف يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت ودعم نظام التشغيل Android 12 مع بطاقة رسوميات من نوع Dimensity 900. أما المعالج فهو من نوع Octa-core (2×2.4 GHz Cortex-A78 & 6×2.0 GHz Cortex-A55).

مواصفات أخرى في موبايل Vivo X80 Lite

للقضاء على مشكلة الحرارة أثناء اللعب، يحتوي جوال Vivo X80 Lite على نظام تبريد سائل. وبصرف النظر عن هذا، فهو يتوفر ميزات مثل بطاقة SIM المزدوجة و Wi-Fi و Bluetooth 5.2 و GPS و NFC ومنفذ من نوع USB-C في الهاتف. ولا ننسى مكبرات الصوت القوية ذات الصوت الواضح والنقي.

مواصفات أخرى في موبايل Vivo X80 Lite

ما هو سعر هاتف Vivo X80 Lite؟ وهل هو متاح في الأسواق؟

سعر الهاتف مقارنة بالمواصفات التي يقدمها هذا الهاتف والجودة المثالية التي تأتي في فئة الهواتف المتوسطة، ومقارنة بجودة كاميرا السيلفي بدقة 50 ميجا بكسل. فهو يأتي بسعر 400 دولار أمريكي فقط. ويمكنك مقارنة هذا السعر مع عملتك المحلية التي تنوي بها شراء الهاتف بدولتك عند وصوله.

تم طرح هاتف Vivo X80 Lite بالأمس أي قبل يوم من تاريخ كتابة المقال في يوم 22/9/2022. وتم الطرح الأولي له في مكان الدولة المصنعة وهذا في الصين. ولكن لربما بعد أيام قليلة نجده قد أصبح متوفر في كافة الأسواق العالمية بهذا السعر الذي ذكرناه لكم، أو ممكن أن يأتي بارتفاع بسيط في السعر، وذلك بسبب رسوم الشحن وما إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.