عربي تك
التقنية بعيون رقمية

Trusted Contacts لمشاركة الاخرين موقعك الجغرافي

كانت الاصدارات الاولى لتطبيق جوجل للخرائط تتيح ميزة التتبع وبمكنك معرفة الموقع الجغرافي لاي من اصدقاءك او المقربين منك ومن هم في قائمة الاسماء بنقرة واحدة عند الدخول الى تطبيق الخرائط وكنا حينها نتابع حركة هذا الصديق او ذك الاخ لحظة بلحظة عبر خرائط جوجل, لكن هذه الميزة غابت منذ سنوات وتوقف تطوير العمل بها.

بتغيير جوجل لنهج احترام خصوصية الاخرين, اطلقت مؤخرا تطبيق Trusted Contacts للهواتف العالمة بنظام التشغيا اندرويد, يمسح به المستخدم لاشخاص بعينهم من معرفة موقعه الجغرافي على الخريطة حول العالم. وهم الاشخاص المقربين بطبيعة الحال كالاهل والاصدقاء, حيث لن يتمكن كل من هو في قائمة الاسماء او من يعمل على استخدام التطبيق Trusted Contacts من معرفة موقعك الجغرافي الا بعد موافقة منك.

التطبيق ليس بالشيء الكبير او انه في فئة التطبيقات كثيرة الاستخدام, لكنك قد تحتاج اليه يوما ما لاسباب امنية لاقدر الله, يحتاج فيها اهلك واصدقاءك معرفة مكانك واين انت الان او اخر ظهور لك على الخريطة.

app_screenshot_dashboardهذا ماستقوم به جوجل عن سؤال من تثق بهم عنك. حتى لو كان هاتفك غير متصل بالشبكة او في وضع الـ Offline ستبلغهم عن الموقع المفترض بحسب خط سيرك واخر احداثيات صحيحة لموقعك الجغرافي.

التطبيق Trusted Contacts متوفر لهواتف اندرويد حاليا وتعمل جوجل على توفير نسخة خاصة بهواتف ايفون في القريب العاجل.

لتحميل التطبيق:
Trusted Contacts

قد يهمك :   خطوة مهمة قبل بيع الهاتف - منع استرداد الملفات المحذوفة
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.