امنع انستجرام من مراقبة أنشطتك في المنصة واحمي خصوصيتك

إذا كان أحد يكره فكرة مراقبة Instagram لنشاطه عبر مختلف التطبيقات ومواقع الويب، فإنه لمن دواعي سروري البالغ أن نعلم أن Meta قد مكنت من تغيير الإعدادات في مركز الحساب لعرقلة تتبع تطبيقات الطرف الثالث، والذي يتم استخدامه بشكل متكرر لعرض إعلانات مخصصة على المنصة. وفي هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، سنتعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها منع انستجرام من مراقبة أنشطتك في المنصة وحماية خصوصيتك بشكل كبير.

يمكنك أخيرًا إيقاف تتبع Instagram لنشاطك عبر الإنترنت

أدخلت Meta مؤخرًا تحسينات كبيرة على مركز الحسابات، مما يوفر للمستخدمين القدرة على إدارة أنشطتهم بشكل فعال ومنع تتبعها عبر مختلف التطبيقات ومواقع الويب. وفي السابق، كانت هذه الميزة مقتصرة على حسابات فيسبوك من خلال عنصر تحكم يشار إليه باسم “النشاط خارج فيسبوك”. ومع ذلك، لديك الآن القدرة على إيقاف تتبع النشاط على كلا النظامين الأساسيين من خلال استخدام عنصر التحكم المسمى حديثًا، “Activity Off-Meta Technologies”.

وفقًا للبيان الرسمي لشركة Meta، يمكّنك Activity Off-Meta Technologies من الإشراف على الطريقة التي تنقل بها الشركات الأخرى المعلومات إلى المنصات. يتم منحك الفرصة لمراجعة الشركات التي تشارك بياناتك، والأنشطة المحددة التي تتتبعها، وخيار منع شركات معينة من الوصول إلى بياناتك.

وبدلاً من ذلك، لديك خيار منع جميع الشركات الخارجية من نقل بياناتك ومحو أي بيانات سابقة ربما تكون Meta قد وصلت إليها. من الناحية العملية، سيؤدي هذا إلى منع Instagram فعليًا من مراقبة أنشطتك على مواقع الويب التابعة لجهات خارجية لعرض إعلانات مخصصة. وبالتالي، لن تواجه بعد الآن إعلانات Instagram للمنتجات التي شاهدتها مؤخرًا على مواقع الويب الخارجية.

كن مطمئنًا، فإن عملية منع Instagram من تتبع نشاطك على التطبيقات ومواقع الويب الأخرى هي عملية سريعة، ولا تتطلب سوى بضع ثوانٍ. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الإعدادات قد تكون مخفية إلى حد ما. لذلك، لتوفير وقتك الثمين، إليك دليل موجز خطوة بخطوة.

امنع انستجرام من مراقبة أنشطتك في المنصة واحمي خصوصيتك

هذه الطرق في الأسفل ستساعدك في جعل الرقابة معدومة لديك في انستجرام أو من الممكن أن نقول بأنه يتم تحجيمها بشكل كبير. وبالتي ستحصل على أكبر قدر من الخصوصية.

1- افتح مركز الحسابات على Instagram

قد تكون إعدادات التقنيات خارج Meta مخفية إلى حد ما داخل مركز الحسابات. للدخول إلى مركز الحسابات على تطبيق الانستقرام يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق Instagram واضغط على أيقونة الملف الشخصي في الجزء السفلي الأيسر من خلاصة الصفحة الرئيسية.
  • اضغط على أيقونة الإعدادات المكونة من ثلاثة أسطر في الجزء العلوي الأيمن من صفحة ملفك الشخصي.
  • حدد الإعدادات والخصوصية من القائمة المنبثقة Settings and privacy.
  • اضغط على مركز الحسابات ضمن قسم حسابك في الإعدادات والخصوصية.

امنع انستجرام من مراقبة أنشطتك في المنصة واحمي خصوصيتك

2- الوصول إلى ميزة Activity Off-Meta Technologies

ضمن مركز الحسابات، يمكنك الانتقال إلى إعدادات التقنيات خارج Meta عن طريق تحديد “معلوماتك وأذوناتك Your information and permissions” متبوعة بـ “نشاطك خارج تقنيات Meta”.

امنع انستجرام من مراقبة أنشطتك في المنصة واحمي خصوصيتك

3- حدد قطع الاتصال بالنشاط المستقبلي

من خلال الانتقال إلى صفحة “معلوماتك وأذوناتك”، يمكنك بشكل فعال منع Instagram من تتبع نشاطك على التطبيقات ومواقع الويب الأخرى باتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على إدارة النشاط المستقبلي Manage future activity.
  • حدد قطع الاتصال بالنشاط المستقبلي Disconnect future activity.
  • اقرأ معلومات ما يجب أن تعرفه What you should know.
  • اضغط على زر قطع الاتصال بالنشاط المستقبلي Disconnect future activity.

امنع انستجرام من مراقبة أنشطتك في المنصة واحمي خصوصيتك

تلتزم شركة Meta بتقديم معلومات حول كيفية استخدامها للبيانات الشخصية وتأثيرات تغيير الإعدادات. حيث ينطبق قطع الاتصال بالنشاط المستقبلي على جميع الحسابات المرتبطة وقد يستغرق قطع الاتصال بالكامل ما يصل إلى 48 ساعة.

  • قد يتم تسجيل الخروج من التطبيقات ومواقع الويب المرتبطة بـ Facebook.
  • قد يؤثر قطع الاتصال بالنشاط المستقبلي أيضًا على حسابات Instagram المتصلة.
  • بينما لا يزال Meta يتلقى النشاط من التطبيقات ومواقع الويب، إلا أنه يتم قطع اتصاله بحساب المستخدم.
  • لن يتم عرض الإعلانات المخصصة بعد الآن، ولكن سيتم عرض نفس العدد من الإعلانات.
  • لا يزال Instagram يتلقى بيانات النشاط، ولكن من المحتمل أن تكون مجهولة المصدر. وبدلاً من ذلك، يمكن للمستخدمين ضبط اهتماماتهم الإعلانية على Instagram.
زر الذهاب إلى الأعلى