أخبار الموبايلات

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للأندرويد والأيفون

أصبحت اللغة الإنجليزية فى عصرنا هذا من أهم اللغات التي يجب على راغبي التقدم تعلمها وإتقانها، وبالتالي يسعى الجميع إلى كل الوسائل التي تساعدهم على تعلمها بسهولة، وإذا كنت ممن لا يستطيعون الإلتحاق بإحدى المعاهد المتخصصة لتعلم اللغة الإنجليزية فيمكنك تعلمها من خلال هاتفك الذكي بكل سهولة أينما كنت وفي الوقت المناسب لك وذلك من خلال بعض التطبيقات التي تقدمها أنظمة الأندرويد والأيفون، ونقدم لك في هذا المقال أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للأندرويد والأيفون تاليًا.

  • تطبيق Duolingo

ويعتبر تطبيق Duolingo واحداً من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية المجانية على هاتفك الذكي، سواء أكان يعمل على نظام الأندرويد أو على نظام الأيفون، فهو يساعدك على تعلم مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية ومهارات الاستماع والتحدث بها، فكل ما عليك هو تحميل التطبيق ثم إنشاء حساب مجانى عليه، ثم يبدأ التطبيق بشكل مباشر بعرض بعض الكلمات الإنجليزية مع إمكانية الاستماع إلى طريقة نطقها.

 كما أنه يقدم لك أيضاً إمكانية تعلم طريقة نطق وكتابة المفردات الإنجليزية فى المجال الذى تريد، فقط كل ما عليك هو الضغط على زر “القائمة” ثم قم بإختيار ” “Vocabulary لكي يعرض لك التطبيق قائمة من التصنيفات التي تتعلق بطبيعة المفردات الإنجليزية كالمفرادات الطبية أو الرياضية أو غيرها، كما أنه يتيح لك أيضا إمكانية تعلم أكثر من لغة أخرى ومنها “اللغة الفرنسية، والأسبانية، والإيطالية، والسويدية، والهولندية، والبرتغالية، والدنماركية، والايرلندية”.

أفضل 4 أفلام تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة و في وقت وجيز !

Duolingo
Price: Free+
  • تطبيق Busuu

يعتبر تطبيق Busuu من تطبيقات اللغة الإنجليزية المتميزة على هاتفك المحمول وذلك لأنه يقدم لك دروس تحدث اللغة الإنجليزية مع بعض التمارين عليها، كما أنه يوضح لك طريقة النطق الصحيحة للكلمات مع إمكانية الاستماع إليها، كما أنه يهتم أيضاً بقواعد اللغة الإنجليزية “Grammar” حيث يقدمها لك مرفقة بالأمثلة التي تسهل عليك فهمها وتذكرها فيما بعد.

يعد تطبيق Busuu تطبيق مجانى ولكنه يقدم خدمة “العضوية المميزة” وهى خدمة مدفوعة الأجر تساعدك على استخدام بعض المميزات المتقدمة في التطبيق، كما أنه يسمح لك بالتمرين على نطق الكلمات التي تستمع إليها من خلال ترديدك لنطقها أمام المايك ثم يخبرك ما إذا كان نطقك لها صحيح أم خطأ، ويوجد به أيضاً محادثات تفاعلية تساعدك على تعلم كيفية استخدام الكلمات والجمل التي تعلمتها بشكل صحيح وكيفية توظيفها عند التحدث.

ويوجد بالتطبيق أيضاً بعض التمارين التي تساعدك على تدريب الذاكرة وزيادة قدرة إستيعابها للكلمات والمفردات الجديدة، كما أنه يساعدك على تعلم العديد من اللغات الأخرى ومنها “اللغة الألمانية والأسبانية والفرنسية والصينية والبرتغالية” وغيرها.

أفضل قناة على اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية في أسرع وقت ممكن – الطريقة الأفضل حاليا !

  • تطبيق Rosetta Stone

تطبيق Rosetta Stone من تطبيقات الأندرويد والأيفون المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية والكثير من اللغات الأخرى والتى تصل إلى 25 لغة، ويحتوى التطبيق على عدة عناصر وهى “Language Training, Live Tutoring, Games&Activities, Foundations “.

ويقدم فيه عنصر Language Training من ثلاثة إلى خمسة مستويات حسب اللغة التي ترغب فى تعلمها من خلال التطبيق، وتنقسم هذه المستويات إلى أربعة وحدات وكل وحدة منها تنقسم إلى أربعة دروس أساسية تتعلم من خلالها بعض المواد الجديدة، ويكون هناك تقييم مع نهاية كل مرحلة، كما أنه يقدم لك أيضاً الدروس المركزة وهى عبارة عن دروس قصيرة تركز على المفاهيم والمفردات التي توجد فى كل وحدة.

أما عنصر Live Tutoring فهو عبارة عن جلسات تفاعلية تبلغ مدتها إلى 25 دقيقة يتحدث فيها مدربك للغتك الجديدة مع ثلاثة من المتعلمين، ويجب على المستخدم الإنضمام إلى جلسة إستديو جديدة بعد أن يكمل الدرس الأساسى الثانى والرابع فى كل وحدة، وخلال تلك الجلسة سوف يراجع المُدرب المواد التي تم تغطيتها فى Language Training.

أما عن عنصر Games & Activities فهو يحتوى على مجموعة من الألعاب التى بإمكانك لعبها بمفردك أو مع شريك آخر، كما أنه يقدم لك أيضاً مجموعة من القصص التى يمكنك قراءتها بلغتك الجديدة، ويقدم لك التطبيق أيضاً فرصة ممارسة نشاطات المحادثة والقراءة والقواعد النحوية التى تمارسها فى Foundations على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضاً.

تعرف على هذا الموقع الرائع لتقوية و تحسين لغتك الإنجليزية و تعلم قواعدها بشكل ممتاز !

  • تطبيق ABA English

يقدم  تطبيق ABA English  شكل مختلف لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال هاتفك المحمول بشكل مجاني، فهو يجعلك تتعلم الكتابة والقراءة والتحدث باللغة الإنجليزية من خلال بعض الأفلام القصيرة التى صممت خصيصاً لهذا الغرض، والتي تصل إلى أكثر من 150 درساً يتم فيها شرح قواعد اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة.

يقدم التطبيق عدة مستويات يوجد فى كل مستوى منها مجموعة من الأفلام القصيرة والتي تزداد صعوبة بشكل تدريجي حسب إجتيازك لكل مستوى، ويسمح لك أيضاً بإمكانية تطوير الكتابة والسمع والنطق للكلمات والجمل الإنجليزية التي تستمع إليها.

أفضل 3 قنوات على اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية لكل المستويات بطريقة سهلة و مسلية !

  • تطبيق Voxy

وهو تطبيق مجاني يعمل على نظام الأندرويد والأيفون وقد صمم في المقام الأول للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية، ويتميز تطبيق Voxy بتقديمه إمكانية تعلم اللغة الإنجليزية والتدريب على ممارستها بطريقة مختلفة، حيث أنه يقدم للمستخدم تغذية إخبارية تقوم بعرض الأخبار والمقالات من وكالة الأسوشيتدبرس والتي تقسم فيها المقالات والأخبار إلى قطع وفقرات صغيرة مكونة من 100 كلمة تتناسب مع مستوى المستخدم في اللغة، وتقوم أيضاً بإضافة مجموعة من الروابط التي تسمح بترجمة العبارات التي لا يعرفها المستخدم.

ويقدم التطبيق أيضاً بعض الكلمات والعبارات التي تتناسب مع أماكن تواجد المستخدم، فإذا كان المستخدم على سبيل المثال فى محل بقالة فيقوم التطبيق بطرح بعض الكلمات والعبارات التي بإمكانه استخدامها فى هذا المكان.

تعرف على هذه الطريقة الجديدة لتعلم اللغة الإنجليزية – طريقة ممتعة و سهلة !

  • تطبيق Babbel

مع تطبيق Babbel يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية و 14 لغة أخرى وهم “اللغة الفرنسية واللغة الإسبانية واللغة الألمانية، والروسية، والإيطالية، والبرتغالية ،البرازيلية، والتركية، والسويدية، والهولندية، والإندونيسية، والدنماركية، والبولندية، والنرويجية”، ولكل لغة من تلك اللغات التطبيق المستقل الخاص بها، الذي يحوى العديد من المستويات والتي تبدأ بتعلم الكلمات والجمل البسيطة لفظياً وكتابياً ثم تنتهى إلى المستويات الصعبة والتي تضم جميع مناح الحياة.

تطبيق Babbel تطبيق مجاني يتميز بأنه يقدم سلسلة طويلة من الدروس التفاعلية بحوالي 13 لغة مختلفة، كما أنه يعمل على الربط بين التعرف على الكلمات والألفاظ، وهو مناسباً للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية وأيضاً المتقدمين في تعلمها.

ومن مميزات تطبيق Babbel أيضا أنه مزود بنمط الإعادة Review Manager والذى يعمل على ترسيخ المفردات التي يتعلمها المستخدم بشكل أكبر في الذاكرة.

تعرف على لوحة المفاتيح الجديدة التي تعتمد على الذكاء الإصطناعي للكتابة بالإنجليزية بكل سهولة !

  • اقرأ أيضًا:

أفضل التطبيقات لتعلم الانجليزية على هواتف الأندرويد

أفضل 3 أماكن للحصول على ترجمة مثالية لأفلامك المفضلة !

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.