كيفية إنشاء رابط مكالمة واتس آب صوت أو فيديو ومشاركته مع الآخرين

تطبيق واتس آب هو تطبيق غني عن التعريف، وهو التطبيق المملوك بشكل كامل لشركة Meta المالكة نفسها لتطبيق ومنصة التواصل الاجتماعي Facebook. يمتلك تطبيق المراسلة الفورية بالصوت والفيديو والشات هذا الكثير من المميزات التي تجعله يعتلي قائمة الصدارة من بين تطبيقات المراسلة والشات الأخرى. حيث وصل في التحديث الأخير لتطبيق WhatsApp ميزة جديدة ومفيدة جدًا، وهي إمكانية إنشاء رابط مكالمة واتس آب صوت أو فيديو.

وفي هذا الموضوع الجديد دائمًا عبر موقع عربي تك، سنتعرف على كيفية أن تقوم بإنشاء أول رابط مكالمات فيديو وصوت عبر تطبيق واتس آب. كما سنوضح أهم المزايا لاستخدام هذه الخاصية في التطبيق وماذا سنستفيد منها. تابع الموضوع حتى النهاية.

تحديث WhatsApp الجديد لإنشاء رابط مكالمات صوت أو فيديو

طرحت شركة ميتا تحديث جديد لتطبيق واتس آب في الأيام الأخيرة. والذي جاء بالعديد من التحسينات والمميزات التي يطلبها المستخدمون في الكثير من الأوقات. وعلى غرار تطبيق زوم للمكالمات الشهير، قامت الشركة بتوفير ميزة عمل رابط للمكالمات ونشره مع الآخرين من أجل الانضمام للمكالمة بكل سهولة. لاقت هذه الميزة استحسان العديد من مستخدمي WhatsApp والذين عبروا عن أهمية ميزة رابط مكالمة واتس آب.

أغلب الآراء حول ميزة واتسآب الجديد هذه هو أن إجراء المكالمات لم يعد معقد كما السابق. فلا يوجد بعد اليوم مشكلة في أن تقوم بدعوة عدد كبير من الأصدقاء وأفراد العائلة للمكالمة وبنقرة واحدة سينضم الجميع. ففي السابق كان لا بد من إنشاء مجموعة وإضافة هؤلاء الأشخاص فيها ثم عمل مكالمة. وبعد ذلك يقبل هؤلاء الأشخاص المكاملة وينضموا للمحادثة الصوتية أو محادثة الفيديو.

إنشاء رابط مكالمة واتس آب

ولكن اليوم الأمر اختلف تمامًا، فيمكن فقط أن تقوم بالدخول إلى قسم المكالمات ونسخ الرابط ومن ثم نشره في أي مكان تريد من الأشخاص الانضمام فيه. ميزة إنشاء رابط مكالمة واتس آب صوت أو فيديو مازالت منقوصة وتحتاج إلى بعض التحسينات من وجهة نظري. وذلك بأن أي شخص يمتلك هذا الرابط يمكنه الدخول إلى المكالمة، وأنها غير محمية بكلمة مرور كما في تطبيق Zoom. إلى جانب ذلك لا يوجد فيها ميزة جدولة المكالمات، أي أن يُتاح الانضمام للمكالمة في توقيت محدد. ولكن على كل حال، سننتظر ما ستقوم به شركة Meta في قادم الأوقات وفي التحديثات الجديدة.

كيفية إنشاء رابط مكالمة واتس آب صوت أو فيديو ومشاركته مع الآخرين

بعد أن تعرفنا على الميزة الجديدة في واتس آب، سنتعرف الآن على كيفية إنشاء أول رابط مكالمة فيديو أو صوت في تطبيق WhatsApp، وكيفية مشاركته مع الآخرين.

خطوات إنشاء WhatsApp Call Link

في البداية، والأهم في هذا الموضوع، هو أن تقوم بتحديث تطبيق واتس آب لديك في الهاتف عبر متجر التطبيقات سواء في هواتف الأندرويد أو الآيفون.

تحديث واتس آب للأندرويد

تحديث واتس آب للآيفون

بعد أن تتأكد من أنك تمتلك أحدث إصدار من تطبيق واتس آب. قم بالدخول الآن إلى التطبيق، ومن خلال علامات التبويب في الأعلى اضغط على خيار المكالمات أو Calls.

إنشاء رابط مكالمة واتس آب

الآن، بمجرد الدخول إلى صفحة المكالمات، ستجد في الأعلى خيار جديد تم إضافته وهو إنشاء رابط مكالمة أو Create Call Link. اضغط عليه من أجل الوصول إلى الرابط الخاص بك.

إنشاء رابط مكالمة واتس آب

هنا ستجد الرابط الذي يتم من خلالها بدء مكالمة WhatsApp بمجرد النقر عليه. والذي سيكون محدد بشكل افتراضي على مكاملة فيديو. ولكن يمكنك أن تقوم بالنقر على تغيير نوع المكالمة من صوت إلى فيديو من خلال الخيار أسفله مباشرة وهو نوع المكالمة.

إنشاء رابط مكالمة واتس آب

وبهذا نكون قد استطعنا إنشاء رابط مكالمة واتس آب فيديو أو صوت بكل سهولة. ويمكنك مشاركته مع الآخرين سواء داخل تطبيق واتس آب، أو من خلال نسخ الرابط ومشاركته. أو حتى من خلال مشاركة الرابط مع التطبيقات الأخرى في الهاتف.

إنشاء رابط مكالمة واتس آب

ملاحظة مهمة جدًا

رابط مكالمة WhatsApp يتغير في كل مرة تزور فيها واجهة رابط مكالمة واتساب. ولهذا يجب عليك أن تقوم بنسخ الرابط الجديد في كل مرة تريد إن تبدأ مكالمة جديدة ولا يمكن اعتماد رابط واحد فقط. كذلك يجب عليك الحذر من أن يصل الرابط إلى أيدي أشخاص آخرين. وذلك لتجنب أن ينضم هؤلاء الأشخاص للمكالمة بدون علمك أو اذن منك.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.