تحميل برنامج تورنت للكمبيوتر (حمل ملفاتك بأقصى سرعة)

نتحدث في هذه المقالة عن تحميل برنامج  تورنت للكمبيوتر. وهنا نتحدث عن برنامج يسهل عليك تحميل ملفاتك بمنهى السهولة والسرعة في نفس الوقت. فلا مقارنة بين سرعة نظام التورنت في تحميل المفات وبين الرابط المباشر. حيث تجد أن نظام التورنت يقوم بتحميل الملفات بكافة أنواعها بسرعات عالية. ويرجع الفضل في هذا إلى عدة أسباب سنذكرها خلال السطور القادمة. وهنا نقدم لك عزيزي القاريء أفوى برامج التورنت لكي تتمكن من تحميل الملفات، وهو يو تورنت. ويمكنك من خلاله تحميل الأغاني والأفلام والمسلسلات وغيرها من الملفات الآخرى. حيث تتمكن من تحميل الملفات التي لن تجدها في مواقع التحميل المباشر.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

ويقدم لك موقع عربي تك كل ما هو جديد وفريد في عالم الكمبيوتر والموبايل وغيرهم. وسوف تجد مع البرامج المقدمة من خلال الموقع أيضا شرح كامل وشامل للبرنامج وخواصه ومميزاته وطريقة استخدامه. كما تجد رابطا مباشرا لتحميل البرنامج. وعلى سبيل المثال لا الحصر، نذكر هنا تحميل برنامج بلوستاك. وهو افضل محاكي للاندرويد على الكمبيوتر. حيث يتحول الويندوز الذي يعمل على جهازك الكمبيوتر إلى نظام اندرويد من خلال هذا البرامج. وفي هذا المقال، ستدخل معنا عالم التورنت لتحميل الملفات. فقط إنظر إلى اسفل لتحمل البرنامج، ثم تعرف سريعا على نظام التورنت وكيفية استخدام وتحميل البرنامج.

uTorrent

تحميل برنامج تورنت للكمبيوتر (حمل ملفاتك بأقصى سرعة) uTorrent

وكما ذكرت لك عزيزي القاريء، فإن برنامج uTorrent من أقوى برامج التورنت التي تسهل عليك تحميل الملفات من مواقع التورنت التي سوف تعرف عليها من خلال هذا المقال. ولا يمكن الاستغناء عن برنامج التورنت إذا ما اردت أن تستخدم مواقع التورنت في تحميل الافلام أو المسلسلات التي تحبها. كما يمكنك تحميل افضل الالبومات الغنائية والموسيقية التي لم تجدها في المواقع التي تقد روابط مباشرة للتحميل. لذلك، نقدم لك برنامج يو تورنت، وهو يعتبر افضل برنامج تورنت لتحميل كل الملفات. ويمكنك تحميله مباشرة من خلال الرابط التالي.

Download

نقدم لك عزيزي القاريء احدث اصدار للبرنامج من خلال هذا الرابط (28.10.19(. كما أن برنامج utorrent صغير الحجم (22.1 ميجابايت). وقد حظى على أراء ايجابية من قبل معظم المستخدمين. والأن، هيا تعلم كيف نستخدم البرنامج.

ما هو التورنت وأهم مواقعه

وقبل أي شيء، علينا أولا أن نتعرف على نظام التورنت، وكيف يعمل. ونظام التورنت هو نظام تحميل  يضاهي نظام التحميل عن طريق الخوادم. حيث توجد بعض المشاكل تخص الخوادم، حيث يكون الخادم غير جاهز لتحميل الملف الذي تبحث عنه. وبناءا عليه تجد التحميل قد يتعطل في اي مرحلة من المراحل. ولهذا. لا يعتمد التورنت على الخوادم، بل يعتمد على الاشخاص الذين قاموا بتحميل هذا الملف قبلك ويسمون بالبذور. وتحمل الملف من خلالهم. وبعد أن تحملهم، تصبح أنت من ضمن البذور ليحمل مستخدمين آخرين الملف من خلالك وهكذا. ومن ضمن أهم مواقع التورنت الموثوقة التي يمكنك من خلالها تحميل الملفا موقع The Pirate Bay وRARBG وYTS وغيرهم.

ما هي أهمية برامج التورنت

لكي تكتمل عملية التحميل من خلال نظام التورنت، لابد من وجود طرف ثالث يكون بمثابة وسيط بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وموقع التورنت الذي تستخدمه لكي تحمل منه الملفات التي ترغب فيها. وبدون هذا الطرف الثالث لا تتم عملية التحميل. حيث يقوم بدور الوساطة بينك وبين موقع التورنت. والطرف الثالث هذا يكون برنامج التورنت. وفي هذا المقال نتحدث عن افضل هذه البرامج، وهو يو تورنت، ولكن هذا لا ينفي وجود الكثير من البرامج الاخرى يمكنك الإعتماد عليها، مثل qBittorrent وTixati وDeluge وTransmission وغيرهم.

كيف يمكنك استخدام برنامج uTorrent

الخطوة الأولى: افتح برنامج uTorrent

uTorrent

عندما تتمعلميتي تحميل وتثبت برنامج يو تورنتن سوف تظهر ايقونته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعلامة µ مكتوبة باللون الأبيض على خلفية خضراء. وهذا هو اللوجوالمميز للبرنامج. وبمجرد نقرك عليها مرتين تفتحنافذة البرنامج. ويمكنك تحميل البرنامج مجانا من خلال الرابط المباشر الموجود في السطور السابقة.

الخطوة الثانية: ادخل على خيارات برنامج التورنت uTorrent

يو تورنت

انقر على ايقونة الخيارات Options. وبالطبع هذا بالنسبة لنظام الويندوز. أما إذا كنت على نظام الماك من ابل، فستجد الايقونة باسم البرنامج “uTorrent”. وتجد هذه الايقونة في اعلى يسار نافذة البرنامج

الخطوة الثالثة: افتح صفحة التفضيلات

يو تورنت

عندما تنقر على ايقونة الاختيارات، تنبثق امامك قائمة من الخيارات العديدة، وفي قمة هذه القائمة تجد ايقونة Preferences. إنقر عليها لتظهر امامك النافذة الخاصة بتفضيلات البرنامج.

الخطوة الرابعة: انقر على ايقونة BitTorrent

يو تورنت

انظر إلى نافذة التفضيلات المفتوحة أمامك الأن، فإذا نظرت إلى الايقونات الموجودة على يسار هذه النافذة، ستجد ايقونة BitTorrent. وهذا طبعا بالنسبة إلى نظام الويندوز. أما بالنسبة إلى نظام الماك، فتجد هذه الايقونة في قمة شاشة نافذة التفضيلات، وكل ما عليك الأن هو أن تنقر عليها. 

الخطوة الخامسة: انظر إلى ايقونة تشفير البروتوكول

يو تورنت

بالقرب من أسفل النافذة التي أمامك الأن، ستجد ايقونة أمامك تسمى بتشفير البروتوكول أو Protocol Encryption. ستجد أسفل هذه العبارة قائمة، هذه القائمة بها ثلاثة خيارات فقط، وهم معطل ومفعل وإجبار (Disabled ، Enabled ، Forced  ). وستجد خيار التعطيل هو الموجود أمامك. أما في ماك، فلن تجد قائمة، ولكن يمكنك البحث عن Outgoing Encryption بدلا من ذلك.

الخطوة السادسة: انقر على كلمة Enabled أو Forced

يو تورنت

وهذه هي الخطوة المنطقيةوالتكميلية على الخطوة السابقة. وبالطبع هنا هو أنك ستحول الخيار من معطل لمفعل في نظام الويندوز. وهذا الخيار بدورة سيفك تشفير البروتوكول ويسمح بتحميل أي ملف من خلال برنامج التورنت  uTorrent. وإذا قمت بإختيار Forced، فسوف يكون اتصالك بالبرنامج أكثر أمامنا. ولكن قد يوثر على سرعة تحميل الملفات.

الخطوة السابعة: انقر على زر الموافقة

يو تورنت

في نهاية الصفحة، وبالتحيد في ناحية اليمين، ستجد زرين يدلان على الموافقة، وهما Apply وok. إنقر عليهما بالترتيب. وفي هذه الحالة، فإن البرنامج جاهز تماما لتحميل الملفات بكافة أنواعها من مواقع التورنت التي سبق وأن ذكرت لك أشهرها في السطور السابقة.

مواضيع ذات صلة

تحميل برنانج بلوستاك (اقوي محاكي للاندرويد)

تحميل برنامج VAVOO لمشاهدة القنوات العالمية والرياضية

تحميل برنامج واتس اب الذهبي

Advertisement

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.