تخلص من الإعلانات في تطبيقات وألعاب هاتف الأندرويد بدون برامج

نقوم كل يوم بتنزيل وتجربة تطبيقات وألعاب على هاتف الأندرويد الخاص بنا. ولكن نعاني دائمًا من كثرة الإعلانات المنتشرة هنا وهناك في التطبيقات والألعاب. فكل نقرة في هذه التطبيقات سيظهر معها إعلان مزعج يسبب لنا الكثير من الإزعاج والحصول بالنهاية على تجربة سيئة. ولهذا لا بد من طريقة يمكن من خلالها التخلص من كافة تلك الإعلانات المزعجة.

لذلك من خلال هذا الموضوع عبر موقع عربي تك، سنتعرف على طريقة سهلة وبسيطة للتخلص من الإعلانات في تطبيقات وألعاب هاتف الأندرويد Android وبدون استخدام أي برامج.

لا إعلانات بعد اليوم في تطبيقات وألعاب الـ Android مع هذه الطريقة الفعالة

يعاني الكثير من المستخدمين من الإعلانات التي تظهر في تطبيقات الأندرويد بشكل عام، سواء كانت تطبيقات الرياضة أو تطبيقات تقدم خدمات مختلفة أو غيرها من التطبيقات الأخرى وكذلك الألعاب التي هي موطن للإعلانات المزعجة. حيث يرغب مطوري تلك الألعاب والتطبيقات في جني الأرباح الوفيرة من خلال تلك الإعلانات باعتبارها الطريقة الوحيدة من وجهة نظرهم للربح. وهم لا يعلمون أنهم يمكن استغلال تطبيقاتهم في الربح من خلال الكثير من الطرق الأخرى على عكس اغراقها بأطنان من الإعلانات.

كان من أجل حظر تلك الإعلانات لا بد من استخدام تطبيقات وبرامج نقوم بتثبيتها في الهاتف ومن ثم يتم حظر تلك الإعلانات والتخلص منها في هواتف الأندرويد. كمان أن هناك بعض الطرق الأخرى التي تطلب منك التوفر على صلاحيات الروت في هاتفك لحجب الإعلانات من تطبيقات وألعاب الأندرويد. لكن اليوم سوف يختلف هءا الأمر قليلًا وبالتحديد بالنسبة لمن يقوم بتثبيت العديد من التطبيقات التي تضم كم هائل من الإعلانات.

سنستخدم طريقة مميزة تعتمد على تغيير إعدادات الـ dns في الهاتف بـ DNS تم تصميمه خصيصًا لحجب الإعلانات. فإذا كنت قد سمعت من قبل عن تطبيق Adguard الخاص بحجب الإعلانات في هاتف الأندرويد فهو يستخدم DNS خاص به في طريقة عمله. ولكن بدلًا من تثبيت التطبيق الخاص بإزالة الإعلانات، سنعتمد على طريقة سهلة وبسيطة سنتعرف عليها معًا بخطوات سهلة وسريعة.

كيفية التخلص من الإعلانات في تطبيقات وألعاب هاتف الأندرويد بدون برامج

في الخطوات في الأسفل سأقوم بتطبيق الشرح على هاتف شاومي. فالطريقة هي نفسها في مختلف هواتف الأندرويد ولكن باختلاف المسميات فقط

خطوات حجب الاعلانات في هواتف Android

أولًا، قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات أو Settings في هاتف من بين تطبيقات الهاتف لديك.

بمجرد فتح تطبيق إعدادات الهاتف، ابحث عن خيار يُسمى الإتصال والمشاركة وذلك من بين الخيارات الأخرى في هاتفك.

تخلص من الإعلانات في تطبيقات وألعاب هاتف الأندرويد

في قائمة إعدادات الإتصال والمشاركة، ابحث قم بالتمرير إلى الأسفل واضغط على خيار نظام أسماء النطاقات الخاص.

تخلص من الإعلانات في تطبيقات وألعاب هاتف الأندرويد

الآن ستظهر لك قائمة وبشكل افتراضي سترى أنه تم تعيينه على خيار متوقف. ولكن بدورك انقر على خيار اسم مضيف مزوّد نظام أسماء النطاقات الخاص كما هو واضح لك أدناه.

تخلص من الإعلانات في تطبيقات وألعاب هاتف الأندرويد

هنا وفي المربع الذي ظهر لك، قم بإدخال عنوان الـ DNS الجديد الذي سيقوم بمهمة حجب الإعلانات لديك في هاتف الأندرويد. وبمجرد الإنتهاء قم بالضغط على خيار حفظ.

dns.adguard.com

تخلص من الإعلانات في تطبيقات وألعاب هاتف الأندرويد

وبذلك، ستكون قد تمكنت من التخلص من الإعلانات في التطبيقات والألعاب في هاتف الأندرويد بشكل كامل. ولن تضطر إلى تنزيل أي برامج أو تطبيقات تذكر مع استعمال هذه الخاصية.

ملاحظة هامة جدًا/ هذه الطريقة تقوم بحجب الإعلانات من التطبيقات والألعاب المثبتة في الهاتف، لذلك لن يتم حظر أي اعلانات في مواقع الويب التي تقوم بزيارتها، ولهذا اقتضى التنويه متابعينا الكرام لموقع عربي تك.

Advertisements

التعليقات مغلقة.