كيفية التحويل من iOS 12 beta إلي iOS 11

في الرابع من يونيو لهذا العام تم الإعلان عن iOS 12 Beta بالمؤتمر العالمي للمطورين، وكل من النسخة المخصصة للمطورين والأخرى المخصصة العامة متاحة للتنزيل، ولكن إذا أردت تحويل iOS 12 Beta إلى iOS11 عليك قراءة هذا المقال لتعرف كل ما تحتاجه للقيام على هذه الخطوة.

قبل التحويل إلى الإصدار الجديد، البعض يريد أن يعرف هل من الممكن العودة للإصدار القديم أم لا وهل سيؤثر على الهاتف بالسلب ويجعله أبطأ أم لا؟

كما يقترح البعض قبل التحويل للإصدار الجديد يجب تخصيص بعض الوقت لمعرفة عيوب الإصدار قبل التجديد له، وهل هذا سيضر بالبيانات المحفوظة على هاتفك أم أنها ستكون مؤمنة غير قابلة للمسح، وهل من الممكن العودة إلى الإصدار القديم إذا وجدت خلل بهذا الإصدار، كل هذه المعلومات سنجيب عليها وستجدها تاليًا:

مُتطلبات ضرورية يجب القيام بها قبل التحويل من iOS 12 Beta إلى iOS 11

إذا كنت تقرأ هذا المقال فمن المرجح أنك قد قمت بترقية الإصدار للإصدار الحديث وتريد العودة للسابق، وفي حالة عدم ترقيته لـ iOS 12 Beta عليك عمل بعض الخطوات لتسهيل عملية العودة للإصدار القديم إذا أردت، وهذه الخطوات تتضمن الآتي:

عمل back up لجميع البيانات الموجودة على الهاتف والتي قد تحتاجها فيما بعد، وكذلك الإعدادات الخاصة بالهاتف على iTunes ومن ثم أرشفتها.

وتذكر أن iTunes أفضل من iCloud للقيام بهذه العملية وأن عملية وضع الملفات بالأرشيف بعد الحفظ هي التي ستعيد البيانات لك فيما بعد، وإن لم تقم بها فلن تستطيع أن تعيد البيانات مرة أخرى، كما عليك التأكد من أن إصدار iTunes على الهاتف هو الأحدث.

طريقة وضع البيانات بالأرشيف على iTunes.

  • قم بتوصيل الـ iPhone أو الـ iPad بجهاز كومبيوتر وافتح الـ itunes.
  • اضغط على summery وبعدها backup now.
  • بعد انتهاء تخزين البيانات على iTunes اتبع الخطوات التالية واختر
  • Now select iTunes
  • Preferences
  • Devices
  • look for your device’s backup.
  • اضغط على زر Ctrl مطولًا واختر backup وفي النهاية اختر Archive.

ما هي مخاطر تحويل إصدار iOS لإصدار أقدم منه؟

تحويل iOS 12 Beta إلى iOS 11 قد يعتبرها البعض مهمة خطيرة تضر بالهاتف ونظام تشغيله، لكن ما هي المخاطر الحقيقة لهذه العملية؟

بداية إذا قمت بعمل backup لجميع البيانات فإن هذا سيؤدي إلى الحفاظ على جميع البيانات والمعلومات وأسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث هو فقدانها وهذا يحدث إذا ما اتبعت هذه الخطوة من البداية، لكن رغم هذا فهناك بعض الطرق المستخدمة في إعادة البيانات مرة أخرى فلا تعتقد أن تحويل iOS 12 Beta إلى iOS 11 هو أمر خطير بالنسبة إليك.

كيف يمكنك  تحويل iOS 12 Beta إلى iOS 11 ؟

إذا ما زلت تريد إتمام العملية فإن تحويل iOS 12 Beta إلى iOS 11 تعتبر عملية سهلة ومضمونة وستكون أسهل من التحويل من النسخة العامة، حيث أن iOS نسخة حديثة وإذا اخترت restore and update فإن النظام سيتحول لها مباشرة، وسنتحدث عن هذه النقطة فيما بعد.

المشكلة الوحيدة التي ستواجهك هي أنك تعيد البيانات من نسخة تجريبية، وهذا سيؤدي إلى ضياع بعض البيانات التي قمت بوضعها أثناء العمل بهذا الإصدار، وإذا لم تقم بعمل أرشيف للبيانات فإنها ستضيع هي الأخرى، وفي هذه الحالة ستحتاج للعودة إلى ضبط المصنع، وجعله على وضع New iPhone.

ولإتمام عملية تحويل iOS 12 Beta إلى iOS 11 اتبع هذه الخطوات.

  • قم بالضغط  على زر الباور وزر الشاشة الرئيسي لمدة معينة حتى ينغلق الهاتف أو الـ iPad ويبدأ في الـ Recovery mode.
  • عندما يظهر على الشاشة Connect to iTunes افتح التطبيق مباشرة من جهاز الكومبيوتر أو غيره.
  • عند فتح التطبيق سيخبرك باكتشاف الـ Recovery mode وسيطلب منك عمل restore للجهاز وعندها اضغط OK.
  • في النهاية اضغط choose and Update وسيتم إعادة الهاتف إلى آخر إصدار من iOS 11 وإعادة البيانات للهاتف مرة أخرى.
  • بعدها سيطلب منك اختيار أذا أردت استعادة البيانات القديمة أم أن يكون الهاتف في وضع New iPhone فاختر الاختيار المناسب لك.

وبهذا تكون قد قمت بعملية تحويل iOS 12 Beta إلى iOS 11 كاملة مع استعادة البيانات التي كانت موجودة على جهازك من قبل.

اقرأ أيضًا :

التعليقات مغلقة.