أخبار الموبايلات

Advertisement

كيفية إيقاف iPhone من طلب تحديث iOS

هل يطلب منك iPhone باستمرار تحديث نظام iOS؟ إذا كنت منزعجاً من هذا وتريد إيقاف خدمة iOS التي تحاول إجبارك على التحديث، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، فهذا المقال مخصص للأشخاص الذين يرغبون فقط في أن يوقفون آيفون أو آيباد عن إصدار تنبيه يقول “تحديث البرنامج” مع الخيارات الوحيدة “التثبيت الآن” أو “ذكرني لاحقا”.

  • لماذا تتطلب Apple تحديثات البرامج؟

ببساطة، لأن Apple تريد أكبر عدد ممكن من المستخدمين ليكونوا على أحدث إصدار من iOS (نظام التشغيل الخاص به على iPhone و iPad).

وبالنسبة إلى العديد من الأشخاص، يعد هذا أمرًا جيدًا: فمن المرجح أن يكون نظام iOS محدَّثًا بشكلٍ أكبر لبرامج ضارة واختراقات حديثة. وهو أمر جيد أيضًا لشركة أبل لأن قاعدة المستخدمين التي تقتصر في الغالب على إصدار واحد أو إصدارين حديثين من البرنامج أسهل في الإدارة (والبعد عن تهديدات الأمان) من قاعدة مشتتة ومتناقضة – مثل قاعدة مستخدمي Android.

كيفية التحويل من iOS 12 beta إلي iOS 11

ولتشجيع الأشخاص على الحصول على أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، نفذت Apple ميزة تسمى التنزيلات التلقائية، هذه التنزيلات تقوم بالتحديثات في الخلفية. بمجرد تحميل أحد منها، يتم ضغطك لتثبيته، حيث تقوم Apple عادةً بتثبيت تحديث البرنامج ليلاً عندما يكون جهاز iPhone أو iPad متصلاً بالشحن.

يرجع سبب حصولك على هذه التنبيهات إلى أن “التحديثات التلقائية” قامت بتنزيل آخر تحديث لنظام التشغيل iOS، والتحديث موجود حاليًا على جهاز iPhone الخاص بك (أو iPad) وبانتظار أن يتم تنشيطه.

  • كيفية إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية

يتم تمكين التحديثات التلقائية بشكل افتراضي، لذلك ستحتاج إلى إيقاف تشغيلها، ولكن لن يساعد هذا في التحديث الحالي، ولكنه سيوقفك عن تلقي هذه الرسائل في المستقبل. لذا، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو الدخول إلى الإعدادات وإيقاف التحديثات التلقائية، وذلك من خلال اتباعك للخطوات التالية:

تعرف على مميزات نظام التشغيل الجديد من ابل iOS 12

  1. اضغط على الإعدادات.
  2. انقر على iTunes ومتجر التطبيقات.
  3. في قسم “التحميلات التلقائية”، اضبط شريط التمرير الموجود بجوار التحديثات على Off (أبيض).

وسيؤدي هذا إلى منع iOS من تنزيل التحديثات في المستقبل، على الرغم من أنك ستظل بحاجة إلى معالجة التحديث الذي قمت بتنزيله.

كيفية حذف التحديث الذي تم تنزيله

الآن حان الوقت للتخلص من التحديث على iDevice الخاص بك، وسيؤدي هذا إلى منع iOS من طرح تنبيه التحديث عليك يوميًا، وذلك من خلال التالي:

  1. افتح تطبيق الإعدادات.
  2. انقر فوق عام.
  3. انقر على جهاز تخزين iPhone (أو تخزين iPad، بناءً على الجهاز الذي تستخدمه).
  4. إذا قمت بالتمرير لأسفل، فستشاهد قائمة بالتطبيقات ومقدار التخزين الذي يتناوله كل منهما. في مكان ما من هناك ستجد تحديث iOS: يمكن أن يكون “iOS 11.3.2″، على سبيل المثال، أو “iOS 12 Public beta 5”.
  5. انقر فوق التحديث لمشاهدة المزيد من التفاصيل، ثم حدد حذف التحديث.
  6. انقر فوق حذف التحديث للتأكيد.
اقرأ ايضا :  تعرف على طريقة الحصول على ايميل امريكي usa.com@ مجاني

كيف تقوم بتحميل الصور ومقاطع الفيديو من الانستجرام لمستخدمي الأندرويد والـ iOS

سيؤدي إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية وحذف آخر تحديث من التخزين إلى منعك من الحصول على نوافذ التنبيه للتحديثات في المستقبل، وعلى الرغم من ذلك فإن بعض المستخدمين قد أبلغوا عن قيام iOS بإعادة تنزيل التحديث عندما يكون iPhone متصلاً بشبكة Wi-Fi.

إذا ظهر تنبيه “التثبيت الآن / التذكير لاحقًا”، فعليك بالتحقق من سعة التخزين واستخدام iCloud واحذف التحديث مرة أخرى.

من الجدير بالذكر هنا أنك ستظل تتلقى تنبيهات من App Store عندما تصدر Apple إصدارًا جديدًا،  ولكن هذه فقط يحدث كل بضعة أشهر وليس بشكل يومي.

  • كيف تحظر Apple التحديثات من جهاز توجيه Wi-Fi؟

إن الخيار النووي لأولئك الذين لا يرغبون في رؤية تحديث آخر مرة أخرى، هو حظر نطاقات تحديث برامج Apple على جهاز التوجيه الخاص بك، ولكن تختلف العملية حسب الموجه. فعادة ما يجب عليك فتح واجهة الويب الخاصة بالموجّه، ثم العثور على خدمة تسمى “حجب النطاق” أو “Domain Block” ثم إدخال هذين المجالين:

apple.com

apple.com

ولكن كل جهاز توجيه يختلف عن غيره. وفيما يلي الإرشادات الخاصة بجهاز التوجيه Virgin Broadband.

  1. افتح متصفح الويب Safari وأدخل عنوان MAC من موقع المسؤول. (وليكن هو http://192.168.0.1.) ستجد في كثير من الأحيان هذا المدرجة على الجزء الخلفي من جهاز التوجيه.
  2. أدخل كلمة المرور الخاصة بالموجه. مرة أخرى، ستجد غالبًا كلمة المرور الافتراضية في الخلف.
  3. انقر فوق الإعدادات المتقدمة.
  4. انقر على حظر النطاق (أسفل عناصر التحكم الأبوية).
  5. أضف apple.com إلى Domain To Block وانقر على Add Domain.
  6. أضف apple.com وانقر فوق إضافة المجال.
  7. انقر فوق التطبيق ثم نعم.

لن تتمكن بعد ذلك من تنزيل التحديثات. ولاحظ أن هذا يمنع تحديث البرنامج من العمل بشكل كامل. فعند النقر على تحديث البرنامج على جهاز iPad أو iPhone، ستشاهد “غير قادر على التحقق من التحديث”.

إنها طريقة متطرفة بعض الشيء لمنع تحديثات البرامج، لكن بعض المستخدمين قد يتحملون الاحتفاظ بأحدث إصدار. ولهذا نعتقد أنه من الحكمة النقر على Update Later وقبول التحديث بأحدث إصدار من البرنامج.

  • حجب تحديثات iOS باستخدام tvOS

إن الطريقة الذكية لإيقاف تحديثات iOS التي تم وضع علامة عليها وتثبيتها تلقائيًا هي، وبشكل مضاد، تثبيت إصدار حديث من tvOS ، وهو أسلوب غريب يعتمد عليه من قبل Joaquim Barbosa. وبهذه الطريقة، ستخدع ميزة تحديث البرامج بحيث تصبح حديثًة ولا تلاحظ أن نظام iOS لا يزال في إصداره القديم.

اقرأ ايضا :  كيف تلتقط صورة احترافية من كاميرا الأيفون

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد