كيفية استخدام مسنجر بدون حساب فيسبوك بالطريقة الصحيحة

هل تبحث عن طريقة من أجل استخدام مسنجر بدون حساب فيسبوك؟ في هذا الموضوع سنقدم لكم الخطوات الصحيحة والدقيقة من أجل القيام بذلك. حيث أصبح تطبيق Messenger الخاص بشركة META أحد أفضل البدائل لتطبيق WhatsApp المملوك للشركة نفسها. وعلى الرغم من أن استخدامه مرتبط بشكل عام بالفيسبوك Facebook، إلا أن هناك طريقة للتواصل مع أصدقائك من خلال منصة فيسبوك، بدون حساب نشط على شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة هذه. من المحتمل جدًا أنك تتساءل كيف يمكن تحقيق ذلك، والحقيقة هي أنه من السهل جدًا القيام بذلك.

للتعرف على كيفية استخدام مسنجر بدون حساب فيسبوك، ستجد في هذه المقالة الجديدة عبر موقع عربي تك الخطوات الصحيحة للقيام بذلك وبشكل مضمون يعمل لحد هذه اللحظة من تاريخ كتابة المقال.

ما هي حقيقة استخدام مسنجر فيسبوك Facebook بدون حساب في هذه المنصة

هل يمكن التواصل مع الأصدقاء عبر تطبيق مسنجر بدون امتلاك حساب في شبكة التواصل الاجتماعي Facebook؟ يمكننا أن نقول نعم، لكن Messenger هو في الواقع أكثر من مجرد تطبيق للدردشة مع الأصدقاء. إنه تطبيق قوي متعدد الأغراض. حيث يمكنك التواصل ولعب بعض الألعاب مع أصدقائك. بل وإجراء مكالمات فيديو ومشاركة الصوتيات والصور والملصقات وملفات GIF وغير ذلك الكثير. وعلى الرغم من وجود العديد من هذه الوظائف في خدمات أخرى، إلا أن مجموع كل الفوائد يمكن أن يجعلك تفضل تطبيق مسنجر فيسبوك على التطبيقات الأخرى.

كما هو الحال مع WhatsApp، يعمل Messenger على جميع أنظمة التشغيل. هذا يعني أنه يمكنك البقاء على اتصال بأصدقائك الذين يستخدمون التطبيق في هواتف الـ Android حتى إذا كنت تستخدم iPhone، والعكس صحيح. ومع ذلك، فإن مرونته في استخدامه على أجهزة متعددة في نفس الوقت تعني أن الرسائل ليست مشفرة من طرف إلى طرف. مما قد يشكل خطرًا على خصوصيتك.

ولكن على كل حال الأهم هنا هو أننا نرغب في استخدام مسنجر بدون حساب فيسبوك، منذ فترة كانت الأمور أكثر بساطة. الشيء الوحيد الذي كان عليك القيام به هو التسجيل في Messenger باستخدام رقم هاتفك، لكن Facebook أزال هذا الاحتمال في عام 2019. هذا يعني أنه، من الناحية النظرية على الأقل، يجب أن يكون لديك الآن حساب على الشبكة الاجتماعية Facebook للوصول إلى الخدمة. بعد أن يكون هذا واضحًا، سيتعين عليك الآن اتباع الخطوات في الأسفل لإكمال العملية.

كيفية استخدام مسنجر بدون حساب فيسبوك بالطريقة الصحيحة

بمجرد اتباع هذه الخطوات ستجد نفسك أنك تستخدم تطبيق التواصل الفوري Messenger بدون أن يكون لديك صفحة على فيسبوك أو حساب بشكل عام.

خطوات فتح مسنجر بدون حساب فيسبوك

في البداية، يجب أن تتوفر على حساب فيسبوك، وأنصح هنا بفتح حساب جديد في حال كنت ترغب في استمرار الحساب القديم. وهذا لأن صفحتك ستختفي بمرور الوقت. ولكن هذا الأمر مناسب للأشخاص الذين يرغبون بفتح حساب مسنجر بدون حساب فيسبوك.

فتح حساب FACEBOOK

بعد أن تُنشئ حساب فيسبوك بالطريقة المعروفة لدى الجميع، قم بالدخول إلى الحساب من خلال الحاسوب أو أي متصفح ويب. انقر على الصورة الشخصية ثم قم بالضغط على خيار settings and privacy ومن ثم اضغط على الإعدادات Settings.

استخدام مسنجر بدون حساب فيسبوك

سيتم نقلك الآن إلى صفحة الإعدادات الخاصة بحساب فيسبوك الذي لديك. من القائمة الجانبية في يسار الشاشة اضغط على خيار privacy ومنها اضغط على معلومات الفيسبوك أو Your Facebook information.

استخدام مسنجر بدون حساب فيسبوك 1

في صفحة معلومات الحساب التي ظهرت لك، قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد خيار التعطيل والحذف أو Deactivation and deletion فاضغط عليها.

استخدام مسنجر بدون حساب فيسبوك 2

في الصفحة التالية الخاصة بتعطيل وحذف حساب فيسبوك، يجب عليك أن تحدد الخيار الأول تعطيل الحساب Deactivate account والذي سيسمح لنا بتعطيل الحساب ولكن سيستمر عمل تطبيق مسنجر لديك. وبالتالي سيكون بإمكانك استخدام مسنجر بدون حساب فيسبوك.

تجنب اختيار الخيار الثاني وهو حذف الحساب، وذلك لأنك لن تستطيع فتح حساب مسنجر بدون حساب فيسبوك.

استخدام مسنجر بدون حساب فيسبوك 3

وفي النهاية قم بفتح حسابك في تطبيق مسنجر فيسبوك بشكل اعتيادي كأي حساب آخر. حيث يجب أن تتذكر دائمًا فتح الحساب فقط من خلال تطبيق الهاتف على أجهزة الأندرويد والآيفون وليس من خلال المتصفح.

Advertisements

التعليقات مغلقة.